Menu
» «
المرأة

سبب تساقط الشعر بكثرة

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1571236556408-4'); });

 تتعدد أسباب تساقط الشعر بداية من التغييرات في النظام الغذائي وصولا إلى الأمراض المزمنة ونقص في الفيتامينات . وتؤثر مشكلة تساقط الشعر  نفسيًا على النساء، حيث أكدت دراسة أن تساقط الشعر عند النساء يؤثر على مفهوم احترام الذات ويولّد الشعور بالاكتئاب ويعيق العلاقات الاجتماعية. لذلك، ينبغي على الشخص تحديد السبب الذي يجعل شعره يتساقط حتى يستطيع حل المشكلة، وفقا للتقرير الذي نشرته صحيفة "كونفدنسيال" الإسبانية للكاتبة أدا نونيو.

 ماعلاقة نقص الفيتامينات بأسباب تساقط الشعر ؟


 
تعرفي الى الاسباب التي تؤدي الى تساقط الشعر  بسرعة بسبب النقص في هذه الفيتامينات. 

 الإكثار من تناول فيتامين أ:

نعم، الكثير من أي شيء له نتائج عكسية، لذلك الكثير من فيتامين (أ) يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر. يمكن أن يكون تجاوز المستوى الموصى به لـ 5000 وحدة دولية في اليوم ضارًا بالصحة بشكل عام ، لا سيما الشعر. تناول دائمًا المكملات الغذائية تحت إشراف طبيب معتمد ، وإذا كنت تعاني من تساقط الشعر المفرط ، فاستشر طبيبك لمعرفة المشكلات الطبية الأساسية. 

 

 نقص البيوتين: 


 
يمكن أن يسبب نقص البيوتين ترقق الشعر وتجعده وتساقطه.
 

 نقص الزنك:
 

نقص هذا المعدن الأساسي ، يمكن أن يسبب تساقط الشعر بشكل مفرط لدى كل من الرجال والنساء. لذلك ينصح في حالات تساقط الشعر بتناول مصادر الطعام مثل الجوز وبذور اليقطين والمكسرات والعدس والبيض. 

 

 نقص الحديد:


 الحديد يدعم نمو الشعر من خلال تعزيز الدورة الدموية الصحية ونقل الأكسجين والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى إلى بصيلات الشعر. تعتبر الكينوا والشيا والخضروات ذات الأوراق الخضراء والسبانخ والعدس وفول الصويا مصادر جيدة للحديد. 


 

 نقص السيلينيوم:
 

يحتوي السيلينيوم على خصائص مضادة للأكسدة ، مما يعني أنه يساعد على منع بعض الأضرار التي تلحق بالخلايا والأنسجة التي تسببها الجذور الحرة. بالاقتران مع الزنك ، يدعم السيلينيوم نمو الشعر الصحي عن طريق الحفاظ على مستويات الهرمونات الصحية وتقوية جهاز المناعة. المكسرات والفاصوليا والبيض وغيرها مصادر جيدة للسيلينيوم.

 

 نقص فيتامين ب 12:


 يمكن أن يؤدي نقص فيتامين ب 12 إلى تساقط الشعر ، كما يسبب فقر الدم. البيض ومنتجات الألبان مصادر جيدة لفيتامين ب 12. 

 

 نقص البروتين:

يقترح خبراء الصحة تناول البيض لمكافحة تساقط الشعر - اتباع نظام غذائي منخفض البروتين يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر. أيضًا ، قد يؤدي انخفاض البروتين أيضًا إلى زيادة صعوبة فقدان الوزن. 

 

عادات تتسبب بتساقط الشعر:

 غسل الشعر بشامبو يحتوي على كبريتات بشكل متكرر: عندما يتعلق الأمر باستخدام الشامبو ، يجب غسل الشعر مرتين فقط في الأسبوع أو بعد كل ثلاثة أيام. تعتاد النساء المصابات بفروة الرأس الدهنية غسل الشعر كل يوم ، وهذه الممارسة باستخدام شامبو الكبريتات يمكن أن تقضي على الزيوت الطبيعية الموجودة في فروة الرأس وتجعلها أكثر جفافاً وتسبب قشرة الرأس أيضًا. إذا أصبح شعرك دهنيًا بشكل مفرط ، فحاولي استخدام الشامبو الجاف أو بودرة الأطفال فقط للتخلص من الزيوت الزائدة عن فروة الرأس. يمكن أن تكون أنواع الشامبو الغنية بالمواد الكيميائية قاسية للغاية على الشعر وفروة الرأس ، فتتلف بصيلات الشعر وتؤدي إلى ترقق الشعر.

