Menu
» «
ترفيه

موسم جدة يعلن تمديد فعاليات حديقة الأمير ماجد حتى الأحد المقبل

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1621761393500-4'); });

أعلنت إدارة موسم جدة عن تمديد فعالية حديقة الأمير ماجد أحد مناطق الموسم حتى يوم الأحد المقبل 19 يونيو.

وتقدم حديقة الأمير ماجد عدداً من الفعاليات والعروض المتنوعة والحيّة، وفعاليات ترفيهية للأطفال، ومتاجر للتسوق، ومنطقة كرنفال لعروض التحدي والألعاب، وتجربة بيت الرعب.

وشهدت حديقة الأمير ماجد عروضاً فنية أسبوعية جمعت بين ثقافات خمس دول عالمية "أندونيسيا-باكستان-الهند-بنجلاديش-الفلبين"، حيث قُدمت من خلالها أجمل العروض الخاصة بكل دولة.

وأحيا نجوم الفن من الدول الخمس حفلات غنائية واستعراضية ضمن فعاليات حديقة الأمير ماجد المقامة في موسم جدة 2022، وسط إقبال جماهيري كبير، أخذ الزوار في رحلة معرفية إلى الثقافات العريقة.

وتعد حديقة الأمير ماجد أكبر حدائق جدة، وإحدى المناطق المجانية في موسم جدة التي تسمح للزوار بالاستمتاع برحلة طبيعية خلابة تشمل أنشطة للأطفال وتجربة تسوق فريدة، بالإضافة إلى الترفيه المتنوع ثقافيًا لجميع الفئات العمرية

وافتتحت حديقة الأمير ماجد تزامناً مع موسم جدة 2022م، وافتتحها الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة، حيث دشن مشروع تطوير حديقة وممشى الأمير ماجد على مساحة إجمالية تقدر بـ 130 ألف م2، وبتكلفة تصل نحو 80 مليون ريال، وبينت أمانة محافظة جدة أن المشروع يأتي ضمن مبادرة "أنسنة المدن وتحسين جودة الحياة" التي تعد إحدى مستهدفات رؤية المملكة 2030م، لافتة إلى أن الحديقة ستكون ضمن المواقع التي ستحتضن فعاليات الموسم المتنوعة نظرا لما تتميز به من مرافق ومساحات وتصاميم، وطاقة استياعبية لعدد كبير من الزوار.

وأضافت أن مشروع تطوير الحديقة والممشى يعد الأكبر من نوعه على مستوى مدينة جدة ويهدف إلى زيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء، ورفع مستوى ممارسة الرياضة لاحتواء الموقع على مسارات للمشي، كما يشكل متنفساً مميزاً للسكان والزائرين، ويوفر بيئة ترفيهية آمنة وجاذبة.

وتقع حديقة الأمير ماجد وسط مدينة جدة على طريق المكرونة أمام ميدان الهندسة، وتضم في عناصرها تنفيذ ممشى بطول 1000 متر ومسار للدراجات بطول 1800 مترا، بالإضافة لأكبر منطقة ألعاب أطفال مفتوحة في المدينة على مساحة تصل لـ 9.730 م2، مدعومة بجميع الخدمات العامة والذكية، كما تتكون الحديقة، من مسطحات خضراء تغطي 34% من المساحة الإجمالية محتوية على غطاء من النجيلة وأشجار طبيعية بعدد 918 شجرة و382 نخلة؛؟بالإضافة إلى الشجيرات ومغطيات التربة والصباريات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"

إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

ترفيه
الترفيه: تكريم 30 من قادة الترفيه بعد تأهيلهم ضمن مبادرة صناع السعادة (فيديو)

أعلن رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، اليوم الثلاثاء، عن الاحتفال بتكريم 30 من قادة الترفيه...