» «
تكنولوجيا

كيف تساعد المكسرات والفواكه المجففة باستقرار ضغط الدم؟

المكسرات والفواكه المجففة مليئة بالعديد من العناصر الغذائية التي يمكن أن تساعدك على خفض ضغط الدم. فعلى سبيل المثال، يحتوي اللوز على نسبة عالية من المغنيسيوم، وهو معدن مهم يساعد على استرخاء الأوعية الدموية وتقليل ضغط الدم. فيما يعتبر الجوز أيضًا مصدرًا جيدًا للمغنيسيوم وكذلك أحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي ثبت أن لها تأثيرًا مفيدًا على ضغط الدم. ويعتبر الفستق مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم ما يساعد على موازنة آثار الصوديوم في النظام الغذائي ويمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم، وفق تقرير نشره موقع «onlymyhealth» الطبي المتخصص.
وتشمل المكسرات والفواكه المجففة الأخرى التي يُعرف أنها مفيدة لارتفاع ضغط الدم المشمش والخوخ والتين والزبيب. فجميع هذه الفاكهة غنية بالبوتاسيوم، ما يساعد على موازنة آثار الصوديوم في النظام الغذائي. كما أنها غنية بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في حماية الأوعية الدموية وتقليل الالتهاب.
ومن المهم ملاحظة أنه في حين أن المكسرات والفواكه المجففة يمكن أن تكون مفيدة لارتفاع ضغط الدم، إلا أنها تحتوي أيضًا على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون. لذلك من المهم تناولها باعتدال كجزء من نظام غذائي متوازن. إذ يبلغ حجم الحصة الصحية من المكسرات حوالى أونصة واحدة (أو حفنة صغيرة)، ويجب استهلاك الفواكه المجففة بكميات صغيرة لأنها غالبًا ما تكون أعلى في السكر من الفواكه الطازجة.
وبالإضافة إلى دمج المكسرات والفواكه المجففة في نظامك الغذائي، هناك تغييرات أخرى في نمط الحياة يمكنك إجراؤها للمساعدة في إدارة ارتفاع ضغط الدم تشمل الحفاظ على وزن صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام والإقلاع عن التدخين. يجب أن تحاول أيضًا تقليل تناولك للصوديوم، الذي يمكن العثور عليه في العديد من الأطعمة المصنعة ووجبات المطاعم.
وفي هذا الاطار، يمكن أن يكون دمج المكسرات والفواكه المجففة في نظامك الغذائي وسيلة فعالة للمساعدة في خفض ضغط الدم وإدارة ارتفاع ضغط الدم. هذه الأطعمة غنية بالعناصر الغذائية التي يمكن أن تساعد على استرخاء الأوعية الدموية وتقليل الالتهاب. ومع ذلك، من المهم تناولها باعتدال وإجراء تغييرات أخرى في نمط الحياة للتحكم في ارتفاع ضغط الدم. فإذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم من المهم العمل مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك لوضع خطة علاج مناسبة لك.


إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

تكنولوجيا