Menu
» «
رياضة

بيع حقوق البث التلفزيوني؟ .. ليس قرارًا حكيمًا يا برشلونة!

هاي كورة _ لا يزال نادي برشلونة يعيش في حالة تخبط إداري واقتصادي لا مثيل لهما على الإطلاق طوال تاريخه، والرئيس خوان لابورتا يبدو عاجزًا حتى اللحظة عن إيجاد الحل المناسب رفقة مجلس إدارته للخروج من هذه الأزمة بسلام.

الحديث في الأيام الماضية كان يدور حول تفكير النادي الكتالوني في بيع حقوق البث التلفزيوني الخاصة به، من أجل توفير الأموال وتعويض فشل اتفاقية CVC التي انسحب منها بصورة نهائية.

صحيفة “Vozpopuli” الإسبانية والمتخصصة في الجوانب الاقتصادية أكدت بأن بيع البارسا 25% من حقوق البث لمدة أقصاها 25 سنة، ستفيد النادي لا محالة على المدى القصير، لأنها ستوفر له حوالي 600 مليون يورو، ولكنها في المقابل ستكلف البلوغرانا حوالي مليار و150 مليون من الإيرادات المستقبلية الخاصة به.

فكرة البيع بحد ذاتها الآن تعكس مدى التخبط والعجز الذي يعاني منه لابورتا وأعضاء مجلس إدارته، ففي نفس هذا التوقيت من العام الماضي، كان هناك رفض تام لاتفاقية CVC أيضًا لعدم رهن النادي، ولكن في المقابل كانت هناك موافقة على بيع 10% من حقوق البث لتجديد عقد ليونيل ميسي، واليوم ها هو الرئيس وحاشيته على أتم الاستعداد لبيع 25% من الحقوق، وكل ذلك من أجل التوقيع فقط مع روبرت ليفاندوفسكي!



googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1466435522766-6'); });

إقرأ في المصدر