» «
المنزل

5 صيحات رائجة في عالم التصميم الداخلي لموسم خريف 2021.. من سيدار 

أطلقت سيدار العالمية، الشركة الرائدة في مجال ابتكار ستائر النوافذ وديكورات الجدران منذ أكثر من 125 عاماً، مجموعةً من الصيحات الخريفية المُلهمة، بالتزامن مع انطلاق مهرجان دبي للمفروشات والذي سيُقام بين 19 و30 سبتمبر 2021.


يُعدّ المدير الإبداعي للشركة، ناهل سلو العقل المدبّر لهذه المجموعة، ويعلّق قائلاً: "تتمحور مجموعة ورق الجدران والأقمشة المستخدمة لهذا الموسم حول أقمشة البوكليه المريحة ذات الملمس المميّز، فضلاً عن الألوان الترابية الدافئة واللوحات الجدارية الملفتة للنظر، كما تركّز على تأمين أقصى قدر من الراحة من خلال ابتكار مساحات خاصة متعدّدة الاستخدامات في المنزل."

يمكن شراء مجموعات خريف وشتاء 2021 لدى شركة سيدار العالمية، وهي تشمل علامات أرماني/كازا، وفيرساتشي هوم، وكرستينا ماسي، وروبيرتو كافالي هوم، وجانيلي أند فولبي، وميسوني هوم، وكازا بلانكا، وإيجفينجر وسومفي. تنضمّ هذه العلامات الجديدة إلى المجموعات الحالية من سيدار مثل فوجيكاوا وماركو بولو وغيرها الكثير.

وخلال مهرجان دبي للمفروشات، يستطيع المتسوّقون الاستفادة من خصومات تتراوح ما بين 25 و50% على ستائر التعتيم والستائر العادية وورق الجدران في دبي فستيفال سيتي ودبي فستيفال بلازا، كما سيحظون بفرصة ربح جائزة مميّزة بقيمة 5000 درهم إماراتي لإعادة تصميم ديكور منزلهم بالكامل عند التسجيل عبر الموقع الإلكتروني www.sedarglobal.com. 

ألوان ترابية تضفي أجواءً من الدفء والراحة 

 

مع انخفاض درجات الحرارة في الأشهر القادمة، لا بدّ من اختيار ألوان دافئة ومريحة للنظر تتناسب مع الأجواء الخريفية والشتوية القادمة، وأبرزها الألوان الترابية واللون البنيّ المحايد الطبيعي. ويخشى البعض استخدام اللون البنّي باعتباره باهتاً ومضجراً لا حياة فيه، ولكنّهم يتناسون أنّ هذا اللون يجسّد العلاقة التي تربط الإنسان بالأرض.

ومن هذا المنطلق، يضيف المدير الإبداعي لشركة سيدار العالمية، ناهل سلو قائلاً: "يؤثّر اللون البنّي على ذهن الإنسان وجسمه إذ يمدّه بشعور من الرفاهية والاسترخاء والدفء. وفي علم النفس الذي يربط الألوان بسلوك الإنسان، يُعتبر البنّي لون النزاهة والصدق والصراحة،  كما أنّه لون شاعريّ ورقيق يبثّ في الأجواء شعوراً من الهدوء والراحة. يلائم هذا اللون الأقمشة المتداخلة بأنواع مختلفة، والألوان المحايدة أو درجات الرمادي الفاتح أو الألوان الكريمية أو الباستيل.  ويناسب هذا اللون أيضاً الأثاث المصمّم من وحي منتصف القرن، والغرف المزيّنة بلمسات غنية من النحاس والرخام والمخمل وغيرها."    

درجات اللون الأخضر تعود بقوّة

 

انطلقت هذه الصيحة بشكلٍ خجول في السنتَين الماضيتَن، ولكنّها سرعان ما فرضت نفسها بقوّة في عالم الديكور، وبات اللون الأخضر الداكن المخملي الرائع بدرجتَي الزمرد والطحالب خياراً مميّزاً لأصحاب الذوق الرفيع.وبالتالي، ينصح سلو بإضافة لمسات خضراء داكنة للارتقاء بأي مساحة داخل المنزل في فصل الخريف القادم، ويعلّق قائلاً: "يشكّل هذا اللون إضافةً مثالية لأي غرفة من المنزل، إذ يتناسب بشكلٍ رائع مع الألوان الكريمية والمحايدة والكحلية. كما أنّ الأضداد تتجاذب، لذا يمكن تنسيق الأخضر مع الزهري للحصول على تناغم ألوانٍ مثالي.

أما بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في إضفاء لمسة من الجرأة على ديكور منزلهم، فيمكنهم الاختيار من بين تشكيلة واسعة من ورق الجدران الذي يحمل نقشات مستوحاة من الطبيعة وأوراق الشجر، واستخدامها لتغطية جدار واحد فقط في الغرفة لتزيينه بلمسة راقية، أو اختيار تصميم من ورق الجدران لوضعه داخل إطار كبير وإضفاء لمسة أكثر بساطة على الغرفة. أخيراً وليس آخراً، ما من لون يضاهي درجات اللون الذهبي مع الأخضر الداكن لديكور ينضح فخامةً. على سبيل المثال، يمكن مزاوجة مصباح بقاعدة ذهبية أو نحاسية مع لمسات من درجات الأخضر."

