Menu
» «
رياضة

“دبي للسيليكون” تستعد لاستضافة أول حدث رياضي إلكتروني في أكتوبر

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1621761393500-4'); });

قامت سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة "دييز" بالإعلان عن استعدادها لاستضافة أول حدث للرياضات الإلكترونية خلال شهر أكتوبر 2022 في واحة دبي للسيليكون، المدينة الحرة التكنولوجية المتكاملة.

الرياضات الإلكترونية


وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" يعد هذا الحدث الاستثنائي الأول بمثابة تعاون مشترك بين "دييز" وشركة Seed الاستشارية المتخصصة في بناء منظومات الرياضات الإلكترونية، وتكنولوجيا البلوك تشين، وتقنيات المدفوعات.
وقد عيّن الطرفان شركة SiGMA _أحد أكبر منظمي الرياضات الإلكترونية ومطوري تطبيقات الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين_ لإقامة المعرض السنوي للرياضات الإلكترونية في واحة دبي للسيليكون.

أول أكاديمية تدريبية وتعليمية للرياضات الإلكترونية


يذكر أنّ جميع الأطراف عملت على دراسة تطوير مشروع "حلبة الرياضات الإلكترونية" الأولى من نوعها في المنطقة والذي ستضم خطته إنشاء أول أكاديمية تدريبية وتعليمية للاعبين وذويهم وكافة الجهات والمؤسسات المهتمة بهذا القطاع الصاعد بقوة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بدبي.
وستقدم الحلبة أيضاً منشأة تدريب للاعبين المحليين والإقليميين والدوليين وكذلك المهتمين بممارسة مهنة التحكيم أو التعليق على الألعاب الإلكترونية ومنافساتها.

وتهدف الأطراف جميعها إلى جعل الحلبة مركزًا إقليميًّا لاستضافة بطولات الرياضات الإلكترونية، وبوابة للشباب الراغبين في تطوير مهاراتهم الفنية ضمن مجتمع سيبراني آمن لمشاركة معارفهم وشغفهم.

نمو عالمي في قطاع الألعاب


تجدر الإشارة إلى أنّ قطاع صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية يعد من القطاعات التي تشهد نموًا ملحوظًا عالميًّا بعدما بلغت قيمة صناعة الألعاب العالمية 198.40 مليار دولار في عام 2021.
ويتوقع أن تصل تلك القيمة إلى 339.95 مليار دولار بحلول عام 2027..
وعلى صعيد منطقة الشرق الأوسط تشير التوقعات إلى نمو الصناعة بمعدل سنوي مركب مقداره 13.88٪ خلال الفترة بين عامي 2022-2027. وتمثل هذه الإحصائيات فرصة نوعية للمعنيين بقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، بما في ذلك المطورون ورجال الأعمال والمستثمرون.

تطوير منظومة الرياضات الإلكترونية


يشار إلى أنّ "دييز" وعبر واحة دبي للسيليكون تتخذ خطوة استباقية لتطوير منظومة الرياضات الإلكترونية في دبي وتحويل الإمارة إلى مركز عالمي للرياضات الإلكترونية من خلال اقتراح رؤية واستراتيجية ومنظومة داعمة لهذه الصناعة بما يعزز مساهمتها في الاقتصاد المحلي. وتعد الواحة منصة نموذجية لجذب رواد الصناعة عالميًّا، حيث يتواصل نجاح الواحة منذ قرابة عقدين لمواكبة الصناعات القائمة على التكنولوجيا الحديثة.

وفي عام 2021، تم تكليف واحة دبي للسيليكون بأن تكون مركز المعرفة والابتكار كواحدة من خمسة مراكز حضرية رئيسية في إطار خطة دبي الحضرية 2040. وقد شرعت واحة دبي للسيليكون في دعم تطوير المنظومة المحلية للرياضات الإلكترونية بهدف جذب رواد الأعمال والمستثمرين في هذا المجال.

ومن المتوقع أن يجتذب الحدث المقرر تنظيمه في واحة دبي للسيليكون في أكتوبر 2022 كبرى الشركات العالمية المعنية بالرياضات الإلكترونية، بما في ذلك الفرق المحترفة، ومطورو الألعاب، ومنصات الواقع الافتراضي، والجهات الراعية، ووسائل الإعلام، والمنظمون، والخبراء والمستثمرون.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"

إقرأ في المصدر

أخبار مختارة