» «
مركبات

سيارة اوروس 2022 تعرف على ثاني كروس أوفر في تاريخ لامبورجيني

document.addEventListener('DOMContentLoaded', function() { })
سيارة اوروس 2022 تعرف على ثاني كروس أوفر في تاريخ لامبورجيني 1

المربع نت – لامبورجيني هي شركة السيارات الإيطالية العريقة التي بدأت بقصة غريبة نوعاً ما من مكتب إنزو فيراري لتكون المنافس الأول لها، حيث تأسست شركة لامبورجيني في عام 1963 بعد خروج مؤسسها من مكتب إنزو فيراري بقرار منافسته ليقول له كيف لسائق جرارات زراعية يمكنه أن يُصنع سيارة رياضية تنافس فيراري أسرع سيارة في العالم في وقتها.

ولديها أسطول من السيارات الرياضية المميزة منها السيدان الكروس أوفر والتي حققت مبيعات قياسية في تاريخ الشركة الإيطالية الرياضية العريقة، وبجانب تصدرها مبيعات الشركة، فهي أيضاً تصدرت محركات بحث جوجل خلال الأيام القليلة الماضية، ولذلك سوف نتعرف في هذا التقرير على سيارة اوروس 2022 ثاني اس يو في من لامبورجيني في المملكة العربية السعودية وعلى وكيلها المحلي في السعودية.

ولكن قبل أن نتعرف على سيارة اوروس 2022 التي تتوفر في المملكة العربية السعودية، سوف نذكر معلومة عن أول اس يو في من لامبورجيني وهي LM002 والتي تمت صناعتها بين عامي 1986 إلى 1993، وكانت في البداية سيارة عسكرية وتحولت إلى سيارة مدنية.

سيارة اوروس

سيارة اوروس

ظهرت اوروس في عام 2017 لأول مرة عالمياً وتحديداً في 4 سبتمبر وحاذت على العديد من الإعجابات والتعليقات الإيجابية بالرغم من تخوف عشاق علامة لامبورجيني من تصميم السيارة، حيث كان كل التخوف أن تكون السيارة بتصميم مختلف عن باقي سيارات الشركة، ولكن المفاجأة أن تصميمها كان مفاجئ للجميع بشكل كبير، حتى أن بعض الناس يقولون أنها أفضل سيارة صممتها لامبورجيني في تاريخها الحديث.

فمنذ ظهور سيارة اوروس في الأسواق العالمية وهي تحقق مبيعات كبيرة حتى وصلت إلى مبيعات قياسية بعد أربع سنوات فقط من طرحها في الأسواق العالمية، حيث باعت أكثر من 20 ألف نسخة عالمياً، ووظفت لامبورجيني 500 شخص في مصنعها لتلبية الطلبات الهائلة على السيارة، مع تكبير المصنع من 88 ألف متر مربع إلى 160 ألف متر مربع.

لامبورجيني اوروس من الخارج

سيارة اوروس

تأتي سيارة اوروس من الخارج بتصميم رياضي لأبعد الحدود مع مقدمة شرسة بفتحات تهوية في الصدام الأمامي مع رادار ومصابيح أمامية تعمل بالكامل بتقنية الـLED بتصمبيم انسابي لها هي أيضاً مع وجود خطوط انسيابية على غطاء المحرك لتحسين ديناميكية الهواء، كما أن السيارة يوجد بها جناح أمامي، ومن الجانب تتوفر بمرايات كهربائية بالكامل مدمج بها إشارات انعطاف.

مع وجود بصمة لامبورجيني وعلم إيطاليا على جوانب السيارة وخطوط انسيابية واضحة على جانب السيارة مع تنفيخات في الرفارف الخلفية، وسقف مائل لإعطائها لمسة فاخرة ورياضية أكثر ويعطيها مظهر الكوبيه، ومن الخلف، تأتي السيارة بجناح خلفي ومصابيح بتصميم مثالي مع بصمة لامبورجيني بين المصابيح التي تعمل بالكامل بتقنية الـLED.

لامبورجيني اوروس من الداخل

سيارة اوروس

أما من الداخل، فهي بتصميم رياضي بشكل كبير، وتركز أكثر على القيادة، وهذا واضح بشكل كبير في مقود السيارة الرياضي الذي يأتي من الجلد وتطريز باللون البرتقالي، كما يتوفر مقود السيارة بأزرار للتحكم في بعض الوظائف مع وجود شيفتات لتبديل السرعة خلف المقود، مع شاشة عدادات ملون بتصميم رياضي مميز كباقي سيارات لامبورجيني.

وتأتي أيضاً بشاشة ترفيهية بقياس 10.25 بوصة تقريباً تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث ونظام الخرائط، كما توجد أسفلها شاشة للتحكم في تكييف السيارة الأوتوماتيكي ثنائي المناطق، وأهم منطقة في الكونسول الوسطي وهي اختيار وضعيات القيادة بتصميمها المبهر والمميز من شركة لامبورجيني الإيطالية.

