Menu
» «
رياضة

ممنوع الإزعاج.. متعة كروية بـ«مزاااااج»

ستخلو مدينة «لوسيل» القطرية اليوم (الجمعة) وتحديداً عند الساعة الـ10 مساءً من الناس بسبب المتعة والقمة الكروية المنتظرة بين منتخبي هولندا والأرجنتين التي ستقام في ستاد لوسيل الذي يتسع لـ88.966 ألف مشجع، حيث سيقام اللقاء بينهما ضمن دور الـ8 من مونديال كأس العالم بقطر 2022، وسبق وأن التقى المنتخبان 5 مرات جميعها في المونديال. نجح الطواحين في كسب مواجهتين، مثلهما للتانغو، وتعادلا بمباراة واحدة سلبياً دون أهداف.

كانت أولى المواجهات بينهما الأربعاء الموافق 26 يونيو من عام 1974 في المونديال الذي أقيم في ألمانيا حينها، نجحت هولندا بالفوز في الدور الثاني بنتيجة 4-0 سجلها كل من: يوهان كرويف (هدفين)، ورود كرول، وجوني ريب.

المواجهة الثانية كانت بمونديال 1978 الذي أقيم في الأرجنتين حينها، ووصل التانغو الى النهائي برفقة هولندا الذي انتهى لمصلحة الأول بثلاثية سجلها: ماريو كمبيس (هدفين)، ودانييل بيرتوني، فيما سجل هدف الطواحين الوحيد ديك ناننينغا.

المواجهة الثالثة التي أقيمت بمونديال فرنسا 1998، التقت هولندا الأرجنتين ضمن دور الربع نهائي وكسبت الأولى اللقاء بهدفين مقابل هدف، سجل للطواحين: باتريك كلويفرت، ودينيس بيركامب، فيما أحرز للتانغو هدفهم الوحيد كلاوديو لوبيز.

وفي مونديال 2006 الذي أقيم في ألمانيا كانت المواجهة بين المنتخبين سلبية ضمن ختام مباريات المجموعة الثالثة.

اللقاء الخامس بينهما أقيم في مونديال 2014 بالبرازيل وتحديداً الأربعاء 9 يوليو ضمن نصف النهائي واستمرت النتيجة سلبية خلال الأشواط الأربعة (الأصلية والإضافية)، واتجهت المواجهة بين التانغو والطواحين لركلات الترجيح التي ابتسمت لكتيبة الأرجنتين وانتهت بنتيجة 4-2.

اليوم اللقاء السادس بين المنتخبين الأزرق والبرتقالي؛ فلمن ستكون الغلبة ومن يطيح بالآخر خارج المونديال؟
إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

رياضة
تفوق راشفورد واضح هذا الموسم .. إحصائيات

هاي كورة – يشهد الموسم الحالي تفوق كبير للاعب مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد والذي يقدم أداء م...