Menu
» «
مركبات

استدعاء هيونداي “إلنترا CN7” في السعودية.. ليس الأول!

حجم الخط: ع ع ع
وجه مركز استدعاء المنتجات المعيبة التابع لوزارة التجارة السعودية استدعاءً لوحدات هيونداي "إلنترا CN7" المباعة في المملكة، والبالغ عددها -وفقًا للاستدعاء – نحو 37,414 سيارة بين موديلات 2021 و 2023.
اضافة اعلان


ووفقًا للمركز، فإن سبب الاستدعاء يكمن في خلل في شدادات أحزمة الأمان للمقاعد الأمامية قد يؤدي إلى انفجاره وخروج شظايا معدنية عند وقوع حادث مما يزيد من خطر الإصابة بأضرار لا قدر الله.
اضافة اعلان

وقد طالبت الوزارة ملاك السيارة المعنيين بالاستدعاء بالتواصل مع وكلاء العلامة الكورية "هيونداي" في المملكة وهم، شركة الوعلان للسيارات، وشركة المجدوعي للسيارات، وشركة محمد يوسف ناغي.. موضحةً في منشورها أرقام الهواتف الاصة بكل وكيل، والتي جاءت على النحو التالي:

شركة الوعلان: 8001240401
شركة المجدوعي: 8003040777
شركة محمد يوسف الناغي: 8001240191

اضافة اعلان

تجدر الإشارة إلى أن استدعاء خلل شدادات الحزام المعلن، لم يكن هو الأول من نوعه، حيث استدعت "هيونداي" في الولايات المتحدة العديد من طرازات هيونداي "إلنترا CN7" منذ العام 2021 لعدة أسباب من بينها هذا السبب، فتعالوا نتعرف سويًا على تاريخ استدعاءات السيارة في الفقرة التالية.
اضافة اعلان

إلنترا CN7 وتاريخ من الاستدعاءات:
اضافة اعلان

في إبريل من العام 2021 بعد عامٍ تقريبًا من الإطلاق العالمي للجيل السابع والجديد كليًا من "إلنترا" السيدان الأنجح في تاريخ العلامة الكورية "هيونداي" صدر أول استدعاء من بين 5 استدعاءات لـ "إلنترا CN7" من قبل الإدارة الوطنية الأمريكية للسلامة على الطرقات السريعة (NHTSA) وهي الجهة المسؤولة عن الحفاظ على الأرواح على الطرقات الأمريكية، واستدعاءات المركبات المعيبة، وتوجيه الدعوات لإجراء اختبارات السلامة والأمان الاوروبية Euro Ncap في الولايات المتحدة.

أول تلك الاستدعاءات كان بتاريخ الـ 28 من إبريل من العام 2021 عندما وجهت الـ NHTSA استدعاءً محدودًا لبعض سيارات "إلنترا" من إنتاج العام 2021 بسبب لحام غير صحيح في المقعد الخلفي.

الاستدعاء الثاني كان بتاريخ 31 أكتوبر من العام 2021 وكان المعني به بعض سيارات إلنترا CN7 موديل 2021 والنسخة الهجين منها HEV، إلى جانب طرازين من علامة "جينيسس" الفاخرة والتابعة لهيونداي.

وجاء في الاستدعاء أنه في حالة وقوع حادث، قد تنفجر شدادات حزام المقاعد الامامية عند الفتح، ما يزيد من خطر وأضرار الإصابة، وهو الاستدعاء ذاته الذي نوهت إليه السلطات السعودية مؤخرًا.

الاستدعاء الثالث كان بتاريخ الـ 28 من ديسمبر 2021 وقد شمل بعض سيارات "سناتا في" و "سوناتا" و"إللنترا" من الإنتاج بين عامي 2020-2021.

وجاء في تفصيل الاستدعاء أنه أثناء التصنيع، قد لا يتم لصق الزجاج الأمامي للسيارة بشكل صحيح، مما يسمح له بالانفصال عن السيارة في حالة وقوع حادث.

الاستدعاء الرابع بتاريخ الأول من إبريل من العام 2022 ومن ثم الاستدعاء الخامس بتاريخ الـ 19 من مايو من العام الحالي، وقد جاءت جميعها متعلقة بخلل في شدادات حزام المقاعد الأمامية ما قد يؤدي لانفجارها عند الفتح، ما يزيد من خطر وأضرار الإصابة، لكن الاستدعاءات هذه المرة شملت طرازات 2022 أيضًا.

اقرأ أيضًا: كسرت حاجز الـ 600,000 جنيه.. زيادات جديدة على إلنترا CN7 في السوق المصري
إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

مركبات
متينة ومتطورة.. شفروليه تكشف عن نسخة جديدة من Silverado للطرق الوعرة (صور)

كشفت شركة شفروليه عن سيارة Silverado الجديدة التي صممت لتكون واحدة من أقوى سيارات البيك آب الكبيرة و...