2024 April 20 السبت ، 11 شوّال ، 1445 Saturday

  • Messenger Icon
  • Whatsapp
  • Twitter
  • Facebook
تسجيل دخول
    • Play store
    • App store

    أفضل طريقة لتقشير وجهك خلال فصل الشتاء  

    أفضل طريقة لتقشير وجهك خلال فصل الشتاء  

    تقشير البشرة - الصورة من موقع pexels

    نعلم جميعًا أن روتين العناية بالبشرة يتضمن التنظيف والترطيب والتقشير. ولكن مع انخفاض درجات الحرارة ، نخشى تقشير بشرتنا، خوفً من تفاقم الجفاف، وظهور القشور و الحكة. 
    بينما تذهب نصيحة الخبراء إلى الاهتمام بالتقشير، حتى في فصل الشتاء، ليس فقط بشرة وجهكِ ، ولكن أيضًا جسمكِ ، والمرفقين ، والكعب ، والشفاه ، يحتاجون إلى تقشير في الشتاء . 

    أفضل طريقة لتقشير وجهك خلال فصل الشتاء  

    الصورة من موقع istockphoto

    يتم التقشير بشكل أساسي للتخلص من جميع خلايا الجلد الميتة . ينتج عن هذا بشرة صافية. تجف خلايا الجلد وتجف بشكل أسرع خلال فصل الشتاء. لذلك يجب تكرار التقشير مرة أو مرتين في الأسبوع. 

    خطوات التقشير: 

    1. استخدمي غسول لطيف 

    قبل تقشير بشرتكِ من الضروري تنظيف وجهكِ للتخلص من الشوائب والزيوت الموجودة على وجهكِ. خلال فصل الشتاء، من المهم أن تختاري غسولًا لطيفًا ومرطبًا. يحتوي على تركيبة جل فائقة الترطيب لن تعرض وجهكِ للجفاف.  

    2. اختيار نوع المقشر 

    اختاري مقشرًا طبيعيًا ويقوم بعمل منتجين ؛ مرطب ومقشر. بالنسبة لفصل الشتاء، يوصى بتقشير خفيف، مثل مزيج الليمون والزنجبيل والطين الطبيعي لإزالة  الغبار عن طريق فتح المسام وتعزيز نضارة البشرة؛ كذلك يمكنكِ الاعتماد على مزيج السكر وزيت جوز الهند. 

    الصورة من موقع istockphoto

    3. التقشير مرة واحدة في الأسبوع 

    إذا كنتِ تقشري بشرتكِ عادة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع ، قومي بتخفيفها لمرة واحدة فقط. حتى لا تتعرض البشرة للجفاف أو الهياج. 

    4. قشري وجهك في وقت الاستحمام 

    الصورة من موقع istockphoto

    يساعد الاستحمام بالماء الساخن على فتح المسام. هذا هو الوقت المناسب لتنظيف جميع خلايا الجلد الميتة، النتائج أكثر فعالية من تقشيرها في أي وقت آخر من اليوم بالماء البارد. 

    5. رطبي مباشرة بعد التقشير 

    بعد التقشير تكون المسام مفتوحة ما يعني أنها مستعدة لامتصاص المرطب، لذلك من الأفضل أن تقومي مباشرة بتطبيق مرطبكِ المفضل لمزيد من الفعالية  والفائدة. 

    الصورة من موقع pexels

    المصدر : women's health 

    اقرئي أيضا : تقشير البشرة بقناع الشوكولاتة لحل مشاكلها

    سلع مختارة

    جارى التحميل ...