Menu
» «
مركبات

تويوتا كراون 2023 تعرف على أيقونة تويوتا الجديدة

document.addEventListener('DOMContentLoaded', function() { })
تويوتا كراون 2023 تعرف على أيقونة تويوتا الجديدة 1

المربع نت – خلال الأيام الماضية كشفت شركة تويوتا عن أيقونتها الجديدة كلياً تويوتا كراون 2023 في شكلها الجديد بعد حصول تويوتا على براءة اختراع جديدة لتصميم السيارة على هيئة كروس أوفر سيدان أو كوبيه، وتأتي مستوحاه من سيارة تويوتا BZ4X الكهربائية الجديدة التي كشفت عنها تويوتا منذ أشهر معدودة.

تويوتا كراون 2023

تويوتا كراون 2023

في الأسبوع الماضي، أعلنت تويوتا عملاق صناعة السيارات اليابانية عن أيقونتها الجديدة كراون 2023 بشكلها الجديد الكروس أوفر الكوبيه، والتي تأتي بمقدمة مستمدة من BZ4X الكهربائية الجديدة من تويوتا، مع فتحات تهوية صغيرة ومصابيح أمامية تعمل بالكامل بتقنية الـLED وخطوط انسيابية على غطاء المحرك وجوانب السيارة.

تويوتا كراون 2023

وتأتي من الجانب بمرايات كهربائية بالكامل مدمج بها إشارات انعطاف وتتواجد المرايات في الأبواب بتصميم رياضي وليس في القائم كما في السيارات الأخرى، مع وجود سقف مائل بتصميم مميز في هذه الفئة، ومساحات زجاجية كبيرة، من الخلف توجد المصابيح الخلفية الـ LED بتصميمها الرفيع بشريط عرضي يفصل بينهم شعار شركة تويوتا.

تويوتا كراون 2023 من الداخل

تويوتا كراون 2023

ومن الداخل، فتأتي كراون بتصميم مميز في المقصورة بداية من مقود السيارة ثلاثي الأذرع متعدد الوظائف الذي يأتي من الجلد وشفتات لتبديل السرعة وشاشة عدادات ملونة بالكامل، مع شاشة ترفيهية وسطية بقياس 12.3 بوصة، تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث لسهولة ربط الجوال بالسيارة مع لوحة تحكم في مكيف السيارة ثنائي المناطق.

تويوتا كراون 2023 تعرف على أيقونة تويوتا الجديدة 2

مع وجود أزرار ظبط تبريد وتدفئة المقاعد الأمامية التي يتم ظبطها كهربائياً في العديد من الوضعيات، كما تأتي تويوتا كراون 2023 الجديدة كلياً بتصميم جديد لناقل الحركة الكهربائي مع وجود أزرار اختيار وضعيات القيادة والفرامل الكهربائية وغيرها من الوظائف الهامة في السيارة.

تويوتا كراون 2023

وتأتي السيارة بـ5 مقاعد من الجلد الفاخر المهوى الذي يدعم الراكب بشكل جيد مع إمكانية طي المقاعد الخلفية لتوفير مساحة أكبر في الصندوق الخلفي، بالإضافة لضبط المقاعد الأمامية كهربائياً في وضعيات عديدة، كما تتوفر بفتحة سقف بانورامية.

محرك تويوتا كراون 2023

وتأتي تويوتا كراون 2023 بمحرك 2.5 لتر 4 سلندر هايبرد متصل بمحركين كهربائيين، ولم تكشف تويوتا عن مواصفات هذا المحرك للوقت الحالي، كما ستتوفر السيارة بمحرك 2.4 لتر 4 سلندر تيربو هايبرد متصل بمحرك كهربائي أمامي بقوة إجمالية 345 حصان، مع نظام دفع كلي إلكتروني.

شاهد أيضاً: اسعار سيارات تويوتا 2022 شاملة الضريبة بكل الفئات وجولة على #أسعار_السيارات

تويوتا كراون 2023

كما أن تويوتا عرضت أثناء تقديم تويوتا كراون 2023 أربعة نسخ، واحدة كروس أوفر  كوبيه والثانية سيدان رياضية، مع نسخة ستيشن واجن، والنسخة الرابعة هي اس يو في لتقديم كافة الخيارات للمستهلك مع وجود خطة لبيعها في 40 دولة حول العالم،

وكالة تويوتا السعودية

تويوتا كراون 2023

 

وفي إطار حديثنا حول تويوتا كراون 2023 نستعرض بعض المعلومات حول وكالة تويوتا السعودية، تعتبر مؤسسة عبد اللطيف جميل من أكبر المؤسسات في سوق السيارات السعودي، فهي الوكيل الرسمي لسيارات تويوتا اليابانية، السيارات الأكثر مبيعًا في المملكة، بالإضافة إلى كونها الوكيل الرسمي لسيارات لكزس، بالإضافة إلى خدمات تمويل السيارات مقدمة من عبد اللطيف جميل للتمويل وغيرها الكثير.