 عدم تخفيف الشامبو قبل وضعه على الشعر: لقد ذكرنا بالفعل كيف أن غسل الشعر بالشامبو يوميًا يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر. ومع ذلك ، حتى لو كنت تغسلي الشعر مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع ، فهل تقومي بتخفيفه بالماء؟ سيقلل تخفيف الشامبو بالماء من تركيز المواد الكيميائية في الشامبو. أيضا ، خلط القليل من البلسم مع الشامبو سيكون له نفس التأثير. يجب ألا يكون تطبيق الشامبو على الشعر مباشرًا ؛ يجب تخفيفه بنسبة قليلة من الماء ثم وضعه على شعرك.

 

 الإجهاد الشديد: يمكن أن يكون أي نوع من الإجهاد العاطفي أو الصدمات أو المضايقات أو الحوادث أو الأزمات المالية أحد أسباب تساقط الشعر. عندما تكوني متوترة ، يصبح جسمك غير قادر على توفير التغذية لشعرك جيدًا مما يؤدي في النهاية إلى ضعف بصيلات الشعر ، مما يؤدي إلى تساقط الشعر. يمكنك ممارسة اليوجا أو التأمل لتقليل التوتر. أيضًا ، استشر طبيبًا إذا كنتي غير قادرة على التعامل مع التوتر.
 
 تصفيف الشعر بالحرارة يوميا: نتفهم تمامًا حاجتك إلى تصفيف شعرك للحفلات والنزهات والمواعيد ، لكن التصفيف المنتظم يمكن أن يتلف بصيلات الشعر. إذا كنتي تعتقدين أن شعرك ضعيف، فتجنبي تصفيف شعرك. يمكن أن يؤدي استخدام الحرارة أثناء استخدام أدوات التمليس إلى إتلاف ملمس الشعر ، كما يتسبب في تكسره.

تمشيط الشعر وهو مبللًا: معظمنا لديه هذه العادة السيئة المتمثلة في تمشيط الشعر وهو مبلل. عندما يكون شعرك مبللًا ، تكون الجذور أكثر ضعفًا وعرضة للتساقط بسهولة بواسطة المشط. يمكن أن يؤدي تمشيط شعرك وهو لا يزال مبللاً إلى انفصاله عم الجذور ، خاصةً عندما يكون في حالة متشابكة. انتظري حتى يجف شعرك تمامًا ثم استمري في تمشيط الشعر برفق.

 

تساقط الشعر المرتبط بمتلازمة تكيس المبايض:
 

يبدأ تساقط الشعر في متلازمة تكيس المبايض بتخفيف الشعر ، خاصةً في المنطقة الأمامية والرأس (الوسطى) من فروة الرأس. يُعرف هذا أيضًا باسم الثعلبة الأندروجينية أو تساقط الشعر الأنثوي المرتبط بشكل شائع بمتلازمة تكيس المبايض. ومع ذلك ، فإن تساقط الشعر من متلازمة تكيس المبايض لا ينطوي على أي ندبات، مما يعني أن بصيلات الشعر قد تظل نشطة.


يعد التشخيص المبكر أمرًا بالغ الأهمية لعلاج تساقط الشعر في متلازمة تكيس المبايض. إذا تُركت دون علاج ، فقد تتسبب متلازمة تكيس المبايض في تساقط الشعر الدائم والصلع. فيما يلي خيارات العلاج التي يجب أن تفكر فيها.

 

اقرئي أيضاً:الأسباب الأكثر شيوعًا لتساقط الشعر

أضف تعليقا
/* * * CONFIGURATION VARIABLES * * */ var disqus_shortname = 'aljamilamagazine'; /* * * DON'T EDIT BELOW THIS LINE * * */ (function () { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })(); Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus.
إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

المرأة
تقارير: أبل تطرح نظارة الواقع المختلط في يناير 2023

تقارير: أبل تطرح نظارة الواقع المختلط في يناير 2023 newspress Sat, 06/25/2022 - 16:49