Menu
» «
المنزل

حيل بسيطة لتجديد قطع الأثاث القديم بأقل التكاليف

قد يرغب البعض فى تجديد قطع أثاث منزله ولكن ليحقق ذلك يحتاج إلى توفير بعض النقود لتجديد المنزل، والتى لم تتوافر معه فى الوقت الحالى، ولعلاج هذه المشكلة، أشار تقرير منشور بموقع "insider" إلى بعض الحيل رخيصة الثمن لتجديد قطع الأثاث، والتى نستعرضها فى هذا التقرير.


 

تجديد الأريكة
يمكن تجديد الأريكة بنفسك من خلال استبدال الأرجل بأخرى أجمل وأقوى مع التأكد من ثبات الأرجل الجديدة بعد التبديل، وفى حالة إذا كانت الأرجل غير قابلة للإزالة، يمكن استخدام الطلاء لتجديد مظهرها.
 

 

تجديد طاولة زجاجية
يمكن تجديد طاولة زجاجية من خلال استخدام طلاء فضي أو ذهبي لطلاء الجانب السفلي من سطح الطاولة الزجاجي، أو استخدام أوراق الذهب أو الفضة لتغيير مظهر الطاولة.
 

 

تجديد سطح المطبخ
ولتجديد سطح أو طاولة المطبخ، يفضل تزيينه بورق لاصق قابل للإزالة ومقاوم للماء، ويتميز بجمال لونه وتوافقه مع الألوان الأخرى المتواجدة بالمطبخ.
 

 

تجديد المقاعد
استخدام نسيج جديد للمقاعد والأرائك يجعلها تبدو راقية، ومن خلال إعادة تنجيدها، وإضافة بعض الطيات لتبدو أرقى، يمكنك توفير الكثير من النقود التى كانت ستنفق على شراء مقاعد جديدة، كما تجعل المقاعد والأرائك تبدو أكثر أناقة.
ومن ناحية أخرى، يمكن تجديد الإكسسوارات وقطع الأثاث بطبقة من الطلاء بنفس اللون القديم، أو استخدام لون جديد يتوافق مع الإكسسوارات و الأثاث.
 

 

تبديل المقابض
وفى حالة صعوبة شراء قطع أثاث جديدة، يمكن التفكير في استبدال المقابض الموجودة في الأدراج والخزائن، بخيارات أكثر جمالاً وأقل تكلفة.
 

 

إضافة الوسائد
ومن أسهل الطرق لتجديد الأريكة العادية هي إضافة وسائد أنيقة أو تغيير أغطيتها من خلال شراء أقمشة فاخرة، تجعلها تبدو جديدة وأنيقة.
 

 

إقرأ في المصدر