Menu
» «
سيارات

تراخيص الملاكي زيرو في مايو: تراجع أعداد “تويوتا” و”إم جي” و”هيونداي” بوحدات المرور

حجم الخط: ع ع ع
واصلت سيارات "شيري Chery" صعودها في قائمة أعداد تراخيص السيارات الملاكي زيرو داخل وحدات المرور خلال شهر مايو، حيث احتلت (المركز الأول) من جديد بإجمالي 1,728 سيارة، مقابل 1,691 سيارة في أبريل، وذلك بعد أن كانت آخر تواجد لها على القمة في شهر يناير الماضي، ومن بعدها تراجعت ثم عاودت الصعود خلال الشهور اللاحقة. 
اضافة اعلان

وجاء في التقرير الشهري الصادر عن المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات (والذي أعلنته جريدة الأهرام) ارتفاع ترتيب "نيسان Nissan" هي الأخرى إلى (المركز الثاني) بإجمالي 1,282 سيارة ملاكي خلال مايو بعد تراجعها في شهر أبريل، وتليها "سوزوكي Suzuki" التي عادت من المركز السادس لتصل إلى (المركز الثالث) بعدد 1,145 سيارة، وكذلك "تويوتا Toyota" التي صعدت إلى (المركز الرابع) بفارق 30 سيارة عن سوزوكي أي بإجمالي 1,115 سيارة ملاكي.  
اضافة اعلان

وعلى النقيض تراجعت علامة "إم جي MG" إلى (المركز الخامس) بعد أن كانت في صدارة قائمة أبريل، حيث بلغ إجمالي عدد سياراتها 1,054 سيارة في مايو مقابل 1,759 سيارة في أبريل.. كما تراجعت "هيونداي Hyundai" من المركز الرابع إلى (المركز السادس) بإجمالي 760 سيارة، فيما احتفظت "كيا Kia" بترتيبها في (المركز السابع) بنفس عدد التراخيص في أبريل وهو 611 سيارة.  
اضافة اعلان

وفي نفس السياق احتفظت "رينو Renault" بـ (المركز الثامن) كما هي ولكن تراجعت تراخيص سياراتها من 584 إلى 551 سيارة ملاكي، وكذلك "أوبل Opel" في (المركز التاسع) بعدد 412 سيارة ملاكي.. وأخيرًا ارتفعت "ستروين Citroen" إلى (المركز العاشر) بإجمالي 363 سيارة. 
اضافة اعلان

وبشكل عام استمر تراجع إجمالي عدد السيارات الملاكي التي تم التأمين الإجباري عليها وترخيصها ليصل إلى 12,453 سيارة خلال شهر مايو، مقابل 14,694 سيارة في شهر أبريل.. بعد أن كان العدد  26,895 سيارة ملاكي خلال شهر مارس!   
اضافة اعلان

وفيما يلي ترتيب المراكز الأولى لتراخيص الشركات خلال الشهور (من يناير إلى مايو 2022) 
الترتيب    يناير  فبراير   مارس   أبريل   مايو
 الأول   شيري   كيا   سوزوكي   إم جي  شيري 
 الثاني   هيونداي   سوزوكي   نيسان   شيري   نيسان 
 الثالث   كيا   هيونداي   شيري   نيسان   سوزوكي 
 الرابع   سوزوكي   شيري   كيا  هيونداي   تويوتا 
 الخامس   تويوتا   نيسان   هيونداي   تويوتا   إم جي


إقرأ في المصدر

أخبار مختارة