Menu
» «
المرأة

طرق تفتيح لون الشعر بأكياس البابونج

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1399197736864-4'); });

يُعد البابونج من المكونات المهمة التي تدخل في تركيب الكثير من صبغات الشعر الكيميائية وكريمات التجميل التي تعمل على تفتيح لون الشعر وإضفاء البريق واللمعان عليه، واليوم نعرفك على أبرز طرق تفتيح لون الشعر باستخدام أكياس البابونج.

تفتيح لون الشعر بالبابونج

تفتيح لون الشعر بالبابونج


لتفتيح لون شعرك، قومي بغلي الماء في وعاء، ثم أضيفي البابونج، وانتظري الماء ليبرد، وافركي شعرك الرطب والنظيف بالبابونج ثم سرّحي شعركِ جيداً، ودعيه يجفّ في الهواء الطلق، ويُنصح بالتعرض لأشعة الشمس خلال وضع البابونج لنتيجة أفضل.

الليمون والقرفة لتفتيح لون الشعر

البابونج


لتفتيح لون شعرك بطريقة طبيعية، قومي بغلي كوب من الماء، وضعي فيه أكياس البابونج، واتركيه ليتخمّر، ثم اسكبي ثلث كوب من عصير الليمون، وقومي بتعبئة العصير في زجاجة بخاخ رشاشة، وأضيفي ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة وملعقة كبيرة من زيت اللوز أو زيت جوز الهند، ورجّي عبوة بخاخ البابونج للشعر جيداً بعد إغلاقها بشكل محكم حتى يتجانس الخليط، ثم رشّي الخليط على شعركِ وقومي بتعريضه لأشعة الشمس لحوالي 15 دقيقة، ثم قومي بغسله.

خلطة البابونج والزبادي لتفتيح لون الشعر

أكياس البابونج


لاعتماد هذه الخلطة، انقعي 5 أكياس من البابونج في كوب من الماء السّاخن لمدّة 20 دقيقة، وقومي بإزالة الأكياس واخلطي شاي البابونج مع كوب من الزبادي، ثم ضعي القناع على الشعر النظيف والمبلل، واتركي القناع على الشّعر مدّة نصف ساعة إلى ساعة.
تابعي المزيد: تسريحات تدمر الشعر

خلطة البابونج لتفتيح الشعر مع الخل الأبيض

البابونج للشعر


يمتلك البابونج خصائص تفتّح لون الشعر، ولزيادة فعاليته قومي بإضافة الخل الأبيض إليه عن طريق مزج ملعقة كبيرة من الخل الأبيض و 200 ملليتر من مغلي أكياس البابونج المبرد، واتركي الخليط على الشعر لمدة تتراوح بين خمس دقائق وعشر دقائق، ويُشطف الشعر جيداً بالماء.

فوائد البابونج للشعر

فوائد البابونج للشعر


يساهم البابونج في علاج مشكلة قشرة الرأس والحدّ منها بسبب العناصر المطهرة الموجودة فيه، والتي ستُخلص الشعر من الأوساخ والخلايا الميتة التي يمكنها أن تعرقل بصيلات الشعر وتمنع نموّها أو تبطئه. كما يساهم في رفع معدل عمليات الأيض الذي بدوره يشجع على نمو الشعر بسرعة، ويساعد البابونج أيضاً على تفتيح لون الشعر، ويُستخدم لتعزيز الشعر وصحته ومظهره بزيادة لمعانه؛ حيث يعمل كالبلسم لتنعيم الشعر، ويخلصكِ من التشابك.

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.
تابعي المزيد: فوائد شمع العسل للشعر

إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

المرأة
تحتوي على إعلانات.. نتفلكس تخطط لإطلاق خدمة جديدة بسعر أقل

تحتوي على إعلانات.. نتفلكس تخطط لإطلاق خدمة جديدة بسعر أقل newspress Sat, 06/25/2022 - 16:09