Menu
» «
سيارات

كنموذج اختبار.. الجيل القادم من “سكودا كودياك” يظهر في صور تجسسية للمرة الأولى


التقطت عدسات المصورين مجموعة صور تجسسية لنموذج اختبار للجيل المقبل من "كودياك" الـ SUV الرائدة من الصانع التشيكي "سكودا".. والذي يبدو أنه سيحصل على تحديثات على مستوى التصميم والتجهيزات.
اضافة اعلان

وبحسب أكثر التوقعات تفاؤلًا، فإن الجيل المقبل والمنتظر لن يتاح للبيع في الأسواق قبل 3 سنوات من الآن.. حيث أن "سكودا Skoda" سبق وأن كشف النقاب عن "كودياك Kodiaq" فيس ليفت في أبريل 2021 لكن لقطات التجسس الجديدة هذه تظهر أن العلامة التشيكية بدأت بالفعل في اختبار طراز الجيل الثاني على طريق مفتوح.
اضافة اعلان


وبحسب الصور، فإن النموذج قيد الاختبار قد ظهر بالجسم الحالي لنسخة الـ RS من كودياك.. فالجنوط بقياس 20 بوصة، وملاقط الفرامل باللون الأحمر، وفتحات العادم المزدوجة كلها مؤشرات تفيد بأن النسخة المختبرة هي نسخة الـ RS.
اضافة اعلان

وضمن التجديدات، ستفقد النسخة عالية الأداء من "كودياك" محركها التوربيني المزدوج مع الجيل المقبل، حيث قررت سكودا استخدام نفس محركها الـ 2.0 TSI المستعار من نسخة الـ RS من السيدان الأيقونية "أوكتافيا".
اضافة اعلان



اضافة اعلان

وكانت "سكودا" قد أعلنت في وقت أن منظومة الحركة الهجينة ستكون منطقيةً فقط بالنسبة لطرازات "أوكتافيا" و"سوبيرب" بحكم أن المحركات الكهربائية تحظى بشعبية لدى محبي العلامة التشيكية.. وهو ما يعني أن أنه قد يتم استبعاد "Kodiaq PHEV" الهجينة من الجيل الجديد.

نظرًا لكون هذا النموذج تجريبي، فمن المحتمل أن نكون على بعد عام على الأقل من الظهور الرسمي لأول مرة.. وعلى الأغلب سيكون لدى كودياك 2024 عدد قليل من الأشياء المشتركة مع الجيل التالي من فولكس فاجن "تيجوان".

ويتوقع أن ترى "تيجوان" الأخت الشقيقة لـ "كودياك" النور قريبًا منذ أن صورت لقطات التجسس الأخيرة لنماذج أولية تحمل جسم نسخة الإنتاج الكامل.. ومن المتوقع أن يحمل الثنائي "كودياك" و"تيجوان" الجيل الأخير من محركات الاحتراق الداخلي الخاصة بـ VAG، والتي تم تطويرها لتلبية لوائح Euro 7 في غضون بضع سنوات.
إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

أخبار
إردوغان يريد مواصلة مسار التطبيع مع الأسد مع إمكانية انضمام إيران

بينما واصل المبعوث الأميركي لشرق سوريا، نيكولاس غرينجر، لقاءاته مع مختلف القوى السياسية والعشائرية ف...