2024 April 25 الخميس ، 16 شوّال ، 1445 Thursday

  • Messenger Icon
  • Whatsapp
  • Twitter
  • Facebook
تسجيل دخول
    • Play store
    • App store

    رئيس فولفو يعتقد أن الوقت لا يزال طويلا للإعتماد على القيادة الذاتية

    رئيس فولفو يعتقد أن الوقت لا يزال طويلا للإعتماد على القيادة الذاتية

    أكد الرئيس التنفيذي لشركة فولفو جيم رووان أن السيارات التي تقوم بقيادة نفسها لا تزال بحاجة للمزيد من التطور ولا يزال الوقت طويلا لإكتمال ذلك، بجانب ذلك يرى أيضا أن تقسيم مستويات القيادة الذاتية إلى 5 مستويات لا معنى له نهائيا.

    بجانب ذلك فقط صرح أيضا الرئيس التنفيذي لدى فولفو بأنه يجب أن يكون هناك مستويين فقط للقيادة الذاتية أحدهما أنظمة مساعدة السائق المتطورة والتي تتطلب وجود اليدين على المقود فيما أن المستوى الآخر هو القيادة الذاتية بالكامل ولا تتطلب نهائيا وجود اليدين على المقود، يمكن وصف ذلك بأنه تصنيف أكثر واقعية ومنطقية.

    تم التصريح أيضا بأن نظام القيادة الذاتية جاهز بالكامل للإستخدام لكن المشكلة الرئيسية تكمن في التشريعات والقوانين في العديد من الدول التي تحول دون ذلك كما أنه يمكن إستخدام هذه الميزة في سيارات الأجرة حيث يكفي تحديد الوجهة المطلوبة كما يمكن استخدام نظام القيادة الذاتية الخاص بالراكب نفسه.

    في المقابل يرى الشخص ذاته أنه ما يدفع للمزيد من تطوير ميزة القيادة الذاتية هو أنه توجد أماكن تشهد كثافة مرورية كبيرة مثل المدن وخاصة عند المدارس أو حتى عند القيام بأعمال الصيانة أو الإنشاء للطرقات بجانب وجود عدة أمور متغيرة بشكل مستمر علما أن ذلك جرى خلال حوار مع مدونة Car expert.

    تعكس تصريحات الرئيس التنفيذي الحالي لدى فولفو ما كان يراه الرئيس السابق وهو أن ميزة القيادة الذاتية بالكامل لن تحظى بالترحيب المطلوب كما يعتقد البعض والسبب هو وجود تحفظ لدى البعض فيما يتعلق بمسألة السلامة.

    لا يعني ذلك أن فولفو لن تكون حاضرة في مجال القيادة الذاتية بل إنها تريد تطويرها بالشكل الذي يضمن السلامة العامة بأفضل صورها خاصة أن فولفو بدورها اكتسبت شهرتها من خلال ابتكار العديد من الحلول لتوفير أفضل قدر ممكن من السلامة في السيارات.

    قامت شركة فولفو بدورها وخلال معرض الإلكترونيات الإستهلاكية بالكشف عن EX90 والتي تعد من أكثر سياراتها تطورا وذكاء حيث أن المزايا التقنية التي تحتوي عليها تم تطويرها بالتعاون مع جوجل ولومينار، توجد 8 كاميرات في محيط السيارة مزودة بأجهزة استشعار ورادار متطور من أجل توفير أفضل نقل للبيئة المحيطة ومساعدة السائق بأفضل صورة ممكنة.

    حول هذا المقال

    المصنّع
    الفئة
    البطاقات
    سلع مختارة

    جارى التحميل ...