Menu
» «
سياحة

مطارات دبي أكثر مطارات العالم ازدحاما بالمسافرين الدوليين

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1621761393500-4'); });

ما زالت دبي تحتفظ بمكانتها كأكثر مطارات العالم ازدحامًا على صعيد المسافرين الدوليين وذلك مع تسجيل 29.1 مليون مسافر، هذا ما أكده نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي "جمال الحاي"، ونوه إلى ما أعلنه مطار دبي الدولي الأسبوع الماضي بشأن تسجيل الربع الأكثر ازدحامًا منذ العام 2020.

وجاء تصريح " الحاي" خلال كلمته التي ألقاها في مؤتمر تطوير المطارات ضمن منتدى قادة المطارات العالمية الذي يعقد على هامش أعمال الدورة الحادية والعشرين لمعرض المطارات في دبي.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" قال "الحاي" إنّ المنتدى الذي يتم تنظيمه للمرة الأولى بعد عامين من الجائحة في دبي يمثل حقبة جديدة بمجال الطيران، وذلك بعد استجابة دبي الكفؤة لتعاملها مع الوباء من خلال التوازن بين حماية صحة الناس وسعادتهم مع تقليل التأثيرات السلبية إلى أبعد الحدود على الأعمال والاقتصاد.

يذكر أنه تم افتتاح أعمال الدورة التاسعة من منتدى قادة المطارات العالمية في دبي يوم أمس بالتوازي مع الدورة الحادية والعشرين لمعرض المطارات بالدعوة إلى تبني تكنولوجيات جديدة يمكن أن تساعد شركات الطيران على تخطيط مسارات أكثر كفاءة والعمل مع أصحاب المصلحة الآخرين للمساعدة في تقليل إجمالي البصمة الكربونية.

تجدر الإشارة إلى أنّ إجراءات الحد الأدنى لتقارب حركة الطائرات عبر منطقة تحكم دبي تمثل جزءًا من الرؤية الرامية إلى جعل دبي مطار العالم، وتعزيز مجالها الجوي وكفاءة مطاراتها علاوة على تعزيز ربحية الناقلات الجوية.

ومن المتوقع أن تخرج دولة الإمارات بمسودة تشريع حول اللوائح الخاصة بمهابط الطائرات العمودية وذلك في الربع الأول من العام 2023 ونشرها في الربع الرابع من العام 2023 ليتم تنفيذها اعتبارًا من الربع الأول من العام 2024.

يشار إلى أنّ عدد منظمات الطائرات التجارية دون طيار المسجلة لدى الهيئة آخذ بالازدياد بعدما تم حتى العام 2022 تسجيل 20,000 مستخدم خاص للطائرات دون طيار وتسجيل 870 طائرة تجارية دون طيار و181 منظمة للطائرات التجارية دون طيار وذلك بهدف تمكين تشغيل هذه الطائرات.

وكان الشيخ "أحمد بن سعيد آل مكتوم" رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات قد افتتح أعمال الدورة السنوية الحادية والعشرين لمعرض المطارات المعرض السنوي الأضخم في العالم على صعيد المطارات يوم أمس الثلاثاء والذي تنظمه شركة آر إكس غلوبال ويعد أضخم منصة بينية لصناعة المطارات في العالم.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"

إقرأ في المصدر