Menu
» «
تكنولوجيا

إليك أفضل طرق إخفاء الملفات في هاتف الأندرويد بطريقة آمنة

var betterads_screen_width = document.body.clientWidth;betterads_el = document.getElementById('cyqwvbfr-100120-2089280986'); if (betterads_el.getBoundingClientRect().width) { betterads_el_width_raw = betterads_el_width = betterads_el.getBoundingClientRect().width; } else { betterads_el_width_raw = betterads_el_width = betterads_el.offsetWidth; } var size = ["125", "125"]; if ( betterads_el_width >= 728 ) betterads_el_width = ["728", "90"]; else if ( betterads_el_width >= 468 ) betterads_el_width = ["468", "60"]; else if ( betterads_el_width >= 336 ) betterads_el_width = ["336", "280"]; else if ( betterads_el_width >= 300 ) betterads_el_width = ["300", "250"]; else if ( betterads_el_width >= 250 ) betterads_el_width = ["250", "250"]; else if ( betterads_el_width >= 200 ) betterads_el_width = ["200", "200"]; else if ( betterads_el_width >= 180 ) betterads_el_width = ["180", "150"]; if ( betterads_screen_width >= 1140 ) { document.getElementById('cyqwvbfr-100120-2089280986-place').innerHTML = ''; (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); }else if ( betterads_screen_width >= 1019 && betterads_screen_width < 1140 ) { document.getElementById('cyqwvbfr-100120-2089280986-place').innerHTML = ''; (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); }else if ( betterads_screen_width >= 768 && betterads_screen_width < 1019 ) { document.getElementById('cyqwvbfr-100120-2089280986-place').innerHTML = ''; (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); }else if ( betterads_screen_width < 768 ) { document.getElementById('cyqwvbfr-100120-2089280986-place').innerHTML = ''; (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); }

أصبحت الحاجة الى اخفاء الملفات في هاتف الاندرويد هي حاجة مهمة جدا خصوصا مع ظهور الكثير من حالات انتهاك الخصوصية. حيث يقوم بعض الأشخاص أحيانًا بترك الهاتف بمكان ما وتحت أيدي الآخرين، وبالتالي أنت تصرح لهم هنا بالدخول إلى ملفات هاتفك والعبث فيها وانتهاك خصوصية هاتفك بشكل كامل. ولهذا لا بد من التعرف على طريقة يمكن من خلالها إخفاء المستندات والملفات بمختلف أنواعها في الهاتف.

ومن خلال هذا الموضوع الجديد عبر موقع عربي تك، سنقوم بتقديم لكم طرق مختلفة لإخفاء أي ملفات في هاتف الأندرويد بعيدًا عن أنظار أي شخص يمسك بهاتفك. وأنصح بشدة كل شخص أن يهتم بخصوصيته مدام هو قادر على اتخاذ خطوات مناسبة لحماية الخصوصية.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

أفضل طرق إخفاء الملفات في هاتف الأندرويد بطريقة سرية

سنتعرف في الطرق أدناه على طريقة إخفاء مستندات هاتف  الأندرويد إما من خلال الهاتف نفسه وبدون تطبيقات. أو من خلال الطريقة الثانية وذلك بالاعتماد على بعض التطبيقات لجهات خارجية.

الطريقة الأولى/ حجب الملفات في هاتف الأندرويد بدون تطبيقات

ف انتشرت في الآونة الأخيرة خدعة بسيطة في هاتف الأندرويد قادرة على إخفاء ظهور أي ملف كان في هاتف الأندرويد بدون أي تطبيق. هذه الطريقة تعتمد على إضافة نقطة قبل اسم الملف الذي تريد العمل على إخفاءه. وبمجرد تسمية هذا المستند بإضافة النقطة في بداية الاسم ومن ثم الاسم، سيتم نقل الملف إلى قائمة الملفات المخفية. إذا كنت بالتعرف على الطريقة فإليك الخطوات أدناه:

أولًا قم بالدخول إلى تطبيق مدير الملفات في هاتفك الأندرويد الخاص بك. وذلك سواء ذاكرة التخزين الداخلية أبو بطاقة الذاكرة.

