Menu
» «
أخبار

حداد مصري يصنع عرش مسلسل "صراع العروش"

بمهارة عالية، نجح حداد مصري في صنع كرسي "العرش الحديدي" الذي ظهر في مسلسل "Game of Thrones" الشهير.

ورغم التشابه الكبير بين الكرسييين، يقول الحداد المصري الشاب طارق عبدالفتاح، البالغ من العمر 28 عامًا، إنه لم يتابع مسلسل الفانتازيا الشهير.

"فنان الخردة".. مصري يحول المخلفات الصلبة إلى مجسمات عملاقة (خاص)

وأضاف "عبدالفتاح"، في حديثه لـ"العين الإخبارية"، أنه بدأ مهنة الحدادة منذ نعومة أظفاره، وورثها أبًا عن جد، ولديه ورشة في محافظة قنا بصعيد مصر.

وعن تصميم "العرش الحديدي"، أوضح الحداد المصري الشاب أنه صممه بناء على طلب أحد عملائه، قائلًا: "أنا حرفيا اشتغلت عليه وصممته من صورة، يعني معملتش التصميم من نفسي، والحمد لله ربنا كرم".

استغرق تصميم العرش من "عبدالفتاح" أسبوع عمل، ويقول: "بحكم شغلي وبحكم خبرتي باشوف دي تفاصيله ايه وبتتعمل ازاي، والفكرة كانت من رأس العميل، رغم إني مشوفتش المسلسل من الأساس".



يستقبل الحداد الشاب طلبات كثيرة على غرار هذا التصميم، ويقول: "في العموم استقبل أي طلب، وبخليها على ربنا وأبدأ التنفيذ والحمد لله ربنا بيكرم، لكن حتى الآن الكرسي ده أغرب طلب استقبلته".

مسلسل صراع العروش "Game of Thrones"

"Game of Thrones" هو مسلسل فنتازيا ملحمي، تأليف ديفيد بينيوف ودانيال وايز، وعرض على قناةِ "إتش بي أو"، وهو اقتباس لرواية "لعبة العروش" ضمن سلسلة روايات "أغنية الجليد والنار" لمؤلفها جورج آر. آر مارتن.

جرى تصوير أحداث المسلسل في استديوهات بلفاست ومواقع أخرى في دول: اسكتلندا وكرواتيا وأيرلندا الشمالية ومالطا وآيسلندا والولايات المتحدة والمغرب، وجاء عرضه الأول في الولايات المتحدة بتاريخ 17 أبريل 2011. وجاء في 8 مواسم كاملة.

ونجح المسلسل الشهير في تحقيق نسب مشاهدات قياسية لقناة "إتش بي أو"، وحصل على إشادة إيجابية من النقاد في مختلف دول العالم، كما رُشح للكثير من الجوائز وفاز بالعديد منها، ومن هذه الترشيحات جائزة الإيمي للمسلسلات المتميزة للمواسم الأربعة الأولى، كما رشح لجائزة الجولدن جلوب لأفضل مسلسل درامي.

إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

أخبار
العلاقات المصرية ـ الأميركية: مناقشات تعكس «نهجاً عملياً»

سيكون من شأن التدقيق في مفردات وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، خلال مؤتمر صحافي مع نظيره المصر...