Menu
» «
مركبات

طلاب أستراليون يصنعون أسرع سيارة تعمل بالطاقة الشمسية

حجم الخط: ع ع ع

أطلق فريق السباقات في جامعة نيو ساوث ويلز في سيدني رسميًا سيارته صن سويفت Sunswift 7 التي تعمل بالطاقة الشمسية ، وهي مركبة يأمل أن تفوز بلقب أسرع سيارة كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية على مسافة 1000 كيلومتر.
تم تصميم السيارة وصنعها من قبل فريق طلابي من جامعة نيو ساوث ويلز قوامه 50 طالبًا ، وهي تسير على الطريق الصحيح للفوز بلقب موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأسرع سيارة تعمل بالطاقة الشمسية. وقد استفاد الطلاب من خبرة فريق سيدني صن سويفت راسينج بالجامعة ، والذي يتمتع بخبرة تزيد عن 25 عامًا في تصميم وإنتاج السيارات الشمسية.
اضافة اعلان


ستحاول صن سويفت 7 مسيرتها القياسية في ديسمبر في مركز أبحاث السيارات الأسترالي في فيكتوريا، ليتحدد بعدها إن كانت ستحصل على لقب صاحبة الرقم القياسي أم لا.
اضافة اعلان

بفضل بعض تقنيات الطيران ، تزن هذه السيارة أقل بقليل من 500 كجم ، أي حوالي ربع وزن سيارة تسلا موديل S. وكلما كانت السيارة أخف وزنًا ، كانت أكثر كفاءة ، ومع الكفاءة تأتي السرعة.
اضافة اعلان

بلغت سرعة السيارة 120 كم / س خلال محاولتها القياسية التي استمرت ثماني ساعات ، ما يجعلها أسرع بكثير من حامل الرقم القياسي السابق في الجامعة ، صن سويفت آيفي ، بسرعة قصوى تبلغ 88 كم / س.
اضافة اعلان

ولأنها سيارة سباق ، فإنه قد تم توفير الكثير من الوزن من خلال عدم وجود نظام ABS أو وسائد هوائية أو نظام تكييف هواء، وليست لديها حتى مساحات زجاج أمامي.
اضافة اعلان

تم تصنيع صن سويفت 7 بشكل أساسي من ألياف الكربون ، وتتميز بمعامل سحب يبلغ 0.095 فقط وتتميز بالعديد من الابتكارات في طريقة نقل الطاقة بين مجموعة الطاقة الشمسية والمحرك لزيادة الكفاءة.

بالاشتراك مع الشريك التقني للفريق Optus ، ستحتوي السيارة على أجهزة استقبال وكاميرات 5G مثبتة ، ما يسمح بقيادة شخص ما خارج السيارة يرتدي سماعة رأس افتراضية.

إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

مركبات
جيب تطلق جلاديتور بلون High Velocity Yellow

أعلنت جيب عن توفير لون أصفر مميز لسيارتها جلاديتور يضعها إلى جانب سيارات الكوبيه الرياضية الباهظة....