سيارة اوروس

بحيث يوجد في البداية تحت الغطاء الأحمر زر تشغيل السيارة، وعلى يساره وضعيات القيادة المختلفة والتي تتكون من 6 وضعيات وأقواهم بالطبع هو وضع CORSA ويُعني الحلبة باللغة الإيطالية، وعلى اليمين يوجد التحكم في الجر والتوجيه وممتص الصدمات مع وجود أزرار للتحكمات الأخرى في السيارة، مع وجود فرامل اليد الكهربائية.

سيارة اوروس

أما المقاعد، فتتوفر سيارة اوروس بـ4 مقاعد أو 5 بحسب اختيارك للفئة أو الأوبشن نفسه قبل شراء السيارة، وتأتي مقاعد السيارة من الجلد الفاخر والكانتارا أو الكانتارا فقط، بتطريز باللون البرتقالي في بعض الفئات، كما يوجد تكييف منفصل للركاب الخلفيين لتكتمل الرفاهية في السيارة، كما تأتي المقاعد الأمامية بتصميم رياضي.

محرك لامبورجيني اوروس

سيارة اوروس

وتستمد اوروس قوتها من محرك قوي سعة 4.0 لتر توين تيربو مكون من 8 أسطوانات يولد قوة 650 حصانًا و 850 نيوتن متر من عزم الدوران. يستهلك محرك أوروس 12.7 لتر من الوقود لكل 100 كم ويسمح للسيارة بتحقيق تسارع من 0 إلى 100 كيلومتر لكل 100 كيلومتر. الساعة 3.6 ثانية، وبسرعة قصوى 305 كيلومترات في الساعة، فيما كان المحرك المذكور مصحوبًا بعلبة تروس أوتوماتيكية من ثماني سرعات، وبذلك تكون سيارة اوروس واحدة من أقوى السيارات الكروس أوفر في العالم.

مواصفات الأمان وأنظمة مساعدة السائق

كما تتوفر سيارة اوروس بالعديد من وسائل الأمن والسلامة ومنها الآتي:

  • وسائد هوائية أمامية
  • وسائد هوائية جانبية
  • وسائد هوائية ستائرية
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • توزيع إلكتروني لقوة الفرملة
  • نظام مثبت السرعة التكيفي

اقرأ أيضاً: محطات في حياة فيروتشيو لامبورجيني.. “الإهانة” التي صنعت المنافسة الشرسة لـ “فيراري”

تاريخ لامبورجيني

سيارة اوروس

يبدأ تاريخ لامبورجيني في عام 1963، أي قبل 57 عاماً، على يد Ferruccio Lamborghini، بعد أن أصبح رجل أعمال ثري من عمله في صناعة الجرارات الزراعية في الحقيقة جاءت تلك المؤسسة بعد أن استحوذ على العديد من السيارات الفاخرة، من بينها سيارة فيراري، والتي لاحظ وجود خلل في مستوى القابض، بالإضافة إلى استيائه الشديد من صوت محركها بسبب استخدامه قطع غيار للجرارات، مما أدى إلى إلى مناوشة لاحقة.

كان Ferruccio Lamborghini هو صاحب مصنع جرار زراعي ومحب للسيارات الرياضية، حيث كان يمتلك سيارة Ferrari 250 GT، لكنه لم يكن معجبًا بأداء القابض الموجود بها، لذلك قرر مناقشة الأمر مع Enzo Ferrari، مؤسس Ferrari، لكن الأخير رفض انتقاد Ferruccio على سيارته، وطلب منه “التركيز على جراراته”، وهنا اعتبرها Ferruccio إهانة له، وقرر تحدي Enzo بصنع سياراته الرياضية الخاصة، و من هنا ولدت علامة لامبورغيني التجارية، حيث يعود أساس سيارات لامبورغيني في الواقع إلى معركة مع مؤسس فيراري.

وكالة لامبورجيني

 

في عام 2018 تم الإعلان عن قيام شركة ساماكو للسيارات بتضمين سيارات لامبورغيني تحت مظلتها، وتعد ساماكو من أكبر الوكالات في المملكة العربية السعودية، والتي تضم عددًا كبيرًا من العلامات التجارية مثل فولكس فاجن وأودي وبورش وبنتلي، وهكذا، أصبحت ساماكو الوكيل المعتمد الحصري لسيارات لامبورغيني في المملكة العربية السعودية.

تم الإعلان عن هذه الشراكة خلال زيارة قام بها وفد من ساماكو إلى المقر الرئيسي لشركة لامبورغيني، بحضور الرئيس التنفيذي للشركة محمد سامي رافا وكبار المسؤولين التنفيذيين في لامبورغيني، حيث ناقش الطرفان كافة سبل ساماكو. للحصول على الوكالة الحصرية لعلامة لامبورغيني وتقديم خدمات ما بعد البيع. في مراكز منتشرة في المملكة العربية السعودية في كل من جدة والرياض ومدينة الخبر في المنطقة الشرقية.

شاهد أيضاً: لامبورجيني هوراكان تكنيكا 2023 عينك على اللون واسمع صوت طرب 640 حصان #على_السريع

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

سيارات
رام تؤكد موعد الكشف عن بيك أب “ريفليوشن” كهربائية

ربما تكون رام متأخرة قليلاً عن ركب سيارات البيك أب الكهربائية، ولكنها تعد بتوفير جمميع الميزات في س...