Menu
» «
أخبار

تدعو إلى سرعة تسوير الأراضي الفضاء على المحاور قبل 1 يوليو المقبل

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1621761393500-4'); });

تجنبا لتطبيق لائحة الجزاءات عن المخالفات البلدية، طالبت أمانة محافظة جدة ملاك الأراضي الفضاء على المحاور والشوارع الرئيسة "المستهدفة" إلى سرعة تسوير أراضيهم تجنبا لتطبيق لائحة الجزاءات عن المخالفات البلدية والمقرر بدء سريانها ورصد امتثال الملاك اعتبارًا من تاريخ 1/7/2022م.

وبينت الأمانة أن المحاور والشوارع المستهدفة بقرار تسوير الأراضي ستشمل (طريق الملك عبدالعزيز ــ الأندلس ــ طريق الأمير ماجد ــ طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز ــ طريق الملك فهد ــ طريق الملك عبدالله – طريق المدينة – شارع الأمير سلطان – شارع السلام – شارع صاري – شارع فلسطين – شارع حراء).

وكانت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، قد أطلقت حملتها التوعوية لتنفيذ قرار تسوير الأراضي الفضاء، إذ يستهدف القرار ملَّاكَ الأراضي الفضاء (التجارية) الواقعة على المحاور الرئيسة ذات الكثافة المرورية العالية في المدن الرئيسة (الرياض، وجدة، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، وحاضرة الدمام)، التي ستوضح عبر برنامج (GIS) ضمن مبادرة معالجة التشوه البصري.

وأتت الحملة على مرحلتين، حيث شملت الأولى إعلان المحاور المستهدفة وإطلاق دليل التسوير، على أن تبدأ المرحلة الثانية المتمثلة في الرقابة وتطبيق اللائحة ورصد امتثال الملاك اعتبارًا من شهر يوليو 2022م، بهدف تحسين المشهد الحضري عبر توحيد مظهر الأراضي الفضاء المحيطة بالمباني، والحد من تراكم المخلفات داخل تلك الأراضي وحمايتها من التعديات وتوضيح حدود الملكية للأرض.

من جهة أخرى تمكنت أمانة محافظة جدة مؤخراً من استعادت أكثر من 2.440 مليون م2 من الأراضي الحكومية شرق مخطط الصالحية التابع لنطاق بلدية طيبة الفرعية، بعد رصد إحداثات تمثلت في إنشاء أسوار مخالفة.

يأتي ذلك ضمن جهود الأمانة في رصد ومنع المخالفات البلدية عبر جولات مستمرة داخل الأحياء وفي المناطق الطرفية للمحافظة على الممتلكات العامة، بالإضافة لتحسين المشهد الحضري.

وتدعو الأمانة المواطنين للتعاون بالإبلاغ عن المخالفات والتعديات عبر رقم البلاغات الموحد 940 أو تطبيق البلاغات بلدي 940 لمعالجة الملاحظات البلدية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"

إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

أخبار
الأفواج الأمنية بفيفا تضبط مواطناً نقل 14 مخالفاً لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية

ألقت الأفواج الأمنية بمحافظة فيفا القبض على مواطن لنقله في مركبة يقودها 14 مخالفاً لنظام أمن الحدود...