Menu
» «
أخبار

افتتاح معـرض الخليــج للتعـليــم والتدريب في أبوظبي

شهد يوم أمس الثلاثاء الموافق 4 أكتوبر افتتاح فعاليات معرض الخليج للتعليم والتدريب في أبوظبي، والذي يقام برعاية وزارة التربية والتعليم، وكان "الدكتور محمد المعلا" وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية هو من قام بافتتاح المعرض.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" حضر الافتتاح عدد من كبار المسؤولين والأكاديميين ومدراء المدارس إلى جانب أكثر من 2000 طالب وطالبة من المدارس، ونخبة من ممثلي الجامعات المحلية والخليجية.

منصة نموذجية

يذكر أنّ المعرض سيستمر على مدار 3 أيام، ويشكل منصة نموذجية تتيح للطلبة خاصة في المرحلة الثانوية تحديد الخيارات المناسبة لهم من الجامعات والبرامج الأكاديمية، وذلك من خلال إمكانية مقابلة نخبة من ممثلي الجامعات المحلية والدولية، لمناقشة كل ما يتعلق باهتماماتهم وطموحاتهم العلمية، والإجابة عن جميع استفساراتهم، لتمكينهم من تحديد مسار دراسي يساعدهم على الوصول إلى حياة مهنية ناجحة.

تحقيق الاستثمار للعنصر البشري

من جهته أكد "الدكتور محمد المعلا" أهمية المعرض الذي يدعم جهود الدولة في تحقيق الاستثمار للعنصر البشري، من خلال رصد ميول واهتمامات الطلبة، ومساعدتهم على تحديد المسار الأكاديمي والمهني الملائم لهم، والمواكب للاحتياجات التنموية ومتطلبات سوق العمل، بما يعكس جهود التنمية الشاملة والمستدامة بالدولة.

الجامعات المشاركة

تجدر الإشارة إلى أنّ وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية كان قد اطلع على ما تقدمه الجامعات المشاركة من معلومات واستشارات للطلبة، وخاصة في المرحلة الثانوية، لتحديد الخيارات المناسبة لهم من الجامعات والبرامج الأكاديمية، كلاً بحسب ميوله واهتماماته وطموحاته لفتح آفاق الانخراط في مجالات دراسة وتدريب وتوظيف متنوعة في المستقبل.

ملتقى كبير

بدورها أكدت "الشيخة نورة بنت خليفة آل خليفة" رئيس مجلس إدارة شركة "ميد بوينت" المتخصصة في تنظيم وإدارة الفعاليات أنّ المعرض ملتقى كبير يجمع العديد من المؤسسات الأكاديمية المرموقة في مكان واحد، ليعين الطلبة وأولياء أمورهم على اختيار البرامج الجامعية المعززة لمستقبلهم، بما يسهم في الدفع بعجلة التنمية الوطنية.

اليوم التحضيري

تضمن اليوم التحضيري الذي شارك فيه افتراضيًّا 3250 طالبًا عددًا من الأنشطة والفعاليات التي كان من أبرزها: إنفاذ مقياس الميول الشخصية، ومقياس الميول المهنية على الطلبة، وذلك بهدف مساعدتهم على تحديد ميولهم ورغباتهم الدراسية في الجامعة، وبالتحديد قبل قيامهم بالبحث عن التخصصات الملائمة لهم في شتى الجامعات الخليجية المشاركة في المعرض.

الجامعات المشاركة

• جامعة برمنغهام- دبي.
• جامعة أميتي – دبي.
الجامعة الأمريكية في الشارقة.
• جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية.
• كلية الإمارات للتطوير التربوي- أبوظبي.
• جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية في أبوظبي.
• جامعة السوربون- أبوطبي.
• جامعة نزوى والجامعة الشرقية بسلطنة عمان.
• كلية فاتيل الفندقية من مملكة البحرين.
• كلية الجبيل الصناعية في المملكة العربية السعودية.

يشار إلى أنّ فعاليات المعرض سوف تقام بالتحديد في قاعة جراند بارك الكائنة بفندق بارك روتانا في أبوظبي، وذلك على فترتين، من الساعة 8:30 صباحًا حتى 1:00 مساءً، وكذلك من 2:30 إلى 5:30 مساء.





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

أخبار
هداف كأس العالم 2022: من يمكنه الفوز بجائزة الحذاء الذهبي؟

وصلت بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر لمراحل خروج المغلوب، ومن بين أكبر الجوائز التي يتنافس ع...