Menu
» «
سيارات

المواصفات السعودية توضح خطوات خفض درجة حرارة محرك السيارة خلال الصيف

أوضحت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، كيفية خفض درجة حرارة محركات السيارات خلال فترة فصل الصيف.
وشددت الهيئة على أهمية تعبئة الردياتير بمحلول تبريد المحركات بالكمية المناسبة، مبينة أن محلول التبريد ماء الردياتير يسهم في خفض حرارة محرك السيارة، ويحميه من التآكل.

المحافظة على إطارات السيارات

وكانت الهيئة قد أوضحت في وقت سابق، كيفية المحافظة على إطارات السيارات، مبينة أهمية التأكد من تعبئة ضغط الهواء بالكمية السليمة بشكل دوري، وتجنب ركن السيارة تحت أشعة الشمس قدر الإمكان حتى لا تتأكل الإطارات.
تابعي المزيد: هل فحصت بطارية سيارتك قبل فصل الصيف؟

تعاون "سعودي- مصري" في مجال "المواصفات والمقاييس والجودة"

وفي سياق آخر، رأّس الدكتور سعد بن عثمان القصبي محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، وفد السعودية المشارك في الاجتماع الرابع للجنة الفنية "السعودية- المصرية" في مجال المواصفات والمقاييس، والاجتماع الثنائي مع الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، المنعقدة في مدينة القاهرة بجمهورية مصر العربية.
ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، استعرض الاجتماع الرابع للجنة الفنية، عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المدرجة على جدول الأعمال، منها بحث سُبل وآليات تعزيز التعاون الفني المشترك بين السعودية ومصر في المجالات ذات العلاقة، ومناقشة عدد من الموضوعات الفنية في مجال المواصفات القياسية واللوائح الفنية، وعلامة الجودة، والاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة، كما نُوقشت التحديات والمعوقات والحلول المقترحة لتذليل الصعوبات التي تعترض التبادل التجاري بين البلدين، فيما يقع تحت مسؤوليات الجانبين.
وتناول الاجتماع الثنائي بين المواصفات السعودية ونظيرتها المصرية، تعزيز التعاون المشترك في عدة مجالات أبرزها تبادل الخبرات والمعلومات والبيانات والدراسات والأبحاث العلمية في مجالات الجودة وتطبيقاتها والممارسات الدولية المتعلقة بها، إلى جانب التعاون لتطوير المواصفات القياسية ذات العلاقة.
وتأتي تلك الاجتماعات ضمن إطار التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري المُوقَّع بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، وتنفيذاً للتوصيات الصادرة عن اجتماعات اللجنة السعودية المصرية المشتركة التي تؤكد أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في مجال المواصفات والمقاييس والجودة.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

منوع
بداية الانهيار تبدأ من الرئة.. تحديد السبب الرئيسي لحالات كورونا الشديدة

بالرغم من اقتراب فيروس كورونا من إتمام عامه الثالث، إلا أنه مازالت هناك بعض الأمور المتعلقة بإصاباته...