أفضل طرق إخفاء الملفات في هاتف الأندرويد

الآن قم بإنشاء مجلد جديد ولكن عند تسمية هذا المجلد قم بوضع نقطة “.” ثم قم بوضع أي اسم تريد. على سبيل المثال قم بتعيين الاسم “arabitechnomedia.” ، وفي النهاية انقر على خيار موافق لإنشاء هذا المجلد.

أفضل طرق إخفاء الملفات في هاتف الأندرويد 1

الآن قم بوضع كافة الملفات التي تريد إخفائها داخل هذا المجلد بشكل كامل واجعل هذا الملف هو خزنة خاصة بك.

أفضل طرق إخفاء الملفات في هاتف الأندرويد 2

الآن كل ما عليك فعله هو إخفاء الملفات في هاتفك عبر النقر على الثلاث نقاط الخاصة بإظهار القائمة ومن ثم قم بتعيين خيار عدم إظهار الملفات المخفية.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

أفضل طرق إخفاء الملفات في هاتف الأندرويد 3

وبهذا ستختفي كافة الملفات لديك في الهاتف ولن يستطيع أي شخص الوصول إليها مادامت هذه الملفات المخفية غير ظاهرة.

في حال كنت تريد إظهار الملفات المخفية، انقر أيضًا على الثلاث نقاط وانقر على خيار إظهار الملفات المخفية. وبهذا ستجد أن الملف الذي قمت بإخفائه قد ظهر من جديد.

الطريقة الثانية/ إخفاء الملفات من خلال تطبيقات قفل الصور والملفات

هذه الطريقة تختلف عن الطريقة الأولى وشلك لأننا سنعتمد على تطبيقات من جهات خارجية. حيث اذا كنت تريد أن تغلق هذه الملفات ببصمة أو قفل بحيث تزيد الأمور صعوبة على مخترقي الخصوصية، فيكفي فقط أن تقوم بتثبيت أفضل تطبيقات قفل الملفات في هاتفك الأندرويد.

هناك العديد من تطبيقات قفل الملفات لهاتف الأندرويد، والتي تقدم تجربة مميزة في هذا الشأن ويمكن الاعتماد عليها. ولكن سأضع لك قائمة أدناه بأفضل هذه التطبيقات والتي يمكن استخدامها بشكل يناسبك حقًا.

إلى جانب ذلك، هناك تطبيق وأداة مدمجة داخل تطبيق مدير الملفات في هاتف الأندرويد، وهي أداة خاصة بقفل الملفات الخاصة. والتي إن توفرت في الهاتف لديك يمكنك الاستغناء عن تنزيل أي من تطبيقات إخفاء الملفات في هاتفك الـ Android. ولكن إن لم تتوفر لك هذه الأداة فيمكنك الاعتماد على قائمة التطبيقات أدناه.

تطبيق FILE LOCKER

تطبيق APPLOCK

تطبيق LOCK MY FOLDER

مقالات ذات صلة
.related-post{} .related-post .post-list{ text-align:right; } .related-post .post-list .item{ margin:10px; padding:0px; } .related-post .headline{ font-size:20px !important; color:#999999 !important; } .related-post .post-list .item .post_title{ font-size:18px; color:#3f3f3f; margin:10px 0px; padding:0px; display: block; text-decoration: none; } .related-post .post-list .item .post_thumb{ max-height:220px; margin:10px 0px; padding:0px; display: block; } .related-post .post-list .item .post_excerpt{ font-size:13px; color:#3f3f3f; margin:10px 0px; padding:0px; display: block; text-decoration: none; } @media only screen and (min-width: 1024px ){ .related-post .post-list .item{ width: 45%; } } @media only screen and ( min-width: 768px ) and ( max-width: 1023px ) { .related-post .post-list .item{ width: 90%; } } @media only screen and ( min-width: 0px ) and ( max-width: 767px ){ .related-post .post-list .item{ width: 90%; } }

Advertisements

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

تكنولوجيا
استبعاد العدوى الفطرية كسبب لثقوب «ملك الديناصورات»

استبعدت دراسة أميركية حديثة أن تكون الثقوب الموجودة في عينة ديناصور «تي ريكس» الموجودة في المتحف الم...