تعود بداية القصة إلى عام 1955 م وبالتحديد بعد مرور عشر سنوات على تأسيس شركة عبد اللطيف جميل، تمكنت الشركة من الحصول على وكالة سيارات يابانية Toyota، ومنذ ذلك اليوم تقدم الشركة خدمات البيع والصيانة لعملاء Toyota ونقوم بمراجعة بداية خدمات ما قبل البيع، حيث تنتشر صالات عرض تويوتا عبداللطيف جميل في جميع أنحاء المملكة من خلال أكثر من 30 صالة عرض للسيارات، يمكنك من خلالها تقديم طلب اختبار القيادة، كما يتيح لك الموقع الحجز طلب اختبار القيادة، أما فيما يتعلق بخدمات ما بعد البيع، فإن تويوتا عبد اللطيف جميل تسعى للحفاظ على ريادتها كأفضل سيارة مبيعًا في المملكة.

تعد شركة عبد اللطيف جميل للسيارات إحدى أبرز وكالات السيارات في السوق السعودي، حيث قدمت الشركة خدماتها لعملائها لأكثر من 30 عامًا، استطاعت خلالها خدمة الملايين من عملاء تويوتا ولكزس السعودية، بصفتها الوكيل الحصري لـ العلامتان التجاريتان اليابانيتان في المملكة، حيث تعمل على توفير التسهيلات والخدمات التي تجعل شراء سيارات تويوتا ولكزس تجربة مرضية لعملائها بكل المعايير، وتدعم الشركة الانتشار الواسع لسياراتها في السوق السعودي من خلال شبكة ممتدة من مراكز المبيعات والصيانة في مواقع استراتيجية في معظم أنحاء المملكة لتوفير راحة البال لعملائها أينما كانوا، مع التأكد من توفير جميع قطع الغيار وأنواع الصيانة بطريقة مرضية.

تاريخ تويوتا

وأخيراً ومع الحديث حول تويوتا كراون 2023 نستعرض تاريخ الصانع الياباني، حيث بدأ تاريخها في عام 1936 على يد كيشيرو تويودا، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة تويوتا اليابانية، ولديها العديد من المصانع حول العالم، منها: مصنع روسيا، ومصنع المملكة المتحدة، ومصنع الولايات المتحدة، بينما توجد سياراتها، في جميع أنحاء العالم.

أما بالنسبة لقصة التأسيس من قبل Kiichiro Toyoda، فقد شهدت الشركة نموًا مستمرًا لتتحول من شركة عائلية صغيرة إلى واحدة من أكبر وأهم الشركات في العالم، تم إنتاج السيارة الأولى “Toyota AA” في نفس سنة التأسيس، ومنذ ذلك الحين قدمت الشركة اليابانية مجموعة كبيرة من السيارات المبتكرة ذات الجودة العالية في جميع أنحاء العالم.

نشأت تويوتا في البداية كشركة نسيج، ثم تم تغيير اسم الشركة من “تويودا” إلى “تويوتا” بعد إقامة مسابقة عامة، لأن كتابتها تطلبت ثماني حركات باللغة اليابانية وهو رقم حظها، و تأسست شركة تويوتا موتور رسمياً في أغسطس 1937 كما نعرفها حتى الآن.

تعد تويوتا الآن ثاني أكبر شركة في العالم من حيث الإيرادات، وتوظف أكثر من 330 ألف شخص على مستوى العالم، في عام 2012، أنتجت تويوتا 200 مليون سيارة، وفي نفس العام أصبحت أول مصنع ينتج أكثر من 10 ملايين سيارة في السنة، الأول، تويوتا هي واحدة من الشركات المصنعة للسيارات الرائدة في العالم، منذ عام 2017، تعد أكبر شركة في صناعة السيارات، وتعمل جاهدة لتصنيع أنواع مختلفة من السيارات، سواء كانت سيارات ركاب صغيرة أو حافلات ركاب، تتمتع في مختلف القطاعات بمستوى مبهر من الموثوقية.

اقرأ أيضاً: تاريخ سيارة تويوتا كراون لماذا تُباع في اليابان فقط؟

سيارات للبيع من أصحابها

crown Toyota Crown 2023

تويوتا - يارس YX فل كامل - 2023 - سعودي

قبل 22 ساعة
67,000 ريال سعودي
حائل

تويوتا لايت إس - قير عادي - 2023 - سعودي

قبل 7 أيام
56,500 ريال سعودي
حائل

تويوتا - راش ستاندر - 2023 - سعودي

قبل أسبوع
67,000 ريال سعودي
حائل

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

سيارات
تعرف على أسعار تويوتا برادو 2020 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية

المربع نت – تمتلك عملاق صناعة السيارات اليابانية تويوتا العديد من الموديلات الرائعة، ومن بينها...