Menu
» «
أخبار

من أمعاء الحيوانات إلى حاملات المصاحف.. أغرب طرق تهريب المخدرات إلى المملكة

تهريب المخدراتطور مهربو وتجار المخدرات من أساليبهم المتنوعة في عمليات التهريب، إلا أن يقظة واحترافية رجال الأمن من المديرية العامة لمكافحة المخدرات ومفتشي الجمارك تقف لهم بالمرصاد.

نستعرض بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات أهم وأغرب الطرق التى يحتال بها المهربون للهروب بجرائمهم، فهم لا يتورعون في استخدام الحوامل الخشبية للمصاحف كوسيلة لخداع رجال الأمن لتهريب سمومهم، دون أي اعتبارات دينية أو إنسانية.

وكشفت المديرية العامة للمخدرات عن بعض هذه الطرق والتى تم رصدها خلال الـ 3 سنوات الأخيرة والتى كان من أغربها، استخدام المصاحف للتمويه على رجال الأمن.

سلال الغذاء

استخدمت سلال الغذاء البلاستيكية كإحدى أدوات التهريب، إذ يتم استحداث قاعدة غير الأصلية كمخزن لتهريب المواد المخدرة، مع وضع بعض الأطعمة بغرض التمويه، وهو ما تم ضبطه في جمرك "حالة عمار" على الحدود الأردنية، إذ تم الكشف عن وجود نحو 78 ألف حبة كبتاغون مخدرة، داخل 3 سلال أغذية لأحد الركاب، مخبأة في قاعدة مستحدثة.

من التيوس الميتة إلى حاملات المصاحف.. تعرف إلى أغرب طرق تهريب المخدرات داخل المملكة

تيوس ميتة

من أساليب المهربين التقليدية استخدام أمعاء الحيوانات في تهريب المخدرات، إلا أن عدداً من مهربي المخدرات حاولوا تهريب صفقة ضخمة من المخدرات عبر طريقة غير تقليدية، إذ وضعوا المخدرات داخل أحشاء 204 تيوس ميتة.

خبز بالمخدرات

اشتبه رجال الجمارك في بعض المعتمرين القادمين برًا، إذ فوجئوا بفحص أرغفة الخبز بأنها محشوة بأكثر من 50 ألف حبة كبتاغون، الأمر الذي دعاهم إلى تفتيش كل القافلة، فعثروا على 46 ألف حبة أخرى داخل خبز يخص معتمر آخر.

البصل والليمون

أثارت شحنة للبصل قادمة إلى المملكة شكوك رجال الجمارك، فأخذوا عينات من ثمار البصل لتقطيعها، فوجدوا داخل كل ثمرة كيسًا من البلاستيك يحتوي على مواد مخدرة، كما تم ضبط في واقعة أخرى 51 ألف حبة مخدرة، داخل ثمار البرتقال والليمون بعد إزالة اللب من داخل الثمرة.

حاملات المصاحف

فشل المهربون في خداع رجال جمرك الحديثة، إذ اكتشف المفتشون وجود 2 مليون حبة كبتاغون داخل حاملات خشبية للمصاحف، كان يعتقد المهربون أن يد رجال الجمارك لن تقترب منها لرمزيتها الدينية.

من التيوس الميتة إلى حاملات المصاحف.. تعرف إلى أغرب طرق تهريب المخدرات داخل المملكة

طقم أسنان

ومن أغرب الوقائع ضبط رجال الأمن في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة 6 غرامات من مادة الأفيون المخدرة، كانت محشوة داخل طقم أسنان، وضعه راكب داخل فمه .

عبوات معدنية

ومن أساليب الطرق التقليدية والتى يلجأ إليها المهربون تهريب سمومهم داخل عبوات معدنية محكمة الغلق، كإسطوانات الغاز وعبوات المياه الغازية، أو داخل ألواح حديدية، كما دخلت عبوات السمن النباتي ضمن طرق التهريب، إذ تم ضبط أكثر من نصف مليون حبة مخدرة، داخل عدد من هذه العبوات.

من التيوس الميتة إلى حاملات المصاحف.. تعرف إلى أغرب طرق تهريب المخدرات داخل المملكة

إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

أخبار
تهريب المخدرات
سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

الخرطوم 21 محرم 1444 هـ الموافق 19 أغسطس 2022 م واس سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم الضوء على...