Menu
» «
المرأة

مشروبات صباحية لبشرة صافية وشابة

العناية ببشرتكِ تبدأ من الداخل. لذلك إذا كنت تبحثين عن بشرة صافية وخالية من الشوائب، ننصحكِ بتناول وجبات غذائية متوازنة وغنية بالعناصر اللازمة لصحة بشرتكِ. 

كذلك، المشروبات تؤثر بشكل بارز في صحتك العامة، وبشرتكِ أيضًا، فهي طريقة سهلة لمد الجسم بالعناصر اللازمة له. 

إليك بعض المشروبات التي يمكنكِ تحضيرها في المنزل وتناولها في الصباح

1. مياه الشيا: 

 

تساعد إضافة بذور الشيا في الماء في تعزيز فقدان الوزن وتقليل الدهون في البطن لأن بذور الشيا غنية بالبروتين ويمكن أن تساعد في تقليل الشهية. بذور الشيا غنية بمضادات الأكسدة وتساعد في محاربة أضرار الجذور الحرة التي تتسبب في تلف بشرتكِ. 
المكونات:
½ ملعقة كبيرة بذور شيا
1 كوب ماء (250 مل).
نصف ملعقة صغيرة خيار أو عصير ليمون (اختياري)
1 ملعقة صغيرة عسل (اختياري)
الطريقة: 
في كوب من الماء ، أضيفي بذور الشيا واتركيها لمدة 15 دقيقة إلى ساعة. ستبدأي في رؤية البذور ممتلئة وتبدأ في الطفو في الماء. يمكنكِ إضافة الليمون والعسل ، وتقليبها جيدًا وتناولها على معدة فارغة والانتظار لمدة نصف ساعة قبل تناول أي طعام أو مشروب آخر.

2. ماء الليمون:

 

يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين c. يساعد على تصفية السموم من الجسم ويحمي الكبد من التلف من خلال مساعدة الجسم على تطهير نفسه بشكل طبيعي وكذلك تقليل الدهون في الكبد. يحتوي الليمون على خصائص مضادة للأكسدة تساعد في تقليل تلف الجلد والشيخوخة المبكرة
لا تفرطي في تناول عصير الليمون أو ماء الليمون لأنه له آثار جانبية. تناوليه باعتدال. يمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط لعصير الليمون أو ماء الليمون إلى تآكل المينا (الطبقة الخارجية من السن) أو تسوس الأسنان ، وحموضة المعدة ، والغثيان والقيء ، وأعراض الارتجاع المعدي المريئي. 
المكونات: 
1 ملعقة صغيرة عصير ليمون
1 ملعقة صغيرة عسل
1 كوب ماء (250 مل)
الطريقة:
في كوب من الماء الدافئ ، أضيفي عصير الليمون والعسل وقلبي جيداً. اشربي هذا على معدة فارغة في الصباح الباكر وانتظري لمدة نصف ساعة قبل تناول أي طعام أو أي مشروب آخر.

3. حليب الكركم

 

يمكن أن يساعد شرب حليب الكركم كل صباح في الوقاية من البرد والسعال. يحتوي الكركم على الكركمين. هذا مركب له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات. يساعد في تخفيف التوتر وتحسين الحالة المزاجية. يحتوي الكركم على خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تخفيف الألم في الجسم. له خصائص مضادة للأكسدة تساعد في تجديد شباب البشرة وإضفاء توهج لها.

المكونات:

1 كوب حليب دافئ / ساخن
ملعقة صغيرة مسحوق كركم عضوي 
الطريقة:
في كوب حليب دافئ / ساخن ، أضيفي مسحوق الكركم والعسل واخلطيهم جيدًا. قلّبيهم جيدًا واشربهيه على معدة فارغة في الصباح الباكر وانتظري لمدة نصف ساعة قبل تناول أي طعام أو أي مشروب آخر.

اقرئي أيضا : الجينسنغ سلاح الكوريات لبشرة صافية

 

أضف تعليقا
/* * * CONFIGURATION VARIABLES * * */ var disqus_shortname = 'aljamilamagazine'; /* * * DON'T EDIT BELOW THIS LINE * * */ (function () { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })();
إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

المرأة
ألوان حيادية في اليوم السابع من أسبوع باريس للموضة

ألوان حيادية في اليوم السابع من أسبوع باريس للموضة newspress Mon, 10/03/2022 - 04:31