» «
المرأة

ما الفرق  بين واقيات الشمس المعدنية والكيميائية ؟

إن واقيات الشمس لها أنواع. نعم، هل سمعت هذا الخبر. ومع الأنواع، لا نعني تباين عوامل الحماية من الشمس، فهناك تركيبات شرعية تختلف اختلافاً كبيراً. الأكثر شيوعاً - واقيات الشمس الكيميائية والمعدنية. في هذا المقال قدمنا لك كل المعلومات التي تحتاجينها إلى فهم ما يناسبك بشكل أفضل.

الفرق بين كريمات الحماية من الشمس

كريمات الحماية من الشمس

 


ما هي واقيات الشمس المعدنية؟
ربما تكون قد صادفت مصطلح "واقي الشمس المعدني" أو ربما "واقي الشمس المادي" في مرحلة ما - فهما يعنيان نفس الشيء. أكسيد الزنك أو ثاني أكسيد التيتانيوم هما من المواد الكيميائية النشطة في الواقي الشمسي المعدني. لمنع الأشعة فوق البنفسجية، يوضع واقي الشمس المعدني فوق الجلد. توفر واقيات الشمس المعدنية حماية واسعة النطاق من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة (A) و (B)، وهي مادة ممتازة للوقاية من أشعة الشمس. تحتوي واقيات الشمس المعدنية على مواد كيميائية تسبب عموماً تحسساً أقل للجلد. يمكنك التفكير في الأنواع التقليدية الجيدة عندما تفكرين في واقيات الشمس المعدنية التي لها لمسة نهائية أثقل نسبياً. تميل واقيات الشمس المعدنية إلى منحك طبقة بيضاء، لكن التركيبات الأحدث أكثر متعة في الاستخدام، حتى لو كان لون بشرتك أغمق. لقد قطعت واقيات الشمس المعدنية الملقبة شوطًا طويلاً من حيث اللون الأبيض صعب التطبيق. تنتج العديد من العلامات التجارية الآن واقيات شمسية مادية سهلة التطبيق ومريحة.
ما هي واقيات الشمس الكيميائية؟
هل تم نصحك مؤخراً باستخدام واقيات الشمس المخملية غير اللامعة والناعمة وغير المرئية؟ هناك احتمالات كبيرة بأنها واقيات كيميائية من الشمس. يبدو أن واقيات الشمس الكيميائية الناعمة والمحبة للبشرة والشفافة للغاية قد نجحت في حب الجميع والحماية من أشعة الشمس. تحتوي واقيات الشمس الكيميائية على مكونات مثل أوكسي بنزون، أفوبينزون وأوكتيسالات من ناحية أخرى تسمح لبعض أشعة الشمس أو الأشعة فوق البنفسجية بالاختراق، صحيح هي كيميائية لكنها بطريقة لا تضر ولا تؤذي البشرة.
المعادن مقابل واقيات الشمس الكيميائية
إلى جانب المكونات والقوام، هناك العديد من الاختلافات في هاتين الصيغتين البارزتين. الأهم من ذلك، في طريقة عملهم. الواقيات المعدنية من الشمس لها لمسة نهائية غير لامعة ولكنها في الوقت نفسه قد تترك رواسب بيضاء، لكن في هذه الأيام، لا تترك الواقيات رواسباً بيضاء. من ناحية أخرى، يمكن أن تكون واقيات الشمس الكيميائية أكثر قدرة على الامتصاص، لذا فهي لا تعلق على الجلد وتعمل كمرطب من خلال دخولها إلى الجلد. ينصح باستخدام واقي الشمس المعدني للأشخاص ذوي البشرة الجافة أو العادية وهو مناسب بشكل خاص لأنواع البشرة الحساسة، بينما يُنصح باستخدام واقي الشمس الكيميائي لجميع أنواع البشرة (باستثناء البشرة الحساسة). يمكنك أيضاً استخدام مزيج من واقي الشمس للحصول على أفضل النتائج. إذا كنت تضعين المكياج، في بعض الأحيان قد يتقشر الواقي الشمسي المعدني وقد يبدأ في التراكم ولكن هذا لا يحدث مع واقي الشمس الكيميائي.
تابعي المزيد: كيفية إعادة تطبيق SPF على المكياج؟

 

إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

المرأة
ليز تراس تثير الجدل بعد ظهورها بحذاء رياضي خلال مقابلة تلفزيونية

ليز تراس تثير الجدل بعد ظهورها بحذاء رياضي خلال مقابلة تلفزيونية solakeyrouz Wed, 10/05/2022 - 22:35...