Menu
» «
أخبار

خادم الحرمين وولي العهد يعزيان الملك البريطاني في وفاة الملكة إليزابيث الثانية

القيادة تعزي ملك بريطانيا في وفاة الملكة اليزابيث الثانيةبعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، برقيتي عزاء ومواساة للملك تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية في وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

وقال خادم الحرمين: "علمنا بأسى بالغ نبأ وفاة جلالة الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية، لقد كانت جلالتها نموذجًا للقيادة سيخلده التاريخ، وإننا إذ نستذكر بكل تقدير جهود الفقيدة في توثيق علاقات الصداقة والتعاون بين بلدينا الصديقين، وكذلك المكانة الدولية الرفيعة التي حظيت بها جلالتها طوال العقود التي تولت فيها عرش بلدكم الصديق".

وأضاف: "لنبعث لجلالتكم وللأسرة المالكة ولشعب المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية بالغ التعازي وصادق المواساة، متمنين ألا تروا أي سوء أو مكروه".

في السياق نفسه، قال ولي العهد في برقية العزاء التي بعثها للملك تشارلز الثالث: "أحزنني نبأ وفاة جلالة الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية، التي أفنت حياتها في خدمة وطنها".

وتابع: "لقد كانت جلالتها مثالاً يحتذى في الحكمة والمحبة والسلام، ويستذكر العالم اليوم الأثر العظيم والأعمال الجليلة التي قدمتها طوال مسيرتها".

وأضاف: "أعرب لجلالتكم وللأسرة المالكة ولشعب المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية الصديق عن بالغ التعازي وصادق المواساة، متمنيًا لكم دوام الصحة والسلامة وألا تروا أي سوء".

إقرأ في المصدر

أخبار مختارة