Menu
» «
أخبار

الإمارات تعلن تنكيس الأعلام 3 أيام حدادا على وفاة الملكة إليزابيث الثانية

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1621761393500-4'); });

استقبل العالم أجمع أمس الخميس الموافق 8 سبتمبر 2022، نبأ وفاة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية الصديقة، عن عمر يناهز الـ96 عاما، لتعلن كافة وسائل الإعلام العالمية والمحلية بشكل رسمي أن "جسر لندن قد سقط"، لتغادر الملكة صاحبة الإطلالات الراقية بعدما أمضت 70 عاما على العرش، وهي أطول فترة في تاريخ بريطانيا.

من جانبها، أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة تنكيس الأعلام في القطاعين العام والخاص وفي سـفارات الدولة في الخارج اعتباراً من اليوم الجمعة، ولمدة 3 أيام، حدادًا على وفاة الملكة إليزابيث الثانية، وعبر ديوان الرئاسة جاء نص البيان ليتضمن " إن تنكيس الأعلام سيكون لثلاثة أيام لينتهى يوم الاثنين المقبل 12 سبتمبر الجارى".

كما أعرب الديوان عن خالص التعازي إلى الملك تشارلز الثالث - ملك المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية - والعائلة المالكة وإلى الشعب البريطانى الصديق ‏بوفاة الملكة إليزابيث الثانية، حسبما ذكر في "وام".

إليزابيث الثانية والإمارات

كانت للمملكة إليزابيث مهمة واضحة في ترسيخ العلاقات بين المملكة المتحدة ودولة الإمارات العربية المتحدة، حيث نجحت الزيارات الرسمية واللقاءات المباشرة بين الدولتين في رسم ملامح التعاون بينهما، حيث دعت الملكة إليزابيث الثانية الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لزيارة المملكة المتحدة في عام 1969، ومن ثم جاءت زيارتها الأولى عام 1979، لدولة الإمارات وسط الاحتفالات الرسمية والشعبية حيث استقبلها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم.

وحسبما ذكر في وام، ففي عام 2010 استقبلت أراضي أبوظبي الملكة إليزابيث الثانية مع زوجها الأمير فيليب دوق ادنبره، خلال زيارتهما الثانية للإمارات العربية المتحدة منذ عام 1979، ليلبي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله، دعوة الملكة لزيارة المملكة المتحدة.

يٌذكر أن المملكة المتحدة أعلنت حالة الحداد الرسمية عقب وفاة الملكة إليزابيث الثانية، على إثرها سيتم تأجيل كافة الفعاليات الرسمية وتنكيس أعلام الاتحاد البريطاني.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

أخبار
هل تنجح روسيا في تركيع أوروبا؟

تخشى دول أوروبا أن تواجه أياما صعبة مليئة بالمهانة والذل خلال فصل الشتاء، بعدما أصرت روسيا على منع ت...