Menu
» «
المرأة

7 أطعمة لتطويل الشعر مفعولها خارق

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1571236556408-4'); });

 

هناك أسباب مختلفة لتساقط الشعر مثل التلوث والإجهاد والاضطراب الهرموني واستخدام المنتجات المحملة بالمواد الكيميائية وعادات الأكل السيئة .
على الرغم من استخدام الكثير من العلاجات لتعزيز نمو شعرك ، إلا أن الأهم هو المتوازن والغني بالعناصر التي يحتاجها شعرك. 
في ما يلي أهم الأطعمة التي لا تساعد فقط في تعزيز نمو الشعر ولكن أيضًا لصحتك العامة: 

 

أفضل أطعمة لتعزيز نمو الشعر

 

1-البيض

البيض هو المصدر المعروف للبروتين والبيوتين وكلاهما من العناصر الغذائية التي تساعد في تعزيز نمو الشعر. يتم تسويق مكملات البيوتين بشكل كبير لفوائدها في تعزيز نمو الشعر والسبب وراء ذلك هو أن البيوتين ضروري لإنتاج بروتين للشعر يسمى الكيراتين. يتكون الشعر من البروتين وبالتالي من الضروري أن يكون لديك البروتين في نظامك الغذائي. يعتبر البيض أيضًا مصدرًا رائعًا للسيلينيوم والزنك والمغذيات الصحية الأخرى للشعر.


 
٢-السبانخ

تساعد هذه الخضروات الورقية الخضراء المليئة بحمض الفوليك وفيتامين أ وفيتامين ج والحديد في تعزيز نمو الشعر. بالإضافة إلى ذلك ، تعد السبانخ مصدرًا رائعًا للحديد النباتي الذي يساعد في تعزيز نمو الشعر. 

 

٣- السمك

تعتبر الأسماك مصدرًا أساسيًا لأحماض أوميغا 3 الدهنية التي ترتبط ارتباطًا مباشرًا بنمو الشعر. إنها مصدر كبير للبروتين والسيلينيوم وفيتامين د  وفيتامين ب وهي مغذيات صحية للشعر تعزز نموه القوي. 

٤- المكسرات

المكسرات تساهم بجزء كبير من توفير الجرعة اليومية الموصى بها من الفيتامينات. من المعروف أنها توفر مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية مثل الزنك والأحماض الدهنية الأساسية وفيتامينات ب. 

 

٥- الحمضيات

تحتوي ثمار الحمضيات على الحديد وفيتامين c والفلافونويد وحمض الستريك ومضادات الأكسدة والبيتا كاروتين والألياف والمغنيسيوم وما إلى ذلك مما يساعد في موازنة درجة حموضة فروة الرأس وتقليل الزيت الزائد وتقوية بصيلات الشعر. سيساعد دمج ثمار الحمضيات في نظامك الغذائي اليومي في تعزيز نمو الشعر عن طريق فتح المسام وتقليل قشرة الرأس وتساقط الشعر.  

٦- الفاصوليا

تعتبر الفاصوليا مصدرًا رائعًا للبروتين النباتي وهي جيدة جدًا لنمو الشعر. كما أنها مصدر جيد للحديد والزنك وحمض الفوليك والبيوتين الذي يساعد في صحة الشعر المثلى. هذا يجعل الشعر أقوى وأكثر مقاومة لتكسر الشعر ويساعد في تعزيز الحجم والكثافة.

٧- الفلفل الحلو

 

إضافة الفلفل الحلو إلى النظام الغذائي له فائدة كبيرة لأنه يحتوي على الحديد وفيتامين c. لكن كمية فيتامين c  التي يقدمها الفلفل أعلى من تلك التي توفرها ثمار الحمضيات. بالإضافة إلى أنها مصدر كبير للألياف وفيتامين أ. تساعد هذه الفيتامينات في تحفيز نمو الشعر وتسريع العملية وبالتالي الحفاظ على صحة نمو الشعر.

 

اقرئي أيضا : مغلي القرنفل لتطويل الشعر

 

أضف تعليقا
/* * * CONFIGURATION VARIABLES * * */ var disqus_shortname = 'aljamilamagazine'; /* * * DON'T EDIT BELOW THIS LINE * * */ (function () { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })(); Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus.
إقرأ في المصدر