Menu
» «
المرأة

نصائح لحماية الشعر من الشمس 

يتحدث الجميع عن الضرر الذي تلحقه الأشعة فوق البنفسجية بالجلد ولكن لا تنسي أنه يمكن أن يؤثر أيضًا على شعركِ. حتى لو كنتِ شخصًا لا يخرج في الشمس كل يوم، فإن بضع دقائق فقط تحت أشعة الشمس القاسية يمكن أن تسبب ضررًا لا يمكن إصلاحه.
 إذن ، كيف تحمي الشعر من أضرار أشعة الشمس؟ من تغيير روتين غسل الشعر إلى تغطية رأسكِ عند الخروج. 

1- واقي من الشمس 

 

تضعين واقيًا من الشمس على بشرتكِ لحمايتها من أضرار أشعة الشمس. لكن شعركِ يتطلب الحماية عينها من أشعة الشمس. يمكن للأشعة فوق البنفسجية أن تلحق الضرر ببشرة وجذع خصلاتكِ ، وتغير نسيجها وتجففها وتتسبب في كل أنواع الضرر (تقصف الأطراف ، والشيب المبكر ، وتغير اللون). لهذا السبب من المهم معرفة كيفية حماية الشعر من التعرض لأشعة الشمس. 
استخدمي منتجات الحماية من الحرارة حتى في ال عدم استخدام أدوات التصفيف الحرارية. 

2- ماسكات الشعر 

تتمثل إحدى طرق حماية شعركِ من أضرار أشعة الشمس في تقوية شعركِ حتى لا تتسبب الأشعة فوق البنفسجية في جفافه. فالوقاية خير من العلاج في كل شيء. يعالج قناع الشعر مشكلة الشعر الجاف والباهت والتالف من الداخل إلى الخارج ويحقق نتائج طويلة الأمد. يتألف القناع من مزيج من الزيوت والمكونات المغذية، لترطب الشعر وتحسين صحة فروة الرأس . 

 

3- ارتداء قبعة  

غطي شعرك بقبعة (أو وشاح) لتقليل التعرض لأشعة الشمس عند خروجكِ من المنزل. ابحثي عن قبعة ذات حافة عريضة لتغطية وجهكِ ورقبتكِ أيضًا. 

4- النظام الغذائي 

يلعب النظام الغذائي دورًا حيويًا في الحفاظ على صحة شعركِ وحمايته. تأكدي من تضمين المزيد من الفواكه والخضروات الغنية بمضادات الأكسدة في نظامك الغذائي. أضيفي الخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة والفواكه الموسمية وأنواع مختلفة من البذور والمكسرات لتقوية الخلايا من الداخل إلى الخارج ، مما يساعد على الحماية من الأكسدة ، مع الحفاظ على فروة رأسك صحية. 


5- قص الأطراف 

الشعر الجاف ذو الأطراف المتقصفة لن يبدو بمظهر جيد حتى مع استخدام أفضل المنتجات. فإن الأطراف المتقصفة ستنتقل إلى أعلى حتى تؤدي إلى تقصف بقية الشعر. نحن نتفهم رغبتك في إطالة شعركِ، ولكن احرصي على تقليم شعرك قليلاً كل ستة أسابيع .


المصدر: be beautiful

ملاحظة من "الجميلة" : يجب مراجعة الطبيب أو المختص قبل تطبيق هذه التعليمات .

اقرئي أيضا : قواعد أساسيّة لحماية الشعر من الشمس

إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

المرأة
أبرز التوقعات لبرج الحوت للعام 2023 

أبرز التوقعات لبرج الحوت للعام 2023  Zeina.ha Fri, 10/07/2022 - 13:15