Menu
» «
المرأة

فوائد تونيك الاعشاب للشعر

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1571236556408-4'); });

 

ترغب كل إمرأة بالحصول على شعرٍ جميلٍ وصحيّ وتتعدد طرق العناية بالشعر ومن أفضلها تونيك الأعشاب للشعر الذي يُساعد في تكثيف الشعر، وتزويده باللمعان ويُساهم في تحفيز نمو الشعر. تُقدم لك "الجميلة"، فوائد تونيك الأعشاب لشعر صحي، وقوي، وجميل.

أبرز فوائد تونيك الأعشاب للشعر

تونيك بذور الكمون للشعر

 

يُحافظ بذور الكمون على صحّة الشّعر، ويُضفي اللّمعان إليه، ويُحفز نموه.

المكوّنات: 
ملعقتان صغيرتان من بذور الكمون. 
نصف كوب من زيت الخروع أو زيت الزّيتون. 

طريقة التحضير والإستخدام:
نقع بذور الكمون في الزّيت ليلةً كاملة. وضع المعجون على الشّعر صباحاً، وتركه 15 دقيقة. غسل الشّعر بشامبو خفيف بعد مرور المدّة المطلوبة. تُكرَّر هذه الطّريقة مرّة في الشّهر.

تونيك الشاي الأخضر للشعر

 

يُعدّ الشاي الأخضر من الأعشاب الفعّالة لتطويل الشّعر، لإحتوائه على مُضادّات أكسدة قوية تزيد من نمو الشّعر وتمنع تساقطه.

المكوّنات: 
كيس واحد من الشاي الأخضر. 
كوبان من الماء الساخن. 

طريقة التحضير والإستخدام:
يُنقع كيس واحد من الشّاي الأخضر في كوبين من الماء السّاخن لمدة 7-8 دقائق. يُوضع محلول الشّاي الدّافئ على جميع أنحاء فروة الرأس، ويُترك عليها لمدة ساعة. يُغسل الشّعر بالماء البارد. تُكرّر الوصفة في كل مرة يتم فيها غسل الشّعر.

تونيك عشبة إكليل الجبل للشعر

 

يُرطب عشبة إكليل الجبل الشعر، ويُعتبر إكليل الجبل من أكثر الأعشاب فعالية في علاج مختلف مشاكل الشعر، ويستعمل كبديل ممتاز عن البلسم، ويعالج قشرة الرأس المزعجة، وينظف فروة الرأس، ويُضفي لمعاناً شديداً للشعر.

المكوّنات:
ملعقتين من عشبة اكليل الجبل (الروز ميري). 
ملعقتين من عشبة الآس (الياس).  
ملعقتين من عشبة نجمة اليانسون. 
ملعقة من خل التفاح.

طريقة التحضير والإستخدام:
نغلي كمية الاعشاب المذكورة مع كوبين ماء لمدة ربع ساعة، وبعد أن يبرد المحلول نصفيه ونضيف عليه ملعقة الخل، يحفظ في قنينة زجاجية ويستخدم هذا التونيك  بشكل يومي على فروة الرأس مع التدليك.  يمكن الاستغناء عن الخل بحال عدم معاناتك من قشرة الرأس.

إقرئي أيضاً:

علاج التهاب فروة الراس بالاعشاب

أسباب حكة الرأس وعلاجها بالأعشاب

3 أعشاب لمنع تساقط الشعر نهائياً

أضف تعليقا
/* * * CONFIGURATION VARIABLES * * */ var disqus_shortname = 'aljamilamagazine'; /* * * DON'T EDIT BELOW THIS LINE * * */ (function () { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })(); Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus.
إقرأ في المصدر