أقمشة توحي بالدفء وقوامات متداخلة

 

تتميّز القوامات الناعمة مثل أقمشة البوكليه واللبّاد والمخمل الماتيّ والكتّان الطبيعي بقدرتها الفريدة على تدليل الحواس وإضفاء شعور بالاطمئنان الذي نحتاجه في أشهر الشتاء الباردة. ارتقِ بغرفة جلوسك لتتماشى مع صيحات الموضة عبر إضافة كرسي بذراعين مصنوع من قماش البوكليه، أو تشكيلة من الوسادات المخملية الماتيّة. أو اتبع نصيحة ناهل سلو وعزّز عنصر الفخامة عبر إضافة قوامات أخرى إلى الغرفة، مثل سجادة من الصوف الخشن.

استخدم ورق الجدران المحبوك أو المصنوع من اللبّاد والذي أصبح الآن متوفّراً من علامتَي إيجفينجر وجانيلي أند فولبي في شركة سيدار. نسقّ الديكور مع الستائر العادية وستائر التعتيم المصنوعة من المخمل أو الكتّان للحصول على أجواء بمنتهى الرقيّ والدفء."

تصميم مساحات خاصة متعدّدة الاستخدامات بأسعارٍ مقبولة  

لا يختلف اثنان على أنّه منذ انتشار الجائحة تغيّرت نظرتنا إلى منازلنا بشكل هائل. فقد أُجبرنا على تحويل غرف كانت مخصصةً في السابق للاسترخاء أو استقبال الضيوف فقط إلى مساحات للدراسة والعمل. وفي هذا الصدد، يعلّق ناهل سلو قائلاً: "لاحظنا في العام الماضي ارتفاعاً ملحوظاً في عدد العملاء الذين يطلبون حلولاً فعالة لتقسيم المساحات في منازلهم بأسعارٍ معقولة." 

ويضيف قائلاً: "مع فرض الحجر المنزلي، اضطرّ الناس لتكييف تصاميم المساحات الداخلية بهدف إنجاز مهام متعددة. وبدلاً من القيام بأعمال بناء، نقترح عليهم حلولاً بديلة مثل تركيب ستائر أو أبواب قابلة للطي للحصول على مساحة داخلية متعدّدة الاستخدامات بدون إحداث فوضى. كما أنّه لا بدّ من إعادة ترتيب الأثاث بحيث تأخذ كل زاوية في المنزل حقّها وتكمّل بعضها بانسجام. ويمكن لاستخدام السجاجيد ووسائل الإضاءة أو الألوان الخاصة بكل مساحة أن يساعد على تقسيم المساحات بطريقة واضحة، كما يمكن استخدام هذا الأسلوب في المساحات التي يتشاركها الأطفال معاً. تحدّد قطع الأثاث ديناميكية الغرفة، إلا أنّ كلّ قطعة ديكور مستخدمة في المساحات تحدّد طريقة استعمالها. ومن الضروري وضع قطعة محورية في كلّ مساحة للتمييز ما بين مساحات العمل أو اللعب أو الاسترخاء."

لوحات جدارية مميّزة من وحي المناطق الاستوائية والبراري 

 

ما زالت صيحة ورق الجدران الاستوائي والذي يحمل نقشات الخيزران أو طبعات جلد الحيوانات أو الأعشاب أو المناظر الطبيعية المميّزة رائجةً للغاية في موسم خريف وشتاء 2021، في محاولة لنقل المغامرات الحماسية إلى كنف المنزل. تفيض تصاميم هذا الموسم الممتدّ إلى العام 2022 بالجرأة، ولذلك ننصحك بأن تبدأ التخطيط لاختيار ورق جدران مميّز يزيّن منزلك. ومن المُلاحَظ عودة الأنماط الكلاسيكية بقوّة حيث يشيع هذا الخريف مزج اللوحات الجدارية الملفتة مع قطع الأثاث وعناصر التصميم العصرية.

وتُعتَبَر شركة سيدار العالمية واحدةً من الشركات الرائدة عالمياً في تصنيع، وتصميم وتركيب ستائر النوافذ وتزيين الجدران وتملك أكثر من 23 صالة عرض في 8 بلدان بما فيها الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية والكويت، ومصر والعراق. وهي تعمل حالياً على توسيع انتشارها في مناطق جديدة حول العالم. 

تلتزم سيدار العالمية بأرقى المعايير العالمية في تجارة التجزئة، حيث تقدّم تجربةً متكاملةً وفريدةً في صالات عرضها ومنصاتها الرقمية التي تجمع أحدث صيحات التكنولوجيا، والتصنيع والتصميم والمنتجات بالإضافة إلى خدمات مصممة حسب حاجات العملاء.

إقرأ في المصدر