Menu
» «
المنزل

7 نصائح لتغيير ديكور منزلك .. جربيها

نميل جميعًا إلى العيش في مساحة خاصة يتم تجهيزها بما يناسب أذواقنا، وأصبح من الضرورى خلق تلك المساحات المريحة لكسر حالة الملل، خاصة أنه من الصعب إعادة تصميم المنزل بأكمله في كل مرة تشعر فيها بالملل، إلا أن بعض التغييرات هنا وهناك يمكن أن تكون مفيدة لتجديد المظهر وجعلك تشعر وكأنك تعيش في مكان جديد. وفي تقرير منشور على موقعpinkvilla  قدمت خبيرة الديكور، آتيكا مانزار، المدير المؤسس في Aatika Manzar Designs ،  قائمة مختصرة لبعض نصائح الديكور المفيدة التي تتميز بالسهولة والإبداع ، والتي من شأنها أن تمنح منزلك التغيير الذي تسعين إليه.


نصائح بسيطة لتغيير ديكور منزلك لكسر الملل
إضافة لمسة من الخضرة
لقد ولت الأيام التي كانت فيها النباتات شيئًا مخصصًا للحديقة أو الشرفة، فلقد أحدثت النباتات الداخلية ضجة في عالم الديكور، لذا استخدمي النباتات الداخلية لإضافة مزيد من النضارة والإشراق إلى منزلك، ويمكنك الاكتفاء بالنباتات الصناعية لتوفير عناء الري.
جربي الخلفيات
إن إعادة طلاء المنزل بالكامل عملية شاقة ومكلفة، ومن ثم يُقترح الامتناع عنها ما لم يكن ذلك ضروريًا للغاية، ويمكنك استخدام الخلفيات سواء التي تضم المطبوعات الزهرية أو الأنماط الهندسية، وهي أرخص نسبيًا، لذا من السهل جدًا استبدالها إذا شعرت بالملل.
اختاري الألوان الساطعة
حاولي تغيير ألوان الستائر والملاءات بأخرى جديدة ذات ألوان ساطعة، بالإضافة إلى الوسائد الملونة.
ضيفي لمسة شخصية
يحتاج منزلك إلى أن يعكس جانبًا من شخصيتك، من خلال بعض الزخارف التي يمكنك صنعها بنفسك لإضافة تلك اللمسة الشخصية، أو اختيار جدار في الغرفة المشتركة أو غرفة نومك، وإضافة صور عائلية مضاءة بأضواء مميزة.
ركن الراحة
من المهم إعداد ركن الراحة في منزلك، والذي يضم مكتبة بها كتبك المفضلة، يمكنك قراءة ما تحب مع فنجان القهوة، على أن يكون إلى جوارك نافذة تسمح بدخول أشعة الشمس.
اختيار السجاد المناسب
يضيف السجاد الدفء في كل مساحة، سواء كانت غرفة نوم أو غرفة معيشة أو حمامًا أو حتى شرفة، ويمكن أن يكون السجاد بأشكال وأحجام مختلفة منعشًا وممتعًا للغاية، كما أنه يجعل الغرفة مريحة للغاية ومرحبة.
التزيين بالستائر الشفافة
تعد إضافة الستائر الشفافة طريقة رائعة للحصول على الضوء الطبيعي مع الحفاظ على خصوصيتك، ويمكن تنفيذ الستائر ذات الطبقات المزدوجة للحفاظ على شدة الضوء المطلوبة، حيث تبدو خفيفة جدًا وتسمح بتجدد الهواء.

 

إقرأ في المصدر

أخبار مختارة