Menu
» «
رياضة

«التحكيم».. يغير خطط دياز

حدد مدير الجهاز الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم، الأرجنتيني رامون دياز، مصير عدد من اللاعبين المتواجدين في معسكر الفريق المقام في برمنغهام، حيث كان مدرب الأزرق ينتظر قرار مركز التحكيم لمعرفة ما إذا كان سيتم إعارة عدد من اللاعبين واستقطاب بديلهم، ولكن بعد رفض مركز التحكيم الرياضي السعودي لطلب الهلال في التدابير الوقتية، عمل دياز على الاعتماد على عدد من الأسماء التي كان ينوي الاستغناء عنها بنظام الإعارة، بمن فيهم الأرجنتيني لوسيانو فييتو، حيث سيعتمد دياز على هذه المجموعة إضافة إلى الأسماء الشابة الصاعدة للفريق الأول لكرة القدم والمتواجدة في معسكر الفريق في بريطانيا.

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1608041226765-0'); });
وينتظر أن يشارك الفريق خلال الموسم الجديد في عدة بطولات محلية وخارجية، وسيكون من الصعب الاستغناء عن عدد من اللاعبين خلال موسم كامل دون وجود بديل، لذا فضل دياز بقاءهم مع الفريق والاعتماد عليهم، لا سيما وأن الفريق سيخسر عددا من اللاعبين لمشاركاتهم مع المنتخبات الوطنية، الأمر الذي جعل إدارة الهلال تذكره في طلبها المرسل لمركز التحكيم السعودي، قبل أن يتم رفضه.

وكان «حمد العبدان وفواز الطريس وخليفة الدوسري وحبيب الوطيان ولوسيانو فييتو» قد عادوا من إعارتهم وانضموا لتمارين الفريق منذ انطلاقتها.

من جهة أخرى، فتح فريق الهلال صفحة تحضيراته استعدادا لخوض أولى مبارياته الودية ضمن معسكره الخارجي، استعدادا للموسم الرياضي الجديد 2022/23.

حيث سيخوض الفريق مساء الأحد مباراته التجريبية الأولى والتي ستكون أمام فريق الميريا الإسباني (بطل دوري الدرجة الثانية الإسباني) على ملعب بيرلي في بريطانيا، ضمن (مباراة الأبطال) التي أعلن عنها معالي المستشار تركي آل الشيخ مالك نادي الميريا الإسباني، والتي ستكون بطل الثلاثية في الموسم الماضي نادي الهلال السعودي، ونادي الميريا الإسباني.

وسيغيب عن أول لقاءات الأزرق التجريبية الثلاثي «اوديون ايغالو وياسر الشهراني وعبدالاله المالكي»، حيث يواصل الثنائي المالكي والشهراني برامجهما التأهيلية في معسكر الفريق، فيما يؤدي النيجيري برنامجه في الرياض رفقة طاقم من الجهاز الفني في مقر النادي، لعدم مقدرته على الدخول إلى بريطانيا بسبب منعه لمشكلة عائلية.

وحرص دياز على متابعة الحالة البدنية للاعب النيجيري، من خلال إطلاعه اليومي على تقارير ترسل له من العاصمة الرياض لمقر إقامته، ومدى تقدمه في برنامجه اللياقي لتجهيزه للموسم المقبل.

عدد اللاعبين المتواجدين في المعسكر

29

عدد المباريات الودية الخارجية

2

عدد المباريات الودية المحلية

2

مراحل إعداد الفريق

3

يوليو بداية المعسكر الخارجي

29

أغسطس مواجهة الميريا

7

أغسطس

المباراة الودية الثانية

12
إقرأ في المصدر