Menu
» «
أخبار

ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية يوفر زيارات ميدانية للتعريف بعدد من أهم المشاريع المستدامة في دبي

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1621761393500-4'); });

تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي عددًا من الزيارات الميدانية في أرجاء أبرز مشاريعها لتعريف الوفود والعارضين وزوار المعرض على أحدث الابتكارات في مجال الاستدامة، واطلاعهم على جهود الهيئة وإنجازاتها الرائدة عالميًّا في قطاع الطاقة النظيفة والمتجددة والاستدامة، وذلك على هامش معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس" ودبي للطاقة الشمسية 2022.

الدورة الرابعة والعشرين


وبحسب مكتب دبي الإعلامي تنظم الهيئة الدورة الرابعة والعشرين من المعرض بتوجيهات كريمة من "الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم"، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتحت رعاية "الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم"، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، في الفترة من 27 إلى 29 سبتمبر 2022 في مركز دبي التجاري العالمي.

جدول الزيارات الميدانية


يذكر أنّ جدول الزيارات الميدانية يشمل تجربة علمية متطورة لاختبار الحافلات الكهربائية الذكية والمبتكرة ذاتية القيادة في مسار الابتكار في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم وفق نظام المنتج المستقل، وستبلغ قدرته الإنتاجية 5000 ميجاوات بحلول عام 2030. كما تتضمن الزيارات جولة في أروقة مركز الابتكار التابع للهيئة، والذي يحتضن متحفًا ومعرضًا للطاقة الشمسية والطاقة المتجددة ومركز مؤتمرات.

ويوفر المعرض في مركز الابتكار للزوار تجربة فريدة لاستكشاف أحدث الابتكارات في مجال تقنيات الطاقة النظيفة، وأبضًا يسلط القسم الأول من المعرض الضوء على مسيرة هيئة كهرباء ومياه دبي، إضافة إلى أبرز الاختراعات والابتكارات التاريخية في مجال الكهرباء وأحدث التطورات في مجال الطاقة المتجددة والمستدامة. وتتضمن الأقسام الأخرى في المعرض أكثر من 30 عرضًا تفاعليًّا لتعريف الزوار بتطورات الطاقة المتجددة، إضافة إلى متحف الهيئة ومحطات تحلية المياه، والمنطقة البصرية، ومعرض لتطور تقنيات الطاقة الشمسية، وغيرها.

كيفية حجز تذاكر الرحلة


تجدر الإشارة إلى أنه يمكن للراغبين بحجز رحلتهم زيارة الرابط التالي: https://www.wetex.ae/ar/sitevisitregistration

مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية


يسهم مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية في تحقيق أهداف استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 واستراتيجية الحياد الكربوني لإمارة دبي لتوفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول العام 2050.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

أخبار
وجهة سياحية وقبلة استثمارية.. “الطائف” خيار مثالي للترفيه والثقافة (صور)

تتميز الطائف بإمكانات طبيعية جعلتها من أبرز الوجهات السياحية والاستثمارية في المملكة، حيث تعد البواب...