Menu
» «
المرأة

فوائد الكيوي للشعر

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1571236556408-4'); });

 

حلو ولاذع ، منعش ولذيذ - الكيوي فاكهة مليئة بالعناصر الغذائية. من العصير إلى الوصفات الحلوة، الكيوي متعدد الاستخدامات  فهو إضافة رائعة إلى النظام الغذائي لأي شخص ولكن بشكل خاص للنساء. 

أظهرت الدراسات أن الكيوي غني بحمض الفوليك ، وهو عنصر غذائي مهم بشكل خاص أثناء الحمل لأنه يمنع الأطفال من  الإصابة بعيوب الأنبوب العصبي. كما يحتوي الكيوي أيضًا على مستويات من فيتامين سي ، كما أنه غني بالألياف الغذائية والبوتاسيوم وفيتامين هـ ومضادات الأكسدة والعناصر الغذائية النباتية. 

 

كل هذه الفيتامينات والعناصر الغذائية تجعل الكيوي فاكهة رائعة لما له من فوائد صحية عديدة مثل تقوية جهاز المناعة ، والمساعدة على الهضم ، وعلاج الربو ، وحتى التحكم في ضغط الدم.

فوائد الكيوي للشعر

الكيوي يحتوي أيضًا على مجموعة من الفوائد للشعر، هنا نسلط الضوء على أهم فوائد الكيوي للشعر: 

1. يحارب تساقط الشعر ويعزز نموه
 

 

الفيتامينات C  و E  من مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة تساقط الشعر. يساعد هذان الفيتامينان أيضًا في تحسين صحته العامة عن طريق خفض التوتر والجذور الحرة- أحد الأسباب الشائعة لتساقط الشعر.
 الكيوي يحتوي على معادن مثل الزنك والمغنيسيوم والفوسفور التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس. وهذا بدوره يؤدي إلى شعر أقوى ونمو أسرع للشعر.


2. يمنع ظهور الشيب المبكر
 

 

الكيوي غني بالنحاس، وهو معدن يساعد في إنتاج الميلانين. نظرًا لأن الميلانين هو المسؤول عن لون شعرك ، يؤدي تباطؤ إنتاج الميلانين إلى ظهور الشعر الرمادي أو الأبيض. 

3. يساعد في علاج قشرة الرأس

مع وجود كميات كبيرة من الحديد والزنك وأحماض أوميغا 3 الدهنية ، يثبت الكيوي أيضًا أنه مفيد في علاج قشرة الرأس. لا يمنع الزنك نمو الفطريات فحسب ، بل يزيل أيضًا خلايا الجلد الزائدة من فروة الرأس. كشفت دراسة أجريت عام 2016 أن نقص الزنك مُدرج كأحد العوامل المساهمة في ظهور قشرة الرأس. 

اقرئي أيضا : فوائد صحية لا تصدق من الكيوي للشعر

 

أضف تعليقا
/* * * CONFIGURATION VARIABLES * * */ var disqus_shortname = 'aljamilamagazine'; /* * * DON'T EDIT BELOW THIS LINE * * */ (function () { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })(); Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus.
إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

المرأة
طرق تغطية علامات التمدد بالمكياج

طرق تغطية علامات التمدد بالمكياج newspress Wed, 06/29/2022 - 06:00