2024 April 16 الثلاثاء ، 7 شوّال ، 1445 Tuesday

  • Messenger Icon
  • Whatsapp
  • Twitter
  • Facebook
تسجيل دخول
    • Play store
    • App store

    الأناقة والذكاء والأسلوب العملي في التنقل.. تعرف على هيونداي ستاريا في السعودية

    الأناقة والذكاء والأسلوب العملي في التنقل.. تعرف على هيونداي ستاريا في السعودية

     

    تعتبر السيارات العائلية من فئة الفان، واحدة من الفئات التي تعاني من عدم الإقبال عليها، خاصةً بعد انتشار السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV والتي تلبي معظم الاحتياجات.

    لكن هيونداي قدمت مؤخرًا سيارتها الأحدث في فئة الفان العائلية/التجارية والتي تعتبر نقلة نوعية في هذه الفئة حول العالم، وذلك لما تتمتع به هذه السيارة التي اختارت لها هيونداي اسم “ستاريا” من مواصفات عصرية، وتصميم مستقبلي، وتجهيزات تكنولوجية تنافس الكثير من سيارات الـ SUV في السوق السعودي. 

     

     

     

    في هذا التقرير سنتعرف سويًا على أبرز مواصفات وفئات هيونداي ستاريا في السعودية، مع لمحات سريعة عن تجهيزاتها.

    يمكنك أن تتعرف على أسعار هيونداي ستاريا في السعودية إلى جانب أسعار كافة طرازات علامة هيونداي الكورية عبر حراج سيارة الموقع الأول لشراء سيارتك الجديدة أو المستعملة أونلاين في المملكة.. وتمتع بتجربة سهلة وجديدة لشراء سيارة أحلامك أونلاين، مع خصومات وعروض حصرية.

    كما يمكنك الاطلاع على كل جديد في سوق السيارات السعودي من خلال زيارة مدونة سيارة، وتعرف على كافة مواصفات وتجهيزات سيارتك المفضلة، وتابع  مجموعة النصائح والإرشادات الخاص برعاية سيارتك. 

     

     

    منظومة القوة في هيونداي ستاريا:

    تطرح هيونداي ستاريا بفئاتها الثلاثة بريميوم، وواجن، وفان بخيارين من المحركات مع خيارين من نواقل الحركة ونظامي دفع.

    الخيار الأول: محرك  G3.5‏Smart Stream – بنزين

    ويأتي هذا الخيار من المحركات في هيونداي ستاريا في السعودية بـ 6 اسطوانات بسعة 3.5 لتر.. ويأتي متصلاً بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات مع نظام دفع أمامي للعجلات.

    وتولد هذه المنظومة قوة حصانية تصل إلى 272 حصان وعزم أقصى للدوران يصل إلى  331 نيوتن/متر.

    ويبلغ معدل استهلاك الوقود في هذا الخيار من المحركات يبلغ 10.8 كيلومتر لكل لتر.

     

    الخيار الثاني: محرك CDRi 2.2 – ديزل

    هذا الخيار من المحركات في ستاريا يكون رباعي الإسطوانات ‏بسعة 2.2 لتر ويعمل بالديزل، ويتصل بخيارين من نواقل الحركة، الأول أوتوماتيكي من 8 سرعات.. والثاني يدوي من 6 سرعات.

    يمكن أن تحصل على دفع كلي للعجلات في هذا الخيار من منظومات الحركة ولكن مع ناقل الحركة الأوتوماتيك فقط.

    ‏وتولد هذه المنظومة قوة حصانية تصل إلى 177 حصان وعزم أقصى للدوران يصل إلى 431 نيوتن/متر.

     

     

    عوامل السلامة والأمان في ستاريا:

    بالتأكيد تتنوع وتختلف وسائل السلامة وأنظمة الأمان في ‏هيونداي ستاريا بحسب الطراز والفئة، ‏حيث تطرح هيونداي ستاريا في السعودية بأنظمة سلامة وأمان متطورة يطلق عليها “هيونداي سمارت سنس” أو “حساسات هيونداي الذكية” والتي تقوم بالعديد من الوظائف لمساعدة السائق على قيادة آمنة وحماية قصوى للركاب.

    ‏وتتوفر هيونداي سمارت سنس نظام المساعدة على تجنب الاستخدام الأمامي إلى جانبي نظام المساعدة للبقاء في الحارة المرورية والمغادرة الآمنة منها مع نظام تجنب التصادم في النقاط العمياء للسائق كما يمكن لنظام هيونداي سينس المتوفر في هيونداي ستاريا أن يساعدك في متابعة علامات الطريق وتوجيه السيارة بشكل آمن في مسارها بحسب تعليمات الطريق والتي تنعكس على شاشة العدادات أمام السائق كما يتوافر في السيارة أيضا نظام التحذير من الاستخدام الخلفي في حل السيارات العابرة مع نظام مثبت السرعة الذكي الذي يحافظ على سرعة السيارة والمسافة الآمنة بينها وبين المركبة المتواجدة أمامها

     

    ‏وفيما يتعلق بعوامل السلامة والأمان داخل مقصورة الركاب، فإن هيونداي ستاريا في السعودية تتمتع في كافة فئاتها وطرازاتها بمجموعة قياسية من وسائل حماية الركاب، وتبدأ بوسائد هوائية أمامية (قد يزيد عددها إلى 6 وسائد بحسب الطراز والفئه) مع مجموعة من أنظمة الثبات والفرامل منها على سبيل المثال نظام الفرامل المانعة للانغلاق ونظام الاتزان الإلكتروني، ونظام المساعدة في الصعود للمرتفعات والنزول منها، بالإضافة إلى نظام توزيع الفرامل الإلكتروني على العجلات الأربعة.

     

     

    ترتيب المقصورة الداخلية والمقاعد في هيونداي ستاريا: 

     

     

    الطراز الأول: ستاريا بريميوم

    تقدم هيونداي ستاريا بريميوم في السعودية باعتبارها الطراز الأكثر فخامة بين طرازات ستاريا، وإلى جانب ذلك فهي تتمتع بالعملية في مقصورتها الداخلية باعتبارها سيارة متعددة الاستخدامات.

    الفئة الأولى: بـ 7 مقاعد: 

    استمتع بالجلوس في المقصورة الفخمة والمجهزة بـ 7 مقاعد فاخرة في هذه الفئة من هيونداي ستاريا، حيث تمنحك أقصى درجات الراحة والاسترخاء، وتنسيك زمن الرحلة أو طول المسافة

    هذه المقاعد مصممة لتخفف من نقاط الضغط الموجودة في المقاعد التقليدية، وتمنحك شعوراً استثنائياً بالراحة كما لو كنت جالساً في مقعدك المفضل في منزلك.. حيث يعمل مقعد الاسترخاء الفاخر في ستاريا بريميوم على إعادة توزيع وزن الجسم ليجعلك تشعر وكأنك تطفو في الهواء، كما يعتني بك في جميع الظروف الجوية بفضل وظائف التدفئة والتهوية، مع مسند للأقدام رباعي الاتجاهات.

     

     

    الفئة الثانية: بـ 9 مقاعد:

    تعد هذه الفئة من طراز بريميوم من هيونداي ستاريا هي الخيار الأمثل للعائلات الكبيرة، حيث تتضمن مقاعد مستقلة قابلة للدوران 360 درجة، مع إمكانية ضبط درجة الانزلاق والعديد من وسائل ومزايا الراحة الأخرى.

     

     

    الطراز الثاني: ستاريا واجن

    ويتوافر هذا الطراز بفئتين:

    الفئة الأولى: بـ 9 مقاعد:

    تطرح هذه الفئة بنوافذ بانورامية واسعة منخفضة الارتفاع للسماح للمزيد من الضوء بالدخول للمقصورة ومنح شعور بالانطلاق، إضافةً إلى مساحة رحبة مع حيز واسع للرأس لشعور بالاسترخاء والراحة

     

    الفئة الثانية: بـ 11 مقعد: 

    هذه الفئة من ستاريا واجن هي الفئة المثالية للرحلات القصيرة والطويلة.. حيث تتضمن المقصورة الرحبة مساحة فسيحة للأرجل، وحيز واسع للأكتاف، وحيز كبير للرأس، بالإضافة إلى تزوديها بمنفذ شحن USB متعددة تفي بمتطلبات جميع الركاب أثناء الرحلة.

    عند طي مساند ظهر مقاعد الصف الثاني والثالث والرابع إلى الوضع المسطح، تزداد مساحة التحميل بما يتيح نقل الأمتعة كبيرة الحجم، والأمتعة الإضافية، أو استخدامها كأماكن للجلوس والاستمتاع بالتخييم.

     

     

    الطراز الثالث: ستاريا فان 

    يجمع هذا الطراز من هيونداي ستاريا فان بين الرحابة والذكاء، حيث أنه يوفر لك كل ما تحتاجه لإنجاز مهامك العملية بكفاءة وأمان وبأسلوب أنيق.. كما يتيح لك مساحة نقل للأمتعة والبضائع أكبر ومهما كان حجمها.. وقد تم تجهيز المقصورة بشكل يتناسب مع هذه المهمات.. مع باب خلفي كهربائي ذكي كتجهيز قياسي في طراز ستاريا فان يستشعر اقتراب السائق، ليفتح أوتوماتيكيًا دون استخدام اليدين.

    الفئة الأولى: بـ 3 مقاعد 

    تتضمن ستاريا فان ذات الـ 3 مقاعد حيز واسع للأمتعة يبلغ سعته 4935  لتر، حيث تجمع بين المساحة الرحبة لنقل الأمتعة ومستويات الراحة.

     

    الفئة الثانية: بـ 5/6 مقاعد

    ستاريا فان المزودة بـ 5/6 مقاعد تتميز بقوتها وقدرتها على تحمل أصعب المهام بينما تمنح أقصى درجات الراحة والمرونة لك وللركاب.. أما من الناحية العملية، فتقدم هذه الفئة من ستاريا فان أرضية لمساحة النقل بطول 6.1 متر مع سعة هائلة تتيح نقل أحجام أكبر من البضائع.

    سلع مختارة

    جارى التحميل ...