Menu
» «
أخبار

بالصور.. وصول أولى وفود الحجاج القادمين من دول أوروبا

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1621761393500-4'); });

وصلت أولى وفود الحجاج القادمين من دول أوروبا وأمريكا وأستراليا إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بمحافظة جدة، حيث كان في استقبالهم، مسؤولي وزارة الحج والعمرة، والجهات الحكومية ذات العلاقة.

وأوضح نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، أن الوزارة تعمل على تحسين كافة البرامج التي تساهم في خدمة ضيوف الرحمن منها تطوير آلية التسجيل لحجاج دول أوروبا وأمريكا وأستراليا لموسم حج العام الجاري 1443 هـ، عبر بوابة إلكترونية متكاملة الخدمات تضم خيارات متنوعة من الباقات وخدمات الدعم ومركز للتواصل بلغات متعددة على مدار الساعة، بالإضافة إلى إمكانية إصدار التأشيرات إلكترونيا بما يلبي تطلعات ورغبات الحجاج من تلك الدول، ضمن إجراءات سهلة وميسرة.

من جهتهم نوه حجاج بيت الله الحرام بحفاوة الاستقبال لدى وصولهم، وبالتجهيزات والخدمات التي وفرتها حكومة المملكة وبالامكانات البشرية والتقنية التي أسهمت في تقديم أرقى الخدمات لهم بكل يسر وسهولة.

من جهة أخرى استقبلت هيئة الهلال الأحمر السعودي مُمثلة بالفرق التوعوية والتطوعية بالهيئة، وفود الحجاج القادمين إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، بالورود والمظلات الواقية للشمس، إضافة إلى تقديم بعض النصائح والإرشادات التوعوية الإسعافية لرفع الوعي الإسعافي لدى الحجاج، وذلك من منطلق الحرص على المحافظة على صحة حجاج بيت الله الحرام وسلامتهم.

وأكد مدير عام هيئة الهلال الأحمر بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفي بلجون، أن الهيئة حرصت على تدعيم مركز إسعاف المطار بالفرق الطبية المؤهلة وبما تحتاجه من سيارات الإسعاف المجهزة بأحدث التقنيات وتوفير الخدمات المساندة لها من غرفة العمليات المجهزة بأحدث الأنظمة المتبعة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، بالإضافة إلى تنفيذ نقاط تمركز للفرق الإسعافية داخل المطار لتسهيل الوصول للحالات الطارئة -لا سمح الله- بأسرع وقت ممكن، وذلك ضمن خطة الهيئة لموسم حج هذا العام 1443 هـ.

وبين بلجون أن الهيئة بدأت تقديم خدماتها الطبية الطارئة منذ لحظة وصول حجاج بيت الله الحرام إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي وعلى الطرق المؤدية إلى المشاعر المقدسة لأداء مناسكهم بأمان، مشيداً بالجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة في تقديم أرقى الخدمات وتوفير سبل السلامة والراحة لهم وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم حتى يتسنى لهم تأدية فريضة الحج -بإذن الله-.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"

إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

أخبار
تركت الجامعة للالتحاق بها.. مريم الفضلي تروي قصة انضمامها لأكاديمية “آبل”

لم تكن تتوقع الطالبة مريم الفضلي التي كانت على مقاعد الدراسة في جامعة الملك فيصل بالأحساء، أن حياتها...