Menu
» «
مركبات

الكشف عن تويوتا كراون 2023 كسيدان بملامح الـSUV

السيارات
الكشف عن تويوتا كراون 2023 كسيدان بملامح الـSUV

السيارات – كشفت تويوتا بصورة رسمية عن كراون 2023 الجديدة التي تصنف علي أنها سيارة سيدان. ولكن حسب الصور فهي ليست سيارة تقليدية سيدان على الاطلاق . والسبب في ذلك أن السيارة تأتي بارتفاع عن الأرض مثل سيارات الـSUV مع طلاء بلونين وخط سقف مثل الكوبيه . وبخلاف تصميمها الفريد ، تأتي كراون الجديدة مزودة بمحركين هجينين ، ومقصورة رحبة وفاخرة و3 فئات.

تصميم فريد


تشبه كراون الجديدة إلى حد كبير صور براءات الاختراع التي تم تسريبها مؤخرًا. ويهيمن على المقدمة فتحة تهوية كبيرة مع مصابيح LED أمامية جذابة. وغطاء المحرك مرتفع ولكن خط السقف يبدو منخفضًا. ومن الجانب ، يعتبر السقف المنحدر مختلف تماماً عن تصميم سقف السيارة أفالون ، ولكن يوجد بالفعل غطاء حقيبة خلفي تقليدي وليس باب خلفي. كما تم استبدال مجموعة من العجلات مقاس 19 بوصة في النسخة الأساسية بعجلات 21 بوصة فى الطراز الأغلى سعراً. وفي الخلف ، يوجد شريط ضوئي فائق الرفع بكامل عرض السيارة. كما تتوفر الفئة الأعلى من السيارة بفتحة سقف بانورامية.

ومن حيث الأبعاد ، يبلغ طول كراون أكثر من أفالون. كما يعد اللون الأحمر ألترا سونيك والبرونزي والمعدني من بعض الألوان المتاحة . كما تتوفر وظيفة طلاء ثنائية اللون للسيارة. ويُعد اضافة اللون الأسود لأقواس العجلات اشارة لقدرات السيارة للطرق غير الممهدة والتي لا ترتبط في العادة بسيارات السيدان. ويعتبر هذا خيار شكلي فقط , حيث لا يمكن لتويوتا كراون أن تتبع لاندكروزر على سبيل المثال في الطرق الوعرة.

المقصورة المتحفظة


ولكونها سيارة سيدان كبيرة ، يجب أن تكون الراحة الداخلية والخامات والتكنولوجيا على مستوى عالٍ. وبناءً على الصور الأولى ، فإن التصميم الداخلي عادةً ما يكون متحفظًا من تويوتا ، والذي قد يكون مخيباً للآمال بعد رؤية الشكل الخارجي المثير. وتقول تويوتا إنها أولت اهتماما كبيرا لعزل الضوضاء. وتحتوي جميع الطرازات على زجاج عازل للصوت وهناك أيضًا مواد لامتصاص الصوت موضوعة بين حجرة المحرك والمقصورة.

وتتوفر ثلاثة فئات للسيارة وهم : XLE و Limited و Platinum . ويأتي الطراز الأساسي مع مقاعد بفرش SofTex / القماش ، ومقاعد أمامية بتدفئة. كما يوفر شاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة ، ومجموعة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة. كما يحتوي نظام الصوت على ستة مكبرات صوت فقط.

أما اصدار Limited, فيوفر فرش جلدي ومقاعد أمامية بنظام التبريد ومقاعد خلفية بتدفئة ونظام صوت JBL مكون من 11 مكبرًا . كما يوفر نظام كبح الطواريء الخاصة بحركة المرور الخلفية. أما الفئة الأعلى , Platinum فتوفر مجموعة المحركات الأكثر قوة مع تعليق متغير قابل للتكيف ، وستة أوضاع قيادة وخيار طلاء ثنائي اللون.

وتأتي السيارة مدعومة على منصة الانتاج TNGA-K التي تشاركها مع تويوتا أفالون وهايلاندر. وتعد الشركة بأن كراون ستوفر قيادة رشيقة وركوب هاديء. وتحتوي السيارة على نظام تعليق خلفي متعدد الوصلات مطور حديثًا .

محركات هجينة فقط


يتم تقديم السيارة بمحركين رباعي الأسطوانات مع محركات كهربائية . والمحرك الأول سعة 2.5 لتر مع محركين كهربائيين لكن تويوتا لم تقدم مواصفات لهذا الطراز. ولكن يتوقع أن يوفر حوالي 215 حصان مع نظام الدفع الرباعي وناقل حركة CVT.

وتعتبر مجموعة المحركات Hybrid Max في نسخة Platinum أقوى بكثير. وتستخدم محركًا توربينيًا سعة 2.4 لترًا ومحركًا كهربائيًا أماميًا ومحركًا كهربائيًا خلفيًا. وينتج ذلك 340 حصانًا ، بما يزيد في القوة عن أفالون بمحرك V6. ويتوقع بالتالي تسارع السيارة بهذا المحرك في أقل من 6 ثواني .

ومن المتوقع أن يتم طرح كراون للبيع في وقت لاحق في عام 2022 كموديل 2023 . ولم تعلن تويوتا بعد سعر كراون، ولكن يتوقع أن تبدأ من حوالي 50 ألف دولار.

إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

سيارات
أسعار سيارة شيفروليه ترافرس مستعملة في السعودية (ًصور)

المربع نت – إذا كنت تبحث عن سيارة عائلية  رخيصة، يمكنك البحث حول أسعار سيارة شيفروليه ترافرس م...