Menu
» «
سيارات

زيت تويوتا الأصلي تعرف على أفضل الأنواع في المملكة

زيت تويوتا الأصلي, المربع نت

المربع نت – باعتبارها العلامة التجارية الأكثر مبيعًا في العالم العربي بشكل عام والسوق السعودي بشكل خاص، فإن السؤال عن أفضل زيت تويوتا هو سؤال من العديد من العملاء، الجواب يكمن في زيت تويوتا الأصلي الذي توزع في المملكة من قبل شركة عبد اللطيف جميل للنفط المحدودة، حيث أنها أحد فروع مجموعة عبد اللطيف جميل والمسؤولة أيضا عن وكالة تويوتا والصيانة والمبيعات في المملكة، ونستعرض من خلال المقال أهم المعلومات عن زيت تويوتا الأصلي.

زيت تويوتا الأصلي, المربع نت

أهمية تغيير زيت السيارة

ولكن قبل التعرف أو التكلم عن زيت تويوتا الأصلي، يجب أن نعرف أولاً أهمية تغيير الزيت بشكل عام، وخلال السطور التالية نستعرض لكم أهمية تغيير الزيت في نقاط كالتالي:

  • أداء المحرك: لا يوجد شيء مثل الزيت الجديد للوصول إلى ذروة أداء المحرك، تحتوي المحركات على مجموعة متنوعة من الأجزاء التي تتحرك بسرعات عالية، تميل هذه الأجزاء المتحركة إلى إحداث احتكاك ينتج عنه حرارة، إذا قمت بتغيير الزيت بانتظام، فستحتوي سيارتك على تزييت مناسب يقلل من كمية الحرارة التي ينتجها محرك سيارتك، تعمل تغييرات الزيت أيضًا على إزالة الأوساخ والحطام، مما يجعل محرك سيارتك يعمل بشكل أفضل، إذا ارتفعت درجة حرارة محرك سيارتك بسبب الزيت القديم، فسوف يتآكل ويتوقف في النهاية عن العمل بشكل صحيح.
  • تقليل الانبعاثات الضارة: إذا قمت بتغيير الزيت بانتظام، فسوف يجعل سيارتك أكثر صداقة للبيئة لأن الزيت الجديد لن يحترق مثل الزيت القديم، أضف تغييرات الزيت إلى التقويم الخاص بك وقم بدورك للحفاظ على سمائنا نظيفة.
  • عدد الكيلومترات المقطوعة: تغييرات الزيت المنتظمة مفيدة لمحركك – ولمحفظتك! إلى جانب شراء سيارة هجينة أو كهربائية، يعد تغيير الزيت طريقة سهلة لتوفير الوقود، يمكن أن يؤدي الاحتكاك الناتج عن الزيت القديم إلى إبطاء محرك سيارتك، مما يجعل زيارات محطة الوقود لديك أكثر تكرارًا.
  • عمر أطول للمحرك: نحب جميعًا امتلاك سيارة تدوم لسنوات دون عطل، يمكن للمحرك الخالي من الأوساخ الذي أصبح ممكنًا بفضل التغييرات العادية في الزيت أن يحدث فرقًا في عمر سيارتك.
  • مواكبة أعمال الصيانة الأخرى: توفر تغييرات الزيت فرصة رائعة للحفاظ على سير مركبتك تعمل دون مشاكل، عند أخذ سيارتك لتغيير زيت محركها، لا تتردد في أن تطلب من الميكانيكي إلقاء نظرة سريعة على الحالة العامة لمحركك، ولكن تغيير الزيت بشكل متكرر سيسمح لك بتجنب الإصلاحات باهظة الثمن والمزيد من الأضرار التي لحقت بسيارتك.
  • نصيحة إضافية: هناك أنواع عديدة من زيوت المحركات، إذا كانت لديك سيارة فاخرة، فقد تحتاج إلى نوع زيت مختلف عن أي شخص يمتلك سيارة متواضعة، قبل تغيير الزيت، لا تنس أن تسأل ما هو أفضل زيت لسيارتك بناءً على الأميال والطراز، هذا يمكن أن يعطي سيارتك دفعة إضافية والمزيد من أداء المحرك، الزيت ضروري للحفاظ على تشغيل سيارتك دون أي مشاكل، يضع معظم الميكانيكيين أو مزودي خدمة السيارات ملصقًا على سيارتك يوضح متى يجب عليك العودة لتغيير زيت جديد، لتجنب تراكم أي زيت قديم في المحرك، كل ما عليك فعله هو التأكد من إحضار سيارتك في الوقت المحدد لاستبدال الزيت القديم بأخرى جديدة.

زيت تويوتا الأصلي

زيت تويوتا الأصلي, المربع نت

يعمل زيت السيارة كأول درع حماية للمحرك، حيث يضمن الزيت عملية احتكاك آمنة بين أجزاء المحرك المختلفة، كما يعمل على الحفاظ على حرارة المحرك وتنقيته من الشوائب الاحتكاكية ومحيطه، وبالنظر إلى مستوى تختلف لزوجة الزيت باختلاف البيئة المحيطة بالسيارة ودرجات الحرارة، فقد حرصت تويوتا على توفير زيت مخصص لسياراتها، وذلك لضمان أفضل أداء من المحركات، وتنتج تويوتا زيت تويوتا الأصلي من خلال العديد من التجارب والاختبارات، في ظل ظروف بيئية قاسية لضمان جودتها، 10000 كم وأكثر.

زيت تويوتا الأصلي متوفر في معظم الوكلاء حتى يتمكن أصحاب السيارات من الحصول عليه بسهولة، كما توفر الشركة مجموعة متنوعة من الزيوت المختلفة، لتناسب مختلف الظروف الجوية والطقس، ويمكنك شرائه من الوكيل عبداللطيف جميل، و الجدير بالذكر أن الشركة تنتج أنواعًا محددة للأسواق العربية والتي تشمل:

  • زيت تويوتا الأصلي 5W-30 SN: زيت ممتاز منخفض اللزوجة يستخدم زيت أساسي صناعي عالي الجودة وأحدث التقنيات المضافة.
  • زيت تويوتا الأصلي 20W -50L SL: زيت محرك مصنوع من زيت أساسي معدني ممتاز وتقنية الإضافات المقابلة للاستخدام في مجموعة واسعة من ظروف التشغيل.
  • زيت تويوتا الأصلي 20W-50 SJ: زيت محرك مركب من زيت أساسي معدني ممتاز وتقنية المواد المضافة المقابلة للاستخدام في مجموعة واسعة من ظروف التشغيل.
  • زيت تويوتا الأصلي (ديزل) 15W-40: زيت محرك ديزل عالي الأداء مركب من زيت أساسي ممتاز وتكنولوجيا متقدمة على الإضافات.
  • زيت تويوتا الأصلي 10W-30 SN: زيت محرك مُصاغ بمزيج خاص من الزيوت المعدنية المختارة، والسائل الأساسي الصناعي وتقنية الإضافات المتطابقة للاستخدام في مجموعة واسعة من ظروف التشغيل، ويوفر أداءً يفي بمعايير API CF، لذلك يمكنه أيضًا يمكن استخدامها مع مركبات الديزل التي تقبل التشحيم ؛ CF.

الفرق بين زيت تويوتا الاصلي والتقليد

بعض الأماكن تملأ زيوتًا منخفضة الجودة أو مغشوشة، وبيعها بنفس أسعار الزيوت الأصلية، مما يتسبب في أضرار جسيمة للسيارة، لذلك يشير الخبراء في مجال السيارات إلى وجود بعض العلامات على العبوات الخارجية لزيوت المحركات تشير إلى أن هذا الزيت أصلي:

  •  SAE، علامة أو ترخيص عالمي
  •  API، علامة معهد البترول الأمريكي

اقرأ أيضاً: تعرف على سيارات تويوتا للعائلات الكبيرة

وتجدر الإشارة إلى أن الزيوت الرديئة تقلل من عمر المحرك بسبب التآكل الفوري لأجزاء المحرك، فضلاً عن ارتفاع معدل استهلاك الوقود وانتاج كمية كبيرة من العادم، وبعد ذلك ينعكس ذلك في صوت محرك السيارة ومعدل استهلاك الوقود، وكلما زاد الاحتكاك زاد استهلاك الوقود وزاد صوت المحرك.

أفضل زيت تويوتا الأصلي

زيت تويوتا الأصلي, المربع نت

غالبًا ما توصي الشركة المصنعة باستخدام زيت معتمد وأكثر من ممتاز في سيارتك، توصي تويوتا باستخدام زيت محرك تويوتا SAE 0W-20 الاصطناعي بالكامل للسيارات الجديدة.

قد تتطلب الموديلات القديمة زيت محرك تويوتا أصلي 5W-30، يجب عليك أيضًا أن تأخذ نصيحة مستشار خدمة الوكيل أو تحقق من دليل سيارتك للتحقق مما إذا كنت غير متأكد من هذا الزيت.

يتم تدريب فنيي خدمة تويوتا على جميع طرازات هذه الشركة اليابانية، وسيعرفون الزيت الذي يجب استخدامه في سيارتك، لذلك لا تحتاج إلى تخزين هذه المعرفة.

صُمم زيت المحرك الصناعي لتحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود، ومساعدة المحرك على البدء بسهولة أكبر في المناخات الباردة، كما أنه يدوم لفترة أطول من الزيوت التقليدية.

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إقرأ في المصدر

أخبار مختارة