» «
المرأة

3 خلطات طبيعية تعمل كواقي شمسي 

قولي مرحباً بعامل الحماية من الشمس الطبيعي باستخدام هذه الوصفات التي يمكنك تحضيرها بنفسك
يعد استعمال الواقي الشمسي ضرورة مطلقة! بغض النظر عن الموسم، فإن واقي الشمس ضروري للغاية في جميع الأيام وفي كل نظام تجميل. بصرف النظر عن التعامل مع الحرارة والسمرة، يساعد عامل الحماية من الشمس في حماية بشرتنا من التلوث والأوساخ والشوائب الأخرى التي يمكن أن تلحق الضرر بالجلد. هناك أوقات نبحث فيها بالتأكيد عن عنصر مغذي وطبيعي أثناء اختيار منتجاتنا. لطالما كانت العلاجات الطبيعية مدرجة في قائمتنا وهذه المرة لماذا لا تجربي الخلطات المنزلية والتي تعمل كواقي شمسي طبيعي؟ لقد قمنا بتقديم أفضل ما يمكنك تجربته هذا الموسم.

خلطات منزلية للوقاية من أشعة الشمس

حماية الجلد
                           خلطة للحماية من الشمس
 


زيت جوز الهند والصبار
لهذه الوصفة، خذي 1/4 كوب من زيت جوز الهند، 3 ملاعق كبيرة (أو أكثر) من مسحوق أكسيد الزنك ، 1/4 كوب من جل الصبار النقي، 25 قطرة من زيت مستخلص الجوز وكوب واحد (أو أقل) من زبدة الشيا. الآن امزجي جميع المكونات، ما عدا أكسيد الزنك وجل الصبار، في مقلاة متوسطة واتركي المكونات تذوب على نار متوسطة ثم اتركيها تبرد قبل تقليبها في هلام الصبار. اتركي المزيج يبرد تماماً قبل إضافة أكسيد الزنك ثم اخلطي جيداً. احفظي الخلطة في وعاء زجاجي واتركيه في مكان بارد وجاف قبل استخدامه.

زيت الرمان وزيت جوز الهند
لهذه الوصفة، خذي 10 قطرات من زيت اللافندر الأساسي، ملعقة كبيرة من زيت الرمان ، 3/4 كوب من زيت جوز الهند، 2 ملعقة كبيرة من أكسيد الزنك و 2 ملعقة كبيرة من زبدة الشيا. في مقلاة، تخلط جميع المكونات ماعدا أكسيد الزنك على نار متوسطة. بمجرد ذوبان المكونات في خليط لطيف، أضيفي أكسيد الزنك وحركيها جيداً.

زيت بذور الجزر وزيت جوز الهند
لهذه الوصفة، خذي 1/4 كوب من شمع العسل، وربع كوب من زبدة الشيا الخام، وربع كوب من زيت جوز الهند غير المكرر، و 2 ملعقة صغيرة من زيت بذور الجزر المعصور على البارد، و2-3 ملعقة صغيرة من أكسيد الزنك، و 1 فيتامين هـ كبسولة (اختياري). ذوبي شمع العسل في مقلاة ثم اضيفي بذور الجزر وزيت جوز الهند وزبدة الشيا فوق شمع العسل. في حال كنت ستستخدمين فيتامين هـ ، أضيفيها أيضاً. بمجرد أن يثخن الخليط، أطفئي النار وأضيفي أكسيد الزنك واخلطي جيداً والخلطة جاهزة بعد أن تبرد.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: طرق استخدام العسل للحصول على بشرة متوهجة
 

إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

المرأة
أطول قط في العالم يدخل موسوعة غينيس.. يبلغ طوله 47.82 سم

أطول قط في العالم يدخل موسوعة غينيس.. يبلغ طوله 47.82 سم newspress Wed, 10/05/2022 - 18:52