Menu
» «
أخبار

هدف يعلن تخرج 70 ألف خريج وخريجة تدربوا في “تمهير”

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، عن استفادة أكثر من 70 ألف متدرب ومتدربة من خريجي الدبلوم والبكالوريوس خلال برنامج التدريب على رأس العمل "تمهير"، والذي انطلق في 2017 ومستمر حتى الآن، وخلال الفترة الماضية تحديدا عامي 2021 و2022 شهد برنامج "تمهير" إقبالا مرتفعا من قبل المتدربين والمتدربات، بنسبة وصلت لـ66% منذ انطلاق البرنامج.


أهداف برنامج تمهير

وحسبما ذكر في واس، فإن برنامج تمهير يضع نصب أعينه تحقيق عدة أهداف وهي:

- تزويد الكوادر الوطنية بالمهارات والخبرات اللازمة لسوق العمل عبر توفير التدريب العملي في مواقع العمل الفعلية بناءا على تخصصاتهم.

- يسهم في زيادة فرص المتدربين والمتدربات في الحصول على العمل بعد انتهاء فترة التدريب.

- يدعو منشآت القطاع الخاص لتبني واستقبال الكوادر الوطنية المؤهلة والمدربة حين انتهاء التدريب.

- تقديم مكافآت مالية للمتدربين و والمتدربات من خريجي وخريجات الدبلوم من المعاهد والكليات الفنية والصحية والإدارية قدرها 2000 ريال، و3 آلاف ريال لحملة البكالوريوس فأعلى.

- التأمين على المتدربين ضد أخطار العمل.

- الحصول على شهادة خبرة عقب انتهاء التدريب.

الجدير بالذكر أن مدة التدريب لدى القطاع الحكومي والخاص تتراوح ما بين الـ3 لـ6 أشهر، حتى يتمكنوا من اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة التي تؤهلهم لسوق العمل، لذا دعا "هدف" المنشآت لإتاحة فرص تدريب للكوادر الوطنية عبر البوابة الوطنية للعمل "طاقات" من خلال الرابط http://taqat.sa/.

نبذة عن برنامج تمهير

أطلقت إدارة الموارد البشرية بتعليم الحدود الشمالية بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" برنامج تمهير، والذي يهدف إلى خلق أكثر من 167 فرصة تدريبية لحملة الدبلوم والبكالوريوس، تجعلهم يعايشون فرص العمل على أرض الواقع مقابل مكافأة شهرية.

ضوابط الالتحاق ببرنامج تمهير

بناءً على ما ذكر في الموقع الرسمي لصندوق تنمية الموارد البشرية، فإن ضوابط الاستحقاق تتمثل في الآتي:

- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.

- أن يكون المتقدم حاصلًا على درجة الدبلوم من المعاهد والكليات الفنية والصحية والإدارية، مدته لا تقل عن سنة دراسية واحدة من جهة معتمدة (فصلين دراسيين)

- أن يكون المتقدم حاصلًا على درجة الدبلوم (الفني أو الصحي أو الإداري) أو درجة البكالوريوس أو أعلى

- ألا يكون على راس عمل سواءً في القطاع العام أو الخاص.

- ألا يكون المتقدم قد سجل في أنظمة التأمينات الاجتماعية أو وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بأي وظيفة خلال الأشهر الـ (6) السابقة للتقديم.

- ألا يكون المتقدم قد استفاد من برنامج تمهير سابقا وأستنفذ الفرص التدريبية المتاحة وعددها (2) بما مجموعه (6) أشهر تدريبية كحد أقصى للفرصتين التدريبيتين معاً وفق ضوابط وشروط الإنسحاب وضوابط وشروط الحصول على فرصة تدريبية أخرى.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

أخبار
الشباب يحول تأخره لفوز على الطائي بثنائية في دوري روشن (فيديو وصور)

حقق فريق الشباب فوزا ثمينا على نظيره الطائي، مساء اليوم الجمعة، بنتيجة 2-1 ، في إطار مباراة مقدمة من...