Menu
» «
تكنولوجيا

أرباح Activision من ألعاب الهاتف أكثر من أرباح Xbox و PlayStation و PC مجتمعين!

ليس سرًا أن ألعاب الهواتف الذكية هي الأكثر تحقيقًا للعائدات في صناعة ألعاب الفيديو في السنوات الأخيرة متفوقة على أرباح أجهزة الترفيه المنزلية Xbox و PlayStation وحتى الحاسب الشخصي، وهو ما ظهر بوضوح في نتائج شركة Activision المالية.

أعلنت Activision في تقريرها المالي أن أرباحها من ألعاب الهاتف في الربع الماضي تجاوزت الأرباح التي حققتها من أجهزة Xbox و PlayStation و PC و Switch مجتمعين.

بسبب ألعاب مثل Diablo Immortal و Call of Duty Mobile و Candy Crush Saga، فقد تمكن ناشر Call of Duty من كسب الكثير من الأموال من ألعاب الهاتف، في الواقع، جاء أكثر من نصف إجمالي أرباح الشركة للربع الثاني من عام 2022 من ألعاب الأجهزة المحمولة وليس منصات الترفيه المنزلية أو الحاسب الشخصي.

وصلت أرباح Activision من ألعاب الهاتف إلى أكثر من 831 مليون دولار، بينما حققت أجهزة الترفيه المنزلية أرباح تقدر بـ 376 مليون دولار، مقابل 332 مليون دولار لألعاب الحاسب الشخصي، و 105 مليون من دولار من الأحداث ومسابقات الرياضات الإلكترونية.

الأمر الأكثر إثارة للاهتمام في التقرير هو حقيقة أن معظم أرباح Activision من ألعاب الهاتف جاءت من ألعاب استوديو KING مثل Candy Crush و Farm Heroes، والتي جلبت أكثر من 680 مليون دولار، وليس Call of Duty Mobile كما قد يظن البعض.

ias
إقرأ في المصدر

أخبار مختارة