Menu
» «
أخبار

العراق يحقق في مقتل أمريكي ويلاحق «أهل الكهف»

أكدت وزارة الخارجية العراقية أمس، متابعة سير التحقيقات في مقتل مواطن أمريكي في بغداد.

وقالت في بيان أوردته وكالة الأنباء العرقية (واع)، إن الوزارة إذ تعرب عن مواساتها لعائلة المواطن الأمريكي في هذا الحادث، فإنها تؤكد متابعة سير التحقيقات مع الجهات الأمنية في بغداد، للكشف عن ملابسات الحادث وتقديم الجناة إلى القضاء، ليأخذوا جزاءهم العادل.

وأعلن فصيل مسلح يطلق على نفسه اسم «سرايا أهل الكهف» مسؤوليته عن مقتل مواطن أمريكي وسط بغداد الليلة الماضية، وذكر في منشور صحفي أن عملية قتل المواطن الأمريكي «ستيفن ترول» جاءت انتقاما لمقتل الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس، وأبومهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي.

وأعلنت خلية الإعلام بقيادة العمليات المشتركة العراقية الليلة الماضية، أن رئيس الحكومة العراقية، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، وجه وزير الداخلية عبدالأمير الشمري، بتشكيل لجنة من أجهزة الوزارة التخصصية والجهات الأمنية الأخرى، للتحقيق في ملابسات الحادث. وأوضح البيان أنه تم تشكيل اللجنة فور وقوع الحادث، للوقوف على تفاصيله وأسبابه، والوصول إلى الجناة بأسرع وقت.

وذكرت وسائل إعلام عراقية الليلة الماضية، أن مسلحين أطلقوا الرصاص على المواطن الأمريكي ستيفن ترول، وهو يقود سيارته بحي الكرادة في بغداد، وأنه توفي في مستشفى زايد.

إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

أخبار
مصادر لـ أخبار 24: تغطية 5 طرق سريعة بالبث الإذاعي الرقمي بتقنية DAB

كشفت مصادر مطلعة لـ أخبار  24 أن هيئة الإذاعة والتليفزيون بصدد تغطية 5 طرق سريعة بالبث الإذاعي...