Menu
» «
أخبار

أسرار في الموضة لا يعرفها أحد عن الملكة إليزابيث

رحلت الملكة اليزابيث وتركت العالم أجمعه في حزن كبير. في رصيدها إطلالات لا تنسى وأسرار شياكة تعلمناها منها سترافقنا مدى الحياة. صحيح لقد كان لديها قواعد صارمة في ما يتعلق بلباس سيدات الأسرة المالكة، ولكن ثمة أسرار في الموضة قلة من يعرفونها عن الملكة إليزابيث الثانية. فما هي هذه المعلومات التي ستخطف أنفاسك؟


دائماً ما كانت تظهر الملكة إليزابيث الثانية في معظم إطلالتها وهى تحمل حقيبة اليد نفسها منذ ما يقرب من الـ60 عاماً مما يدل على انها قد تملك أكثر من 40 حقيبة مشابهة من نفس التصميم والعلامة التجارية. إنها حقيبة يد سوداء جلدية من العلامة التجارية العالمية البريطانية "لونر" الشهيرة والتي بدأت تصميم هذه الحقيبة منذ مايقرب من 77 عامًا. وعن سبب ارتداء الملكة لتلك الحقيبة خلال تلك السنوات علق الرئيس التنفيذي "جيرالد بودر" أن الأمر له علاقة بالتراث، فقد اشترت الملكة الأم أول حقيبة يد لها من "لونر" في الخمسينيات، ومن ثم منحت واحدة لابنتها "إليزابيث الثانية" التي وجدتها مثالية للحمل أثناء جولاتها، ومنذ ذلك الحين بقيت الملكة تحملها دائمًا. وعلق ايضاً "جيرالد " قائلاً : "لا تشعر الملكة أن إطلالتها كاملة ومثالية من دون حقيبة يدها. "


بعد انتهائها من تجهيز نفسها لتصبح ملكة رسمياً، وضعها تاجها في مأزق، إذ فوجئت بأنّ تاج زفافها انكسر بينما كان مثبتاً على طرحتها، والذي كان ملكاً لجدتها الملكة ماري، ويعود تاريخه إلى عام 1919. ولكن صائغ البلاط الملكي جيرارد، تدارك الموقف رغم وجود تيجان أخرى إلّا أنّ الملكة أصرّت على ارتداء التاج نفسه وعدم استبداله بآخر. وأشار جيرارد إلى أنّه سرعان ما تمّ اللجوء إليه وأرسل القصر مرافقة من الشرطة إلى ورشته في لندن، لاصطحابه إلى القصر وإصلاح التاج، في مهمة طارئة. وسرعان ما تمّ إصلاح التاج، حيث لم يتبقِ من التلف الذي وقع له سوى فجوة صغيرة بين الطرف في المنتصف وآخر على اليمين.

 

إن عُدنا قليلاً إلى أرشيف إطلالات الملكة إليزابيث نجد أن ملابسها لم تكن دوماً متحفظة، فقد اختارت فساتين ومعاطف بقصة فوق الركبة في أيام شبابها ولاقت بها كثيراً خاصّة أن الملكة ليست ذات قوام طويل ورشيق لكنها ارتدتها.
بعد رحيلها، عدنا الى ارشيف الملكة لنأتيك بأجمل إطلالات اختارتها خطفت من خلالها أنفاس العالم. 

اقرئي أيضاً:

معلومات لا تعرفونها عن الملكة اليزابيث معلومات لا تعرفونها عن الملكة اليزابيث

 

إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

أخبار
Untitled
سياسي / الأردن تعزي أذربيجان بضحايا الهجوم على سفارتها بإيران

عمّان 05 رجب,1444 هـ الموافق27 يناير,2023 م واس أعربت الحكومة الأردنية اليوم عن أحر التعازي وص...