Menu
» «
مركبات

أكثر السيارات مبيعاً خلال الاحتفال باليوم الوطني السعودي 

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1621761393500-4'); });

أكثر السيارات مبيعاً في السعودية خلال الاحتفال باليوم الوطني، حيث يعرف السعوديون بحبهم للسيارات ويقبلون على شراء الأنواع الجديدة كل عام، ولكن يوجد بعض الأنواع التي تلقى إقبالاً كبيراً عن غيرها من الأنواع الأخرى.

من أكثر أنواع السيارات مبيعاً في المملكة العربية السعودية وصل إلى عشرة 10 أنواع تصدرت قائمة المبيعات بالسوق السعودي حسب ما يتم:

• سيارة هيونداي النترا:

وفي السوق السعودي للسيارات احتلت المركز الثاني سيارات هيونداي النترا لتميزها في إمكانياتها ووصل عدد السيارات الجديدة المباعة منها إلى 36,2 سيارة في عام 2022.

• مازدا 6:

وقد تصدرت سيارات مازدا 6 قائمة المبيعات بالسوق السعودي وحصلت على المركز الثامن ووصل عدد إجمالي عدد السيارات المباعة منها إلى 16,8 ألف سيارة خلال عام 2022.

• سيارة هيونداي أكسنت:

من أفضل أنواع السيارات الجديدة بالمملكة العربية السعودية، والتي احتلت المركز الأول في بيع السيارات مبيعا بالمملكة، وذلك لكثرة الإمكانيات الحديثة فيها، ووصل عدد السيارات التي تم بيعها إلى 40,8 ألف سيارة.

• تويوتا ياريس سيدان:

وفي السوق السعودي للسيارات احتلت سيارات تويوتا ياريس سيدان المركز الخامس 5، والتي وصل عدد السيارات المبيعة منها بالسوق السعودي إلى 22,2 ألف سيارة، وذلك في عام 2022م.

• نيسان صني:

وفي السوق السعودي للسيارات احتلت سيارات نيسان صني المركز السابع 7، والتي وصل عدد السيارات المبيعة منها بالسوق السعودي إلى 19,3 ألف سيارة، وذلك خلال عام 2022م.

• هيونداي سوناتا:

بعد أن احتلت سيارات هيونداي سوناتا المركز الأول والثاني تراجع عدد المبيعات في السوق السعودي ونزلت إلى المركز السادس، وقد بلغ عدد المبيعات بالسوق السعودي منها إلى 21,4 ألف سيارة وذلك في سنة 2022م.

• سيارات مازدا CX9:

وقد دخلت سيارات مازدا CX 9 في المنافسة على بيع السيارات في السوق السعودي، حيث وصلت إلى المركز العاشر 10، وقد وصل عدد السيارات المبيعة منها بالسوق السعودي إلى 15,8 ألف سيارة وذلك في عام 2022م.

• سيارات كورولا:

بينما حصلت سيارات تويوتا كورولا على المركز التاسع 9، وبلغ عدد السيارات المبيعة منها بالسوق السعودي إلى 16,6 ألف سيارة.

• سيارات تويوتا هايلكس:

في السوق السعودي للسيارات احتلت سيارات تويوتا هايلكس المركز الرابع في سوق السيارات مبيعاً لصناعتها الفائقة وإمكانياتها العالية، وقد وصل عدد السيارات المبيعة منها إلى أربعة وعشرين ألف سيارة، وذلك في عام 2022م.

إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

مركبات
55 عام من تطور كامارو في 5 دقائق.. تعرف على قوة المحركات وتصاميم الأجيال

المربع نت – شيفروليه كامارو تطورت كثيرا خلال أكثر من 5 عقود.. حتى وصلت في جيلها السادس بأقوى ا...