Menu
» «
المرأة

أسباب ظهور اللغلوغ 

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1571236556408-4'); });

تتعدد اسباب ظهور اللغلوغ. فمنها ما يرتبط بنمط الحياة المتبع ومنها ما يعود الى العوامل الغذائية او الوراثية. وفي الحالات كافة تعتبر هذه المشكلة مزعجة لأنها تؤثر على الاطلالة بشكل سلبي. لذا تسعى الكثيرات الى حلها بطرق مختلفة، منها تعديل نمط الحياة واللجوء الى الجراحة فضلاً عن ممارسة بعض التمارين المنزلية. وهذا ابرز ما يجب معرفته عن اسباب ظهور الذقن المزدوج وكيفية شده في المنزل. 

اسباب ظهور الذقن المزدوج 


اسباب ظهور اللغلوغ او الذقن المزدوج كثيرة. منها ما يعود الى نوع الطعام الذي يتم تناوله ومنها ما يرتبط بنمط الحياة او بالوراثة. 
1- تجمع الدهون في هذه المنطقة من الرأس. ويمكن ان يعود هذا الى تناول الاطعمة التي تحتوي عليها او الى خلل ما يمنع الجسم من التخلص منها. كما من الممكن ان تؤدي الجينات دوراً في هذا السياق. 
2- التقدم في العمر. فقد يكون الترهل الذي يحدث في منطقة الذقن ناجماً عن شيخوخة البشرة. وفي هذه الحالة يتراجع مستوى الكولاجين ويفقد الجلد مرونته ويصبح اقل قدرة على التماسك. ويشكل التدخين والتعرض المباشر لأشعة الشمس وتناول الطعام غير الصحي اسباباً تعزز حدوث هذه المشكلة.  
3- الجلوس لمدة طويلة مع حني الرأس. وهو ما يفعله معظم الاشخاص حول العالم وخصوصاً اثناء تصفحهم الهاتف الخلوي او الجلوس امام شاشة اللابتوب او الكومبيوتر. وهذا يسبب ألم الرقبة فضلاً عن ارتخاء جلد العنق. 
4- من اسباب ظهور اللغلوغ ايضاً شكل الوجه الطبيعي. كما يمكن ان يرتبط ذلك بضعف عضلات هذه المنطقة وهو ما يسبب ترهل الجلد. 
5- العامل الوراثي. يمكن ان يسبب ايضاً ظهور الذقن المزدوج حيث تظهر هذه الحالة لدى كل افراد العائلة. ويرتبط هذا مثلاً بشكل العظام، قابلية اكتساب الوزن، مرونة الجلد، وتجمع الدهون.     
 

تمارين لإزالة الذقن المزدوج 


بعد التعرف على اسباب ظهور اللغلوغ، من المهم تجنب بعضها كما من المفيد الحرص على تطبيق بعض التمارين التي تساعد على شد هذه المنطقة. 
تمرين تدوير الرأس 
 في هذه الحالة يجب تحريك الرأس على شكل دائرة من اليمين الى اليسار ومن اليسار الى اليمين ثم من اعلى الى اسفل ومن اسفل الى اعلى. ومن المهم تكرار هذه الحركة قدر الامكان يومياً. 
تمرين النظر الى السقف 
يعتبر هذا التمرين فعالاً جداً. ومن اجل القيام به يجب رفع الرأس الى اعلى مع جمع الشفتين بطريقة الصفير. ويجب الحفاظ على هذه الوضعية قدر الامكان وتكرار التمرين مرات عدة. 
تمرين الكرة 
 في هذه الحالة يجب وضع كرة صغيرة بين الذقن والرقبة والضغط عليها. ومن المفيد تكرار التمرين حتى 30 مرة. ويجب الحفاظ على وضعية ظهر مستقيم اثناء ممارسة هذا التمرين. 
تمرين العلكة 
يعتبر مضغ العلكة من التمارين المفيدة التي تساعد على شد عضلات الفكين والعنق. 
تمرين تثاؤب الاسد 
يعتبر ضعف العضلات من اسباب ظهور اللغلوغ. ومن اجل شدها يجب ممارسة هذا التمرين. ولهذه الغاية يجب فتح الفم ومد اللسان نحو الخارج والحفاظ على هذه الوضعية قدر الامكان وتكرار الحركة مرات عدة.   
 

تابعي أيضا:

هكذا تتخلص النجمات من الذقن المزدوج بخطوة واحدة فقط تخلصي من الذقن المزدوج
أضف تعليقا
/* * * CONFIGURATION VARIABLES * * */ var disqus_shortname = 'aljamilamagazine'; /* * * DON'T EDIT BELOW THIS LINE * * */ (function () { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })();
إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

المرأة
متى يبدأ الرضيع بشرب الماء؟

متى يبدأ الرضيع بشرب الماء؟ newspress Wed, 09/28/2022 - 08:11