Menu
» «
إقتصاد

ورشة "هيئة المحاسبين" تناقش مشروعَيْ معايير الاستدامة الدولية

عقدت الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين -بالتعاون مع وزارة المالية- في مقرها اليوم، ورشة عمل حول معايير الاستدامة الدولية ISS، قدمها عضو مجلس معايير الاستدامة الدولية "ISSB" الدكتور ريتشارد باركر.

FeT9nROWQAExwX7



وشارك في الورشة عدد من ممثلي الجهات الحكومية: وهي وزارة المالية ووزارة الطاقة ووزارة البيئة والمياه والزراعة ووزارة الاستثمار والبنك المركزي السعودي وهيئة السوق المالية، وممثلون لمكاتب المحاسبة.

FeT9nRPWYAILivi



وأكد الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور أحمد المغامس في كلمة له خلال الورشة سعى الهيئة إلى التوعية بمستجدات مجلس المعايير الدولية، وكذلك إثراء النقاش حول معايير الاستدامة الدولية ISS.

FeT9nRLXoAYkkVE



من جانبه، قدم عضو مجلس معايير الاستدامة الدولية "ISSB" عرضاً تعريفياً عن مجلس معايير الاستدامة الدولي الذي أُنشِئ في نوفمبر 2021م، كما تطرق إلى مشروعَيْ معايير الاستدامة الدولية التي تهدف إلى تقديم خط أساس عالمي شامل لمعايير الإفصاح المتعلقة بالاستدامة التي تزود المستثمرين وغيرهم من المساهمين في سوق المال بمعلومات حول المخاطر والفرص المتعلقة بالاستدامة للشركات لمساعدتهم على اتخاذ قرارات مستنيرة.

ومن خلال الورشة، عُرِضت مسودتان، الأولى S1 "المتطلبات العامة للإفصاح عن المعلومات المالية ذات الصلة بالاستدامة"، والثانية S2 "الإفصاحات ذات الصلة بالمناخ".

إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

إقتصاد
بأول يوم من زيارة الرئيس الصيني.. توقيع 34 اتفاقية بين شركات سعودية وصينية

وقَّعت شركات سعودية وصينية، الأربعاء، 34 اتفاقية استثمارية، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية ا...