2024 April 24 الأربعاء ، 15 شوّال ، 1445 Wednesday

  • Messenger Icon
  • Whatsapp
  • Twitter
  • Facebook
تسجيل دخول
    • Play store
    • App store

    بي إم دبليو تعلن عن إتفاقية شراكة لتوفير بطاريات صلبة لسياراتها الكهربائية

    بي إم دبليو تعلن عن إتفاقية شراكة لتوفير بطاريات صلبة لسياراتها الكهربائية

    في الوقت الحالي بات سماع خبر يتعلق بظهور تقنية جديدة تتعلق ببطاريات السيارات الكهربائية أمرا إعتياديا حيث أنه سبق إنفاق العديد من الأموال المتعلقة بتطوير هذه الفئة من البطاريات.

    من شأن توفير البطاريات الصلبة في السيارات الكهربائية مستقبلا إحداث ثورة في هذا القطاع من السيارات حيث أنها ستساعد في توفير مدى سير أطول مقارنة بما يتوفر في الوقت الحالي.

    دفع ذلك بشركة بي إم دبليو لتوقيع إتفاقية شراكة وتطوير مع شركة سوليد باور "Solid power" وذلك من أجل إنتاج نموذج تجريبي لخط الإنتاج في منشأة كومبيتشن الكائنة في ولاية ميونخ لكن قبل ذلك يجب على الطرفين معالجة خطوات هذه العملية علما أن التجارب على مكونات البطارية ستبدأ خلال وقت لاحق من 2023 فيما أن أول سيارة إختبارية مزودة بهذه الفئة ستظهر قبل عام 2025.

    بدأت المحادثات بين كلا من بي إم دبليو وشركة سوليد باور خلال أواخر العام 2022 كما أنه تم تحديد مبلغ 20 مليون دولار من أجل إجراءات تصنيف وترخيص تصنيع البطارية كما ستقوم العلامة البافارية بدورها بعمل نسخة عن خط انتاج سوليد باور.

    بدأت شركة سوليد باور بإنتاج أولى النماذج للبطاريات الجافة من قبلها خلال العام 2020 علما أن هذا النموذج تمكن من انتاج أرقام لافتة مثل 330 واط-ساعة/كجم بجانب 20 أمبير-ساعة كما أن البطارية كانت قادرة على إستعادة 50% من طاقتها في درجة حرارة الغرفة الإعتيادية وخلال مدة 15 دقيقة.

    تمكنت شركة سوليد باور وخلال العام 2021 من عرض نموذج يمكنه توفير 77 كيلوواط/ساعة ومن أبرز الميزات هو أنه أخف وزنا بفارق 46% بجانب قدرته على توفير مدى سير أفضل بفارق 16% مقارنة مع ما يتوفر في السيارات الكهربائية التي تتوفر حاليا في الأسواق فئة ليثيوم-أيون كما أن تكلفتها ستكون أقل بفارق 40%.

    تجدر الإشارة إلى أن كلا من بي إم دبليو وفورد هما من أبرز المستثمرين لدى شركة سوليد باور كما أنه يوجد إداريين لكلا شركتي السيارات ضمن مجلس إدارة سوليد باور.

    تريد تويوتا بدورها أيضا الإنضمام لصانعي السيارات الذين يوفرون سيارات مزودة ببطاريات جافة بحلول عام 2025 لكنها لن تكون كهربائية بالكامل بل إن الهدف من ذلك هو توفير هذه البطاريات للسيارات الهجينة التي تحمل شعارها.

    وفقا لدراسة صادرة عن Nikkei asia بخصوص البطاريات الصلبة فإن تويوتا تقدمت بـ1331 طلب براءة إختراع فيما أن باناسونيك لديها 445 طلب.

    حول هذا المقال

    المصنّع
    الفئة
    البطاقات
    سلع مختارة

    جارى التحميل ...