Menu
» «
ترفيه

مهرجان صيف حقل يواصل تقديم فعالياته المتنوعة في السعودية

يواصل مهرجان صيف حقل بمحافظة حقل الواقعة شمال غرب السعودية، في نسخته الأولى، الذي يستمر لمدة 90 يوماً، تقديم فعالياته وبرامجه في منتزه الأمير فهد بن سلطان البحري.

فعاليات متنوعة

وتضم فعاليات المهرجان فقرات إنشادية، وألعاب الأطفال، والمسرح المفتوح، ومستلزمات الأسرة، وعروض المسرح، والألعاب الكهربائية، والجوائز اليومية، وبيع الأكلات الشعبية، والمأكولات السريعة " فود ترك ".

احتفاء بالأيتام وذوي الهمم

وأفادت وكالة الأنباء السعودية، بأنه سيتم تخصيص يوم 15 و 16 أغسطس للاحتفاء بالأيتام، وذوي الهمم وأسرهم، وتكريمهم من إدارة المهرجان.

موعد استقبال الزوار

ويفتح المهرجان أبوابه للزوار يومياً من الساعة 04:00 مساءً وحتى الساعة 12:00 مساءً، ويتاحُ الدخول لعموم أهالي محافظة حقل وزائريها والمقيمين فيها بالمجان.
ويستمر في عروضه وفعالياته حتى 22 سبتمبر القادم، في حين تتوزع فعاليات المهرجان على أكثر من 20 ركناً ترفيهياً تقدم عديداً من الخيارات لزوار المهرجان.

هدف المهرجان

ويهدفُ مهرجان "صيف حقل" إلى خلق حراك اقتصادي وترفيهي، إلى جانب تشجيع السياحة الداخلية، إضافةً إلى إسهامه في دعم الأسر المنتجة من خلال منحها أجنحة مجانية، وتوظيف شباب المحافظة، وإشراكهم في تنظيم المهرجان، حسبما ذكرت "واس".
تابعي المزيد: منظر خلاب للبروق في محافظة حقل لمصور هاوٍ

محافظة حقل

وحقل هي محافظة تتبع منطقة تبوك الواقعة شمال غرب المملكة العربية السعودية، على الساحل الشمالي الشرقي لخليج العقبة وتبعد عن مدينة العقبة الأردنية حوالي 30 كيلو متر جنوباً.

الأهمية السياحية

وتعتبر محافظة حقل حالياً أهم المراكز السياحية بمنطقة تبوك، بسبب شواطئها الرملية ومنتجعاتها ومواقعها التاريخية، ويمثل منفذ الدرة المحطة الأخيرة في السعودية للمسافرين عبر الطريق البري مروراً بميناء العقبة.
وتتوفر في حقل عديداً من المواقع السياحية التي تصلح لمختلف الأغراض، كما أن يوجد فيها عديد من الشاليهات على الشواطئ والمنتجعات.
وتتميز المحافظة بالزراعة وصيد الأسماك والمناخ المعتدل معظم أشهر السنة.
وتروي قلعة الملك عبدالعزيز في حقل حكايا تراثية عن تاريخ المدينة خاصة وتاريخ شبه الجزيرة العربية بشكل عام، وتقع هذه القلعة وسط البلدة القديمة وبجوار أحياء حيوية كثيرة، ويرجع زمن تشييدها إلى مرحلة تأسيس السعودية على يد الملك عبدالعزيز.
كما ينضم جبل اللوز إلى قائمة أشهر الأماكن السياحية في المحافظة بوصفه أهم المرتفعات الجبلية الموجودة في السعودية، ويتمتع هذا الجبل بالطقس المثلج خلال فصل الشتاء والتكوين الجيولوجي الاستثنائي لاحتوائه على صخور قاسية ومنحوتة بطريقة مذهلة في الوقت ذاته، بالإضافة إلى قُربه من البحر الأحمر وتحديداً على الجانب الشمالي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

ترفيه
قمم الدولي للفنون الأدائية الجبلية يختتم فعالياته بأبها

اختتم مهرجان قمم الدولي للفنون الأدائية الجبلية، فعالياته بعد أسبوعٍ حافلٍ بالفعاليات، شهد زيارة نح...