Menu
» «
أخبار الفن

تحتوي على إعلانات.. نتفلكس تخطط لإطلاق خدمة جديدة بسعر أقل

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1399198117030-4'); });

تخطط منصة نتفلكس، لتنفيذ مستوى إعلاني مدعوم بأسعار معقولة لجذب العملاء الذين لا يرغبون في دفع السعر المبدئي البالغ 9.99 دولارًا لخدمة خالية من الإعلانات، كما أكد الرئيس التنفيذي المشارك للمنصة تيد ساراندوس في مهرجان Cannes Lions.

وتستهدف الخطة الأشخاص الذين يعتقدون أن الاشتراك في نتفلكس باهظ الثمن والذين لا يمانعون من وجود الإعلانات، مع عدم وجود تغييرات مخطط لها لطبقات Netflix الحالية.

وقال ساراندوس: "لقد تركنا شريحة كبيرة من العملاء خارج المنصة، وهم الأشخاص الذين لا يمانعون وجود إعلانات. نحن نضيف اشتراك مدعوم بالإعلانات. ونحن لا نضيف إعلانات إلى الخدمة التي تعرفها. بل نضيف اشتراك جديد مدعوم بالإعلانات للأشخاص الذين يريدون سعر أقل مع قبول مشاهدة الإعلانات.

وتجري نتفلكس بالفعل محادثات مع شركاء مبيعات الإعلانات، وبينما لم يقدم Sarandos تفاصيل حول موعد ظهور الطبقة المدعومة بالإعلانات، أخبرت المنصة الموظفين داخليًا أنها تهدف إلى إطلاق خطتها قبل نهاية عام 2022.

وتبلغ تكلفة خطة Basic Netflix 9.99 دولارًا وتقدم بثًا بدقة 480 بكسل، بينما تبلغ تكلفة الخطة القياسية 15.49 دولارًا لدقة 1080 بكسل. بينما أغلى خطة هي بريميوم، بسعر 19.99 دولارًا شهريًا، وهي الطبقة الوحيدة التي توفر دقة 4K HDR. وتعتبر "نتفلكس" هي خدمة البث الوحيدة التي تتقاضى رسومًا إضافية لتحسين جودة البث، ومن المفترض أن توفر الطبقة المدعومة بالإعلانات جودة دقة مماثلة للخطة الأساسية.

بالإضافة إلى تقديم فئة مدعومة بالإعلانات، تخطط نتفلكس أيضًا لاتخاذ إجراءات صارمة بشأن مشاركة الحساب. في بلدان محددة، تختبر نتفلكس دفعة إضافية لأولئك الذين يشاركون حسابات المنصة الخاصة بهم مع أشخاص خارج أسرهم.

في الربع الأول من عام 2022، قالت المنصة العالمية إنها فقدت مشتركيها لأول مرة منذ 10 سنوات، بسبب تباطؤ نمو الإيرادات بشكل كبير، وهو ما ألقت الشركة باللوم فيه على عدد كبير من الأسر المشتركة في الحسابات. وتقدر نتفلكس أن 222 مليون أسرة مدفوعة تتقاسم الحسابات مع 100 مليون أسرة إضافية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"

إقرأ في المصدر

أخبار